حجم الأثاث وطريقة توزيعه ومدى قوة الإضاءة عوامل مؤثرة للغاية

أخطاء شائعة يجب تجنبها من أجل الاستمتاع بتصميم داخلي متميز وجذاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أخطاء شائعة يجب تجنبها من أجل الاستمتاع بتصميم داخلي متميز وجذاب

تعديلات صغيرة على المنزل مؤثرة للغاية
 نيويورك ـ مادلين سعادة

 نيويورك ـ مادلين سعادة إجراء بضعة تعديلات صغيرة على منزلك، يمكن أن يخلق الكثير من الفرق، فمعرفة ما هو الصح وما هو الخطأ يمكن أن يخلصك من المساحة الضيقة والفوضى في آن واحد، مضيفًا لمنزلك التنظيم والهدوء، كما يمكن أن يخلق شعورًا بالنظام والتوازن. وتوجد بعض الأفكار التي تعمل توضيح ما هو صحيح وما هو خاطئ منها: لا تفرط في استخدام الأثاث داخل الغرفة ليس من الصعب تحويل الغرفة من مكان مرّتب

ومخطط له جيدًا 1إلى مكان يشبه المكتب بالأثاث والإكسسوارات. الأثاث يجب أن يملأ فضاء الغرفة، تاركًا مساحة كافية في الوقت ذاته، لجعل الغرفة تبدو جذابة وعملية.  يجب أن تكون هناك مساحة كافية في الغرفة للحركة والتنقل السهل، فلا ينبغي أن تبدو الغرفة ضيقة أبدًا، وإذا كانت تبدو كذلك، حاول نقل أو إزالة قطعة واحدة من الأثاث، لترى إن كان ذلك سيفيد. وفي بعض الأحيان لا تكون المشكلة  في كثرة الأثاث، ولكن في طريقة وضعه وتنسيقه. حرك بعد قطعة أو اثنين من حولك، وإذا كنت لازلت تشعر بالضيق، قم بالتخلص من إحدى القطع تمامًا، وستندهش من الفرق الذي سيحدثه ذلك. إن الغرف المؤثثة بشكل مفرط، لا تبدو فقط أصغر مما هي عليه، ولكنها تجعل من الحركة مناورة صعبة.
2 . أخطاء شائعة يجب تجنبها من أجل الاستمتاع بتصميم داخلي متميز وجذاب

لا تحاول وضع أثاث غير ملائم. مثل ارتداء زوج من الجينز مقاسه صغير جدًا، يجب أن يكون الأثاث مناسبًا أيضًا، فلو كان الأثاث صغيرًا جدًا سيجعل هذا الغرفة تبدو غير متوازنة وغريبة، ربما أشبه ببيت الدمية، وهذا بالتأكيد ليس ما نسعى إليه. وعلى العكس لو كان أثاث الغرفة كبيرًا جدًا، ستشعر أيضًا بعدم التوازن والضيق، قبل نقل الأثاث. وبالتأكيد قبل شراء أثاث جديد، سواء أرائك أو طاولات أو خزائن أو أسرة، ويجب التأكد من مقاسات كلا من الأثاث وكذلك الغرفة، الارتفاع والعرض والعمق، لأن عدم القيام بذلك في نهاية الأمر سيكون خطئًا مكلفًا للغاية.
3 . لا تكدس الاكسسورات
ليس هناك حاجة للتكديس وإحداث الفوضى، فالاكسسوارات قليلة كانت أو كثيرة - شأنها شأن الأثاث - تؤثر على التوازن والنظام، والهدوء، وعلى تدفق الحركة الضرورية لأية مساحة مزينة بشكل جيد، فعندما يكون هناك الكثير من الفوضى، يكون هناك الكثير من الإلهاء ويتأثر النظام. الفوضى يمكن علاجها بسهولة عن طريق إزالة القليل من الأشياء. فلتلقي نظرة على ما لديك ولتقسمها إلى 3 فئات:
الأشياء الضرورية
الأشياء التي تعتبر مهمة
الأشياء التي يمكنك الاستغناء عنها.
قم بإزالة جميع ما يمكنك الاستغناء عنه. واستمر  في الإزالة ، إذا دعت الحاجة، حتى تقوم بإزالة  جميع الأشياء التي تعوق عودة النظام، واستعادة التوازن.
4 . لا تكن ضحية لضعف الإضاءة
الإضاءة عنصر أساسى، وهو أحد أهم عناصر التصميم، فمنزلك يجب أن يتمتع بالقدر الكافي من الإضاءة الطبيعية بقدر الإمكان. لا تحجب مصادر الضوء الطبيعي بالتوظيف الخاطىء للستائر والإكسسوارات. حتى في يوم غائم، اسمح لكثير من الضوء الطبيعي الدخول إلى المنزل. ويمكنك تعزيز الضوء الطبيعي مع وضع المرايا في مواجهة مصدر الضوء، للسماح للنور بالانتشار في جميع أنحاء الغرفة. وسوف تحتاج إلى إضافة الإضاءة الرأسية. ويجب أن يكون هناك أكثر من مصدر واحد لإنارة الغرفة. وأضف المصابيح والشمعدانات بالحجم المناسب وبشكل متقن، لتعزيز الإضاءة الخاصة بك عند الحاجة. يجب أن تكون الإضاءة مشرقة بما يكفي لتمّكنك من ان تعمل تحتها، ولكن ليست مشرقة بشكل يسبب تنافرًا. كذلك يجب إضافة الإضاءة الخافتة للأسقف وفوق الرأس.
5 . لا تختار الأثاث قبل أن تختار ألوان الطلاء.
اختار لون الطلاء قبل المفروشات (الأرائك والسجاد، إلخ). سوف يكون أصعب بكثير مطابقة الأثاث على الحائط المدهون بالفعل من العكس. ونقترح أن تعمل أولا على الأرائك. اجلب عينات النسيج إلى متجر الطلاء ليساعدك في اختيار الألوان المتناسقة. اجلب العديد من العينات إلى المنزل وتأكد من مطابقتها لألوان الجدران. ننصحك أيضًا بأن تجرب عدة درجات من اللون المفضل لديك على الجدران، قبل البدء في طلائها. وبينما تكون عينات النسيج دقيقة اللون وثابتة، فإن الإضاءة داخل الغرفة في مراحل اليوم المختلفة تتغير، مؤثرة على لون الجدران. اترك العينات معك لمدة 24 ساعة على الأقل، قبل البدء  في اختيار اللون النهائي.
6 . لا تقلل من أهمية الموازنة.
لا تكن مندفعًا، ولا تشتري أكثر من اللازم، ولا تشتري كل شيء دفعة واحدة. لا تسرف في النفقات، اشتر أفضل ما تمكنّك إمكانياتك من شراءه اليوم - وليس ما تعتقد أنك سوف تكون قادرًا على تحمله غدًا. ضع لنفسك موازانة والتزم بها. ليس عليك أن تقتني كل شيء مرة واحدة، الديكور الجيد هو الذي يتم تنسيقه مع الوقت لذلك فمن الأفضل أن تتقدم ببطء.
7 . لا يوجد ما يكفي من التنوع.
لا تشتري جميع ما تحتاجه من نفس المصدر أو المتجر. فأنت تريد أن يكون كل شيء منسقًا، ولكنك لا تريد أن يكون كل شيء متطابقًا. المكان المزين بشكل جيد يكون متميزًا وله طابع شخصي، وهذا ببساطة لا يمكن أن يحدث إذا كان كل شيء يبدو متشابهًا. قد تحتاج إلى الاستعانة بأحد الأشكال التي تراها في كتالوجك المفضل، لكن هناك احتمالات أن المكان  في النهاية لن يبدو بالشكل ذاته.
8 . لا تخفي نوافذك.
تعليق قضبان الستائر على مستوى منخفض جدًا خطأ شائع جدًا، فقضبان الستائر يجب تعليقها في المكان الأقرب من السقف، لخلق شعور بالارتفاع، فالقضبان التي تٌعلق على مستوى منخفض جدًا تعطي انطباعًا بانخفاض السقف، ويمكن أن تجعل الغرفة تبدو أصغر كثيرًا مما هي عليه. الشعور بالحجم والنسبة هام للغاية، وإلا ظهرت غالبية النوافذ ضئيلة في الحجم والقيمة.
9 . لا تلصق الأثاث الخاص بك بالجدران.
قد يكون هذا الخطأ الأكثر شيوعًا. إن ما تريد القيام به حقًا هو تقريب الأثاث جنب بعضه البعض، لخلق جو حميمي يصلح لفتح محادثة جيدة. أما لصق الأثاث إلى الجدران، فسيخلق مساحات تسمح للناس بالتحرك  بين الأثاث وحوله. بالطبع، نحن لا نقول لك ألا تضع أي أثاث على طول الجدران، لكن فقط لا نريد منك أن تقوم برص كل الأثاث هناك، إلا إذا كنت تخطط لحفل كبير وتريد الإفساح لمكان يصلح حلبة للرقص في الوسط.
10 . ألا تكون لديك نقطة محورية.
النقطة المحورية تعطي اتجاهًا ونظامًا. حدد الشيء الوحيد الذي تريد أن ينتبه إليه الناس عندما يدخلون الغرفة. وينبغي أن يكون هذا الشيء كبيرًا وجريئًا (شىء بارز وله معنى). اختر شيئا مثل نافذة كبيرة تطل على الخليج، أو مدفأة أو عمل فني كبير. ابدأ العمل من هناك، من هذه النقطة المحورية. وسوف تبدو الغرفة مدروسة، منظمة ومتوازنة. ومن الممكن  والمقبول أن يكون لديك أكثر من نقطة محورية واحدة

أخطاء شائعة يجب تجنبها من أجل الاستمتاع بتصميم داخلي متميز وجذاب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخطاء شائعة يجب تجنبها من أجل الاستمتاع بتصميم داخلي متميز وجذاب أخطاء شائعة يجب تجنبها من أجل الاستمتاع بتصميم داخلي متميز وجذاب



GMT 06:19 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة ديكور تكشف طرق ترتيب المكتب بـ"الفينغ شوي"

GMT 06:53 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خمس مدن أسترالية تحل مشكلة ارتفاع أسعر المنازل

GMT 04:19 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض "نهاية فورسترز هيوارد" للبيع بـ 3.95 مليون استرليني

GMT 03:45 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إعادة تجديد منزل من العصر الفيكتوري في شرق لندن

GMT 04:44 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع منزل إلفيس وبريسيلا في كاليفورنيا بنحو 6 ملايين دولار

GMT 07:34 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض منزل عطلة عائلة أوباما للبيع بمبلغ 17,75 مليون دولار

GMT 08:39 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن ثلاثة منازل جديدة مرشحة للفوز بجائزة "RIBA"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخطاء شائعة يجب تجنبها من أجل الاستمتاع بتصميم داخلي متميز وجذاب أخطاء شائعة يجب تجنبها من أجل الاستمتاع بتصميم داخلي متميز وجذاب



خلال خضوعها لجلسة تصوير لمجلة Billboard

سيلينا غوميز تبدو مثيرة في سترة سوداء مكشوفة الصدر

واشنطن ـ رولا عيسى
يعتبر عام 2017 للنجمة الشهيرة سيلينا غوميز، عاما حافلا بالكثير من الأحداث، بداية من طرح فيديو أغنيتها الجديدة wolves التي تخطت أكثر من 58 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب، وتصنيفها واحدة من أكثر المشاهير متابعة من الجماهير على إينستاغرام، إلى انفصالها عن حبيبها مغني الراب "ويكند"، وانتشار الشائعات حول رجوعها إلى حبيبها السابق جاستن بيبر، وقد انهت عامها بحصولها على لقب "إمرأة العام 2017" من قبل مجلة "Billboard" العالمية. وبعد حصولها اللقب الشهر الماضي، خضعت المغنية البالغة من العمر 25 عاما لجلسة تصوير خاصة بمجلة Billboard، حيث ظهرت مرتدية بدلة سوداء مثيرة، مع سترة مكشوفة الصدر، ولمسات من احمر الشفاة الداكن ومكياج العيون الدخاني، إضافة إلى شعرها الأسود الذي تركته منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. وستنضم سيلينا إلى النجمات "مادونا"، "ليدي غاغا"، "تايلور سويفت" و"بيونسيه"، الاتي حصلوا على اللقب من قبل. وقال جون أماتو، رئيس مجلة "Billboard" :

GMT 10:52 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة متنوعة من أفضل المعاطف للشتاء للانتقاء بينها
  مصر اليوم - مجموعة متنوعة من أفضل المعاطف للشتاء للانتقاء بينها

GMT 10:43 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

فنادق عالمية تتيح لك تجربة الحياة المحلية بأجواء تقليدية
  مصر اليوم - فنادق عالمية تتيح لك تجربة الحياة المحلية بأجواء تقليدية

GMT 08:59 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

متجر جيمس أتكينسون يتمتع بتصميمات مذهلة
  مصر اليوم - متجر جيمس أتكينسون يتمتع بتصميمات مذهلة

GMT 06:20 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

استطلاع رأي يُوضِّح أنّ نصف الألمان لا يريدون ميركل
  مصر اليوم - استطلاع رأي يُوضِّح أنّ نصف الألمان لا يريدون ميركل

GMT 03:30 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

نشرت أماكن فارغة في صفحاتها الافتتاحية
  مصر اليوم - نشرت أماكن فارغة في صفحاتها الافتتاحية

GMT 02:43 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

دعاء زكي تصمِّم إكسسوار بالحجر الكريم لكل الأعمار
  مصر اليوم - دعاء زكي تصمِّم إكسسوار بالحجر الكريم لكل الأعمار

GMT 08:32 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع ميرلو لعاشقي رياضات التزحلق على الجليد
  مصر اليوم - منتجع ميرلو لعاشقي رياضات التزحلق على الجليد

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 11:03 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تطلب الخُلع من زوجها لأنه "يغتصبها يوميًا"

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية

GMT 01:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيف سيدة وزوجها في القاهرة ينصبان على الضحايا بصور جنسية

GMT 11:48 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تعترف لزوجها بخيانتها وتتحداه أن يثبت ذلك

GMT 10:40 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

القبض على عصابة تنصب على المواطنين بحجة بيع الأثار في القاهرة

GMT 02:11 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مسؤول في مطار القاهرة يتحرش جنسيًا بعاملة نظافة

GMT 11:49 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تراجع منتخب مصر في التصنيف الشهري لـ"فيفا" مركزًا

GMT 14:35 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل "هدية" الحكومة للمواطن عبر نظام "التموين الجديد"

GMT 03:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"منى" فصلت رأس زوجها عن جسده بعدما خدع شقيقتها المراهقة

GMT 23:52 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ضابط إسرائيلي يكشف عن فيديو نادر لحظة اغتيال السادات

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon