توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

على هامش المفاوضات التي تتعلّق بالقضية الفلسطينية

الصحف الكويتية تبرز تصريحات السيسي بشأن دعم مصر لجهود السلام وفق حل الدولتين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصحف الكويتية تبرز تصريحات السيسي بشأن دعم مصر لجهود السلام وفق حل الدولتين

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى
الكويت ـ مصر اليوم

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة اليوم الجمعة تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال لقائه بكبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير بالقاهرة أمس، حول دعم مصر لجهود السلام وحل القضية الفلسطينية وفق "حل الدولتين".

وقالت صحيفة "الأنباء" الكويتية، تحت عنوان "السيسى لكوشنير: ندعم جهود السلام وفق حل الدولتين"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد خلال استقباله كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، والمبعوث الخاص للمفاوضات الدولية جيسون جرينبلات، دعم مصر لجميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والدفع قدما بمساعي إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك وفقًا للمرجعيات الدولية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسى أكد خلال اللقاء حرص مصر على الاستمرار في التنسيق والتشاور مع الإدارة الأمريكية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، خصوصًا في ضوء حالة عدم الاستقرار التي تعانى منها المنطقة، وما تمر به من أزمات متعددة، مضيفة أن كوشنر ثمن الدور المهم والجهود الكبيرة التي تبذلها مصر، لتعزيز أسس الاستقرار والسلام في المنطقة، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

ولفتت إلى أن كوشنر استعرض مع الرئيس السيسي الاتصالات التي تقوم بها واشنطن للدفع قدما بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدًا الأهمية البالغة التي توليها الولايات المتحدة للتشاور مع مصر في هذا الإطار، باعتبارها مركز ثقل لمنطقة الشرق الأوسط، ولما لديها من خبرات طويلة ومتراكمة في التعامل مع كل الأطراف المعنية في هذا الخصوص.

من جانبها، قالت صحيفة "الجريدة"، تحت عنوان "كوشنر سمع في القاهرة تمسكا بحل الدولتين"، إن الرئيس السيسى أكد خلال لقائه كوشنير، أن القاهرة تدعم جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في إعادة الاستقرار، وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا:

رئيس وزراء الجزائر يؤكد على ترشيد النفقات وليس التقشف

وأضافت أن كوشنر بدوره استعرض الاتصالات التي يقوم بها الوفد الأمريكي مع مختلف الأطراف بالمنطقة، سعيا للدفع قدما بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيدًا في الوقت نفسه بالدور المهم لمصر لتعزيز أسس الاستقرار والسلام في المنطقة، ومكافحة الإرهاب والتطرف بكل صوره، وبالنجاح الملموس في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

بدورها، قالت صحيفة "السياسة"، تحت عنوان "السيسى: مصر تدعم الجهود الرامية لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن مصر تدعم جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقًا للمرجعيات الدولية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

ونقلت عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى قوله، إن الرئيس السيسى أكد خلال اللقاء، قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، مشيراً إلى الحرص على الاستمرار في التنسيق والتشاور مع الإدارة الأمريكية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، خصوصًا في ضوء حالة عدم الاستقرار التي تعانى منها المنطقة وما تمر به من أزمات متعددة.

قد يهمك أيضًا:

مصطفى مدبولي يجتمع بالمجموعة الاقتصادية لدراسة تقليل الواردات غير الضرورية

موظف بريد المرج يختلس 370 ألف جنيه لمروره بضائقة مالية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف الكويتية تبرز تصريحات السيسي بشأن دعم مصر لجهود السلام وفق حل الدولتين الصحف الكويتية تبرز تصريحات السيسي بشأن دعم مصر لجهود السلام وفق حل الدولتين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon