زيّن منزلك بالطريقة التى تنتقي بها ملابسك

كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور

كيف تحدد الاسلوب الخاص بك فى الديكور الذى تنتقيه لبيتك
لندن ـ رانيا سجعان

كثير من الناس يكافحون لايجاد أسلوب خاص بهم داخل منازلهم. وسواء كنت قد انتقلت للتو إلى منزلك الجديد، أو كنت تحاول جعل المساحة الحالية الخاصة بك تعكس شخصيتك وطابعك بشكل أكبر مما هو عليه الآن، أو كنت تشعر ان منزلك يفتقر للمسة الشخصية. تابع القراءة لتر كيف يكون من السهل تحديد الاسلوب الخاص بك فى الديكور الذى تنتقيه لبيتك .
1. تجول فى منزلك
تمش فى منزلك، وألق نظرة فاحصة على كل ما لديك، وقم بوضع قائمة بكل ما تحبه داخل المنزل ، وما ترغب في التخلص منه أو استبداله. ما الذى يلفت انتباهك؟ أنظر عن كثب الى جدران المنزل. ماذا ترى؟ هل هي عادية جدا؟ هل تحب نقوشها والوانها ؟ ربما لا تحبها وتريد أن تعيد طلاءها. ثم انظر عن كثب للصور والقطع الفنية الخاصة بك.
ثم مرة أخرى انتبه لما هو بارز منها؟ هل هذه الصور والقطع الفنية ترضيك، ام انك تفضل تغييرها ؟ ما الذى يقوله منزلك عنك الآن؟ هل هو يعكس تماما من انت ؟ هل قمت بتجميع ما في منزلك بعناية على مر السنين ام انك كنت ببساطة تحاول ملء الفراغ؟ ما هي الاشياء التي لها معنى كبير؟ قد يشعرك ذلك ببعض الفراغ ، ولكن أفضل بداية لخلق اسلوبك الخاص فى تزيين المنزل هو التخلص من كل ما لا تحبه، وكل ما ليس له أهمية كبيرة او معنى حقيقى لديك . (ليس معنى ذلك التخلص من شيء له أهمية لزوجك أو لأي أحد آخر حتى لو كنت ترغب فى ذلك!)
2. فتش فى كل أشيائك
أقض احد أيام عطلة نهاية الأسبوع فى تفتيش أشيائك. دقق بعناية فى جميع الصور والتذكارات والرموز والهدايا التذكارية. ضع جانبا تلك التي لها قيمة عاطفية قوية لديك. سوف تستخدم بعض هذه الأشياء في ديكور منزلك، وبعضها سيكون مصدر الهام لك. لاحظ الألوان والخامات. هل قمت بجمع بعض الأصداف ؟ ربما البطاقات البريدية أو الطوابع؟ يمكن وضع الأصداف في وعاء زجاجي لتستمتع بمنظرها - ربما على طاولة القهوة أو على المدفأة.
اما الطوابع والبطاقات البريدية فيمكن تنسيقها ووضعها داخل إطار. هل وشاح جدتك المنقوش يقبع فى احد الادراج المظلمة ؟ لماذا لا تفكر في تأطيره وتعليقه في غرفة نومك، أوفى حمامك أو غرفة معيشتك. الصور العائلية القديمة يمكن تأطيرها وتعليقها معا فى شكل معرض صغير.
3. وظف ذكريات سفرك أو مغامراتك
سواء كانت فى الداخل أو الخارج، ما هي الأماكن الأكثر أهمية بالنسبة اليك؟ ما هو الشيء الخاص الذى وجدته فيها ؟ الى أين تود أن تذهب لو كان لك الخيار؟ أي من هذه الأماكن يلهمك؟ هل تحب الشاطئ أم الجبال؟ هل ترغب في العودة إلى فلورنسا، بروفانس، أو برشلونة؟ هل أنت عاطفي حول أي من هذه الأماكن؟ هل جاءك الهام من الاعمال الفنية في فلورنسا، أم من عبير الألوان فى بروفانس أو من الأبنية فى برشلونة؟ فكر في الألوان والخامات والأساليب ... انها تقول الكثير عن شخصيتك ويجب أن تترجم بسهولة فى الديكور الخاص بك.
4. ما هي اهتماماتك وهواياتك؟
هل أنت رياضي قديم ؟ هل انت مصور، أو قارئ نهم؟ هل تحب أن تعمل بالحديقة؟ هل تهوى الخيول؟ مكتب مزين بتذكارات رياضية أو بمضرب التنس الخاص بك ، أو ربما بالميداليات والجوائز التى حصلت عليها ، سيمثل انعكاسا لنمطك فى المساحة الخاصة بك. و ربما يمكنك تحويل جدار كبير وفارغ الى معرض لعرض الصور المفضلة لديك والتى التقطتها على مر السنين، أو اللوحات المفضلة لديك ... اما إذا كنت قارئا نهما فيجب عرض كل الكتب التي قمت بجمعها وقراءتها على مر السنين.
5. تخيل منزل أحلامك كيف سيكون ...
لا تقلق بشأن التكلفة في الوقت الراهن. فقط فكر كيف يمكن لمنزل أحلامك ان يكون. هل تحب مطبخك ان يكون حديثا ومفتوحاً ؟ هل تحب الهندسة المعمارية الحديثة أم التقليدية؟ فكر في كل التفاصيل من النوافذ إلى الارضيات - ثم تخيل الألوان التي ستختارها. هل ستكون جريئة ومشرقة أم أكثر هدوءا ؟ على الأرجح لن تتمكن من البناء أو النقل ... لكن ربما يمكنك اعادة التشكيل، وربما لا. على أية حال، هناك طرق لإدراج الأشياء التي تحب ان تراها فى منزل أحلامك في منزلك الحالي. هناك طرق توحي لك بأن الغرف أكبر أو أن السقوف اطول. وهناك طرق لجعل المطبخ يبدو أكثر حداثة. هناك أشياء يمكنك القيام بها لجعل منزلك يبدو كلاسيكيا وتقليديا، وهناك طرق لدمج الالون والانماط التى تريدها في منزلك الحالي، مع المفروشات الموجودة لديك بالفعل.
6. تابع واحتفظ بصفحات مجلات الديكور المفضلة لديك.
احتفظ بكل هذه الصور معا في مكان ما. وستلاحظ خيطا أو اثنين مشتركا بينهما. ستلاحظ طرز معمارية بعينها وأنماطا منسقة من الأثاث. وستلاحظ أنماطا وألوانا متشابهة. وسوف تجد نفسك منجذباً نحو أنماط معينة، ربما تقليدية، ربما بوهيمية، وربما مزيج من الاثنين.
7. لا بأس ان تكون لديك مجموعة من الانماط وليس نمط واحد !
لأنه من الطبيعي أن يكون لدينا الكثير من الاهتمامات فمن الطبيعي أن تنجذب نحو العديد من الأنماط والأساليب. قد تكون قد حصلت على أو ورثت بعض قطع الأثاث الكلاسيكية ، ولكنك لا تشعر بأنها تعكس شخصيتك. ذوقك ، مثله مثل مصالحك الخاصة ، قد يكون انتقائياً. واحتضان أذواق وأنماط مختلفة امر ليس فقط مقبولاً ، ولكنه قابل للتشجيع أيضاً!
8. ما هو الشىء الذى تتحمس له أكثر؟
بينما أنت تحاول تحديد ما هو بالضبط النمط الذى تفضله؟  تطلع إلى ما هو واضح ، تطلع إلى تلك الأشياء التي تلهمك. تطلع إلى كل تلك الأشياء التي تجعلك تبتسم والأشياء التي تتحمس لها. في منزلك، انظر حولك ولاحظ الأشياء التي تجلب لك شعورا من الهدوء، أو تلك الأشياء التي تجعل منزلك يشعرك حقاً بأنه منزلك.
9. أنظر الى منازل أصدقائك
ما الذى يعجبك فى منازل أصدقائك. يقولون ان التقليد هو شكل خالص من المداهنة. لا تحتاج إلى نسخ كل شيء فعلوه، ولكن يمكنك الاستلهام مما تراه. هل تحب الجدران الملونة بلون الشوكولاته مع الأثاث الأبيض؟ ربما يلفت حبك للمحيط انتباهك إلى الالوان البحرية التى استخدمها صديقك. ربما لم تفكر فى طلاء مطبخك بهذا اللون البرتقالي، ولكنك لاحظت كيف يمكن لهذا اللون ان يجلب الطاقة والدفء إلى المكان. هذا لا يعني انك يجب ان تكرر هذا عندك ، يمكنك فقط النظر والبحث عما يرضي ذوقك فى أفكار أصدقائك واستنباطها لديك.
10. انظر إلى خزانة ملابسك!
ما هى اختياراتك في ما يخص ملابسك؟ هل أنت جريء فى ملابسك أم أنك أكثر تحفظا؟ هل تفضل النمط والألوان الجريئة أم تفضل الالتزام بالالوان  والانماط المحايدة؟ ماذا تقول عنك خزانة ملابسك؟ هل تناسب شخصيتك؟ هل تظهر انك مرح أو جريء ، هل تظهر حبك للحياة وللحفلات ؟ او تظهر انك شخص هادئ، وبسيط ؟ لابد ان تزين منزلك بنفس الطريقة التى تنتقي بها ملابسك. فلو كنت لا تشعر بالارتياح عند ارتداء الاحمر المشرق ، او البنفسجي أو الأخضر ، الأخضر، فأنت على الأرجح لن تختار هذه الألوان لطلاء جدران منزلك. لكن من نفس المنطلق لما يكون ديكور منزلك من اللون البيج إذا كانت خزانة ملابسك متنوعة الألوان ؟ إذا كنت أنيقا، وتتسم بالكلاسيكية أو حتى بغرابة الاطوار، ينبغي أن يعكس منزلك هذا. خزانة ملابسك يمكن أن تقول الكثير عنك وعن نمط شخصيتك .

 

كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور

 

كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور

 

كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور

 

كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور



GMT 06:37 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

عزبة هنري الثامن للبيع مقابل 800 ألف إسترليني

GMT 04:54 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"البيري" يقدم مقابض وخطافات بتصاميم عصرية

GMT 07:48 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

منزل ما بعد الزلازل في الصين يفوز بجائزه مبنى العام

GMT 07:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

خبراء في الهندسة المعمارية يتحدثون عن أفضل المباني إليهم

GMT 06:06 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مبتكرة لتغيير ديكور منزلك قبل موسم الاحتفالات

GMT 05:49 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

الديكورات المثيرة لقصر "Chatsworth" في ديربشاير تجذب الزوار

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور كيفية التعرف على أسلوبك الخاص في الديكور



داخل استدويوهات "أمازون" في لوس أنجلوس

هدسون تظهر بإطلالة مذهلة في ثوب أسود مرصع

لوس أنجلوس ـ ريتا مهنا
بعد أن احتفلت بالذكرى السنوية لها منذ أول تاريخ غير رسمي لها، مع عشيقها الموسيقي داني فوجيكاوا في أوائل ديسمبر/ كانون الأول، وحلقت كيت هدسون بمفردها إلى حفلة عيد الميلاد في استدويوهات أمازون في لوس أنجلوس، السبت، بينما رافقت كيت كوسورث كوسيد زوجها مايكل بولش. وظهرت هدسون البالغة 38 عامًا، بإطلالة مزهلة في ثوب أسود مرصع ومطرز وكاشف لخط العنق، ومصمم ليكشف عن مفاتنها، وكشفت النجمة عن سيقانها النحيلة، في تنورة نصف شفافة وقد أظهر ثوب النجمة الشهيرة، عن خصرها النحيل. وارتدت النجمة حزاء عالي لامع فضي اللون ليتناسب مع طلاء جفونها الفضىة، وانضمت الفائزة بالجائزة الكبرى كيت بوسورث، البالغة 34 عاما، وزوجها الممثل مايكل بولش، البالغ 47 عامًا. إلى الحفلة وتشاطرالزوجان الذين تزوجا في عام 2013، الأحضان، حيث كانا يلفان ذراعيهما حول بعضهما البعض، والتقطت عدسات المصورين صوره لمايكل وهو يرتدى جاكيت أنيق مع سروال من الدينم

GMT 04:14 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

أميرة بهاء تعلن عن مجموعتها الجديدة لفصل الشتاء ٢٠١٨
  مصر اليوم - أميرة بهاء تعلن عن مجموعتها الجديدة لفصل الشتاء ٢٠١٨

GMT 06:36 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

أفضل القرى المميزة الموجودة في تايلاند
  مصر اليوم - أفضل القرى المميزة الموجودة في تايلاند

GMT 05:10 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

أردنيات يطوعن جلود الماعز لإنتاج الصناديق
  مصر اليوم - أردنيات يطوعن جلود الماعز لإنتاج الصناديق

GMT 04:21 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

منصور صالح يرى أن الحكومة الشرعية سبب تأخر الحسم العسكري
  مصر اليوم - منصور صالح يرى أن الحكومة الشرعية سبب تأخر الحسم العسكري

GMT 04:11 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

معمر الإرياني يُشير إلى انتهاكات "الحوثيين" على أنصار صالح
  مصر اليوم - معمر الإرياني يُشير إلى انتهاكات الحوثيين على أنصار صالح

GMT 07:56 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

أبرز التغيرات التي شهدته الموضة في عام 2017
  مصر اليوم - أبرز التغيرات التي شهدته الموضة في عام 2017

GMT 08:42 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدينة "لاباز" تجمع عشاق الثقافة لزيارة أهم المتاحف
  مصر اليوم - مدينة لاباز تجمع عشاق الثقافة لزيارة أهم المتاحف

GMT 07:00 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

إليس تعلن عن أفكار مثيرة لتزيين شجرة عيد الميلاد
  مصر اليوم - إليس تعلن عن أفكار مثيرة لتزيين شجرة عيد الميلاد

GMT 18:20 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عبود الزمر يصف مُنفّذي جريمة مسجد الروضة بـ"عديمي الرحمة"

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبتز حماها بعد ممارسة الجنس معها وتصويره في أوضاع مخلة

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 06:36 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض أسعار شاشات التليفزيون في الأسواق المصرية

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 05:23 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساقطة تقدم إبنتها لراغبي المتعة الحرام في القليوبية

GMT 09:14 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نص تحقيقات توقيف موظف وزوجته بممارسة الجنس الجماعي

GMT 05:05 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على خطوات تجديد بيانات البطاقة الشخصية "الرقم القومي"

GMT 17:52 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلطات الإماراتية ترفض التعليق على ترحيل أحمد شفيق

GMT 06:26 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل اتهام قاصر لسائق "توك توك" بهتك عرضها في الهرم

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية

GMT 19:37 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الحكومة المصرية تبحث مقترح كتابة الأسعار على علب السجائر

GMT 04:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تنظيم "بيت المقدس" يعلن مسؤوليته عن حادث مسجد الروضة

GMT 11:03 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تطلب الخُلع من زوجها لأنه "يغتصبها يوميًا"

GMT 01:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيف سيدة وزوجها في القاهرة ينصبان على الضحايا بصور جنسية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon