الهدف منه اسماع صوت محرك السيارة لتنبيه المارة وسائقي الدراجات

شركة مرسيدس تضيف "خريراً رناناً" على سيارة "سمارت" للفت الانتباه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة مرسيدس تضيف خريراً رناناً على سيارة سمارت للفت الانتباه

سيارة "سمارت" من مرسيدس
شتوتغارت ـ مصر اليوم

يقضي كريستوفر ماير وهو مهندس صوت يعمل لدى شركة "ديملر"، التي هي الشركة الأم لسيارات "مرسيدس بنز"، وقته في العادة في تصميم طرق حتى لا يكون صوت محرك السيارة عاليًا مثل الأزيز. لكن بالنسبة لموديلات مرسيدس الكهربائية الجديدة، وجد أن عليه أن يقوم بالعكس، أي أن يجعل الصوت مسموعاً. بالنسبة لسيارة "سمارت" من مرسيدس، اخترع فريق ماير "خريرًا رنانًا" كان صوته أعلى من صوت السيارات التقليدية، في حين أن سيارة مرسيدس الكهربائية موديل SLS AMG، التي يبلغ سعرها 416500 يورو (569600 دولار)، تحصل على أفضل الأصوات للدلالة على قوتها.
وقال ماير الذي يشرف على فريق مؤلف من 250 شخصًا في منصبه المسؤول عن الصوتيات في مرسيدس، ومقرها في مدينة "شتوتجارت" في ألمانيا: "يتوقع الناس بعض الضجيج الخارجي من السيارة؛ لأننا جميعًا نشأنا على هدير المحركات عند الضغط على دواسة البنزين لتشغيل السيارة، في آلات الاحتراق الداخلي".
ليست "ديملر" هي وحدها التي تضيف الضجيج إلى السيارات الكهربائية. فشركة "رينو" الفرنسية تعرض خيارًا في "نغمات السيارات" في موديلها الهاتش باك Zoe، في حين أن سيارة "ليف" من "نيسان" اليابانية ، وهي أفضل السيارات الكهربائية مبيعًا في العالم، تأتي كذلك مع صوت اصطناعي. لذا فان هذا الموضوع اصبح يكتسب أهمية متزايدة لشركات صناعة السيارات في الوقت الذي تدرس فيه الأجهزة التنظيمية فكرة فرض الضجيج التحذيري في وقت مبكر يمكن أن يكون السنة المقبلة، في حين ان إنتاج العدد المتزايد من السيارات الكهربائية يفرض على الشركات الصانعة أن تبحث عن طرق للتميز بين منافسيها.
يشار إلى أن الضجيج الاصطناعي للمحرك، مثل صرير رينو المرتفع، يمكن أن ينقذ الأرواح وفي الوقت نفسه يحمي الاستثمارات في السيارات الكهربائية. فهذه السيارات تكاد لا تصدر أي صوت تقريبًا عند السرعات المنخفضة، ما يجعلها تنطوي على تهديد صامت لسائقي الدراجات والمشاة الذين اعتادوا طيلة حياتهم أن يسمعوا هدير المحركات ويتصرفوا على أساسه.
وحيث إن السيارات الكهربائية تعاني منذ الأصل من حيث اكتساب الشعبية بين الناس، فإنه في حالة وقوع موجة من الحوادث يمكن لهذا أن يؤدي إلى المزيد من تراجع الطلب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شركة مرسيدس تضيف خريراً رناناً على سيارة سمارت للفت الانتباه   مصر اليوم - شركة مرسيدس تضيف خريراً رناناً على سيارة سمارت للفت الانتباه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شركة مرسيدس تضيف خريراً رناناً على سيارة سمارت للفت الانتباه   مصر اليوم - شركة مرسيدس تضيف خريراً رناناً على سيارة سمارت للفت الانتباه



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon