توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يُطالب الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق في تلك التطوّرات الخطيرة

"الصحافيين العرب" يلجأ للمحكمة الجنائية بسبب جرائم الاحتلال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصحافيين العرب يلجأ للمحكمة الجنائية بسبب جرائم الاحتلال

الأمانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب
القاهرة- مينا جرجس

عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب اجتماعا طارئا الأربعاء، في مقر الاتحاد في القاهرة بدعوة من رئيس الاتحاد مؤيد اللامي،  لبحث التطورات الخطيرة في فلسطين والجرائم المرتكبة مِن الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والصحافيين بالأخص.

وجدّدت الأمانة العامة للاتحاد وكل نقابات وجمعيات الصحافيين العرب الدعم الكامل للصحافيين الفلسطينيين ونقابتهم ولحق الشعب الفلسطيني بحريته واستقلاله وفي مقدمتها حق العودة إلى أرضه ووطنه، مشيدين ببسالة وشجاعة شعبنا العربي الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب والدمار الفاشية الإسرائيلية.

واتخذت الأمانة العامة للاتحاد عددًا من القرارات تمثلت في: تشكيل خلية أزمة لمتابعة المستجدات وتفعيل قرارات الأمانة ومتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع، والتوجه للمحاكم الدولية ومنها محكمة الجنايات الدولة لتقديم دعاوى قضائية ضد قيادات دولة الاحتلال الصهيوني ومسؤوليها السياسيين والعسكريين المسؤولين عن الجرائم المرتكبة بحق الصحافيين وتقرر تكليف فريق دفاع من محاميين بالتنسيق والتشاور مع اتحاد المحامين العرب لمتابعة هذه الملفات في القضاء الدولي.

وقررت الأمانة العامة للاتحاد التوجه إلى المقرر بحرية التعبير في الأمم المتحدة لتشكيل لجنة تحقيق عاجلة والتوجه إلى فلسطين للتحقيق في الجرائم الإسرائيلية ضد الصحافيين الفلسطينيين فورا، ومواصلة التشاور مع المقرر الخاص لمجلس حقوق الإنسان لشؤون فلسطين لحثه على الإسراع لنشر تقريره حول الوضع الخطر الذي يعيشه الصحافيون الفلسطينيون.

وجاء من بين القرارات أيضًا، توجيه رسالة إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي لدعوة كل الدول الأوروبية لتحمل مسؤولياتها في التنديد بجرائم الاحتلال ضد الصحافيين الفلسطينيين والصحافيين العاملين في فلسطين ودعوة كل الدول الأوروبية لتحمل مسؤولياتها في حماية الصحافيين الفلسطينيين، ودعوة كل الهياكل والمنظمات النقابية عربيا وإقليميا وأمميا وكل الضمائر الحية والمجتمع الدولي للتنديد بهذه الجرائم وتكثيف التنسيق من أجل تتبع المجرمين الصهاينة بحق الصحافيين وعدم إفلاتهم من العقاب.

ودعت أمانة الاتحاد إلى تنظيم تحركات وفعاليات احتجاجية من قبل كل المنظمات الصحافية العربية، وحث وسائل الإعلام العربية على تخصيص مساحات إعلامية أوسع للتعريف بنبل القضية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال مطالبة كل المجالس النيابية العربية بسن تشريعات بتجريم التطبيع خاصة التطبيع الإعلامي مع الكيان الصهيوني.

كما قررت توجيه رسالة عاجلة إلى قمة القادة العرب في المملكة العربية السعودية وتحميلهم مسؤولياتهم السياسية والأخلاقية باتخاذ قرارات تاريخية جريئة ضد العدو الصهيوني على وضع حد لاستهداف الشعب الفلسطيني وخاصة الصحافيين، بينما قررت الأمانة العامة في اجتماعها الاستثنائي إطلاق التقرير السنوي للجنة الدائمة للحريات بالاتحاد  لعام 2017 في فلسطين دعما لدور وتضحيات الصحافيين الفلسطينيين.

وأعلنت الأمانة العامة للاتحاد، إنشاء صندوق لدعم الصحافيين الفلسطينيين من خلال نقاباتهم تسهم فيه كل المؤسسات والقوى المدافعة عن حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير والمساندة لحق الشعب الفلسطيني في حريته وتقرير مصيره واستقلاله.

وقررت الأمانة العامة دعوة الاتحاد الدولي للصحافيين لاجتماع مشترك في أقرب وقت ممكن لتنسيق الخطوات العملية لحماية الصحافيين الفلسطينيين من جهة وملاحقة المسؤولين عن الجرائم بحقهم في جهة أخرى.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافيين العرب يلجأ للمحكمة الجنائية بسبب جرائم الاحتلال الصحافيين العرب يلجأ للمحكمة الجنائية بسبب جرائم الاحتلال



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon