توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نصائح باستخدام الدهانات فاتحة اللون والإكسسوارات الغامقة

أفكار جديدة لمزج الديكور الحديث مع الكلاسيكي من دون تضارب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفكار جديدة لمزج الديكور الحديث مع الكلاسيكي من دون تضارب

الديكور التركي أحدث صيحة في عالم الموضة
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشف مهندس الديكورالمصري إيهاب عبد المنعم لـ "مصر اليوم" أن الديكورات التركية هي احدث صيحة في عالم الديكور، حيث اقتنع الكثير بضرورة عمل خليط ما بين الحديث والكلاسيكي، نظرًا لتأثرهم بالديكورات التركية من خلال مشاهدة المسلسلات، فمنذ العام 2008 كان هناك حالة من الولع بالفرش الحديث إلا أنفي الفترة الأخيرة
ظهر الكثير ممن يفضلون الفرش بطريقة خلط الحديث بالكلاسيكي، وهى فكره جديدة تقوم بالجمع بينهما من دون تعارض أو تضارب.
ويكشف أن الجديد في الإكسسوارات المنزلية هو الاعتماد على حجم الإكسسوار نفسه، فحاليًا يفضل الكثير الإكسسوارات ذات الحجم الكبير، والذي يتكون من قطعتين أو ثلاثة مثل الفازات 3 قطع بأحجام مختلفة بنفس الشكل، مشيرًا أن هناك حالة من السيطرة على النجف الكريستال من الألوان الغامقة كالأسود، والأحمر، والعسلي الغامق، والبني، ولكن الكريستال بلونه الطبيعي هو ملك الألوان .
وينصح إيهاب من يريد إدخال بعض التغيرات على المنزل باستخدام الإكسسوارات الغامقة اللون لأنها تعطي روح وأناقة للمكان، وأيضًا يجب استخدام الإكسسوارات التي تتناسب مع الفرش من حيث الحجم والروح، مثلا وضعت قطعه إكسسوار على مدفأة كبيرة يحب أن تتناسب مع حجمها، والألوان يجب أن تكون متناسقة، وهو نفس الحال بالنسبة إلى الروح بمعنى إذا تواجدت المدفأة أوروبية، فيجب أن يكون الإكسسوار بنفس الروح الأوروبية.
ويواصل "لابد من استخدام الإكسسوارات في المساحات المختلفة، فمثلا في المساحات الضيقة نستخدم المرايا أكثر من استخدامنا للتبلوهات على الحوائط، وكذلك استخدامنا للإكسسوارات والمرايا بشكل رأسي أكثر من الشكل الأفقي حتى يعطي إحساس بالاتساع أكثر، بالإضافة إلى توسيع الشبابيك قدر الإمكان لأن الإضاءة من الشبابيك، وخاصة الشبابيك التي تكون على شارع أو حديقة مثلاً تعطى خداع بصري وإحساس بالاتساع".
ويشير إلى أهمية استخدام وحدات الإضاءة الحديث والاسبوتس لايت فقط، وعدم استخدام الإضاءة من خلال نجف، لان النجف يعطى إحساس بضيق المكان.
ويواصل قائلاً انه لا بد من استخدام الألوان الفاتحة في الدهانات، وعدم الإكثار من الألوان، وحبذا لو كانت الشقة كلها لون واحد أو لونين على الأكثر، ويمكن استخدام ورق الحائط بالخطوط الرفيعة الرأسية لأنه يعطى إحساس بالاتساع، ومن الممكن استخدام المكتبات أو أرفف التخزين التي تبنى في نفس الجدار بدل ما يتم وضع قطع تأخذ من مساحة الغرفة، أما بالنسبة للأرضيات ينصح باختيار الأرضيات ذات الألوان الفاتحة لان الألوان الفاتحة تعطى خداع بصري بالاتساع، وينصح باستخدام خامة واحده للأرضيات، وإذا استخدمنا أكثر من خامة فلابد في هذه الحالة أن نحافظ على التناسق بين الخامتين وخاصة في الإمكان المفتوحة.
ويضيف "إن فلسفة الفرش في الشقق الضيقة تقوم على أساس الراحة لأهل المنزل والضيوف، أما الستائر فينصح بتعلقها من أعلى نقطة فوق الشباك أعلى أي نحاول نقترب من السقف على قدر المستطاع لأن تركيب الستائر من أعلى نقطة يعطى إحساس بالاتساع، بالإضافة إلى اختيار قطع الموبيليا ذات الوظائف المتعددة مثلاً: وضع سرير في غرفة النوم وبه مكان التخزين أو الكنب الذي يتحول لسرير ويفضل استخدام الأثاث الذي يحتوى على أقمشة وتنجيد أكثر من الخشب لأنه يعطى إحساس أكثر بالراحة والاتساع".
ويشير انه من المفضل استخدام الألوان الفاتحة في المفروشات والأقمشة والتنجيد وان الأثاث المصنوع من الأخشاب بالألوان الطبيعية يعطى إحساس اكبر بالاتساع مثال البامبو، ويراعى عند الفرش استخدام السجاد بمقاسات صغيرة اكبر بقليل من المنضدة، لأنه يعطى إحساس بالاتساع، وفى غرف النوم استخدمي السرير التي يمكن التخزين فيه أو في غرف الأطفال استخدام السرير ذات الدورين، فكل هذه النصائح تساعد في جعل الشقة أنيقة وجميلة.

 

أفكار جديدة لمزج الديكور الحديث مع الكلاسيكي من دون تضارب

 

أفكار جديدة لمزج الديكور الحديث مع الكلاسيكي من دون تضارب

 

أفكار جديدة لمزج الديكور الحديث مع الكلاسيكي من دون تضارب

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار جديدة لمزج الديكور الحديث مع الكلاسيكي من دون تضارب أفكار جديدة لمزج الديكور الحديث مع الكلاسيكي من دون تضارب



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon