مهندس الديكور إيهاب عبد المنعم لـ"مصر اليوم":

التصاميم التركية هي آخر صيحة في عالم الأثاث

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التصاميم التركية هي آخر صيحة في عالم الأثاث

الديكور التركي أصبح أحدث صيحة في عالم الديكور
القاهرة ـ شيماء مكاوي

قال مهندس الديكور إيهاب عبد المنعم لـ"العرب اليوم" ان  الديكورات التركية هي احدث صيحة في عالم الديكور حيث ان الكثير بدأ يقتنع لجمع الحديث والقديم لتأثرهم بالديكورات التي شاهدوها فى المسلسلات التلفزيونية التركية . واضاف في الفترة الماضية اي منذ عام 2008 كان هناك حاله من الولع بالفرش الحديث الا انه في الفترة الاخيرة ظهر من يفضلون الفرش من خلال مزج الحديث والتراث القديم وهي فكره جيدة تجمع بين الاسلوبين.  مصر اليوم - التصاميم التركية هي آخر صيحة في عالم الأثاث
واوضح قائلا ان الجديد فى الاكسسوارات المنزلية هو الاعتماد على جحم الاكسسوار نفسه فحاليا يفضل الكثير الاكسسوارات ذات الحجم الكبير والذي يتكون من قطعتين او ثلاثه مثل الفازات 3 قطع باحجام مختلفه بنفس الشكل، مشيرا ان هناك حالة من السيطرة على النجف الكريستال من الالوان الغامقه كالاسود والاحمر والبنفسجي الفاتح والعسلي الغامق والبني معتبرا الكريستال بلونه الطبيعي هو ملك الالوان .
ونصح ايهاب انه من يريد ادخال بعض التغيرات على ديكور المنزل ضرورة إستخدام الاكسسورات الغامقة اللون لانها تعطي روحا من ألآناقه للمكان كما يجب استخدام الاكسسورات التى تتناسب مع الفرش من حيث الحجم والروح اي مثل وضع قطعه فنية مناسبة على دفايه كبيره مع ضرورة تناسق الالوان.  مصر اليوم - التصاميم التركية هي آخر صيحة في عالم الأثاث
واستعرض استخدام الاكسسورات في المساحات المختلفه وقال في المساحات الضيقة يجب استخدام المرايات اكثر من استخدامنا للقطع الفنية على الحوائط ، وكذلك استخدام الاكسسورات والمرايات بشكل رأسي اكثر من الشكل الافقي حتى يعطي احساس بالاتساع اكثر ، بالاضافة الى توسيع الشبابيك قدر الامكان لان الاضاءه من الشبابيك وخاصة الشبابيك التى تكون على شارع او حديقه مثلا تعطى خداعا بصريا واحساس بشعور اتساع .
كما نصح باستخدام وحدات الاضاءه الحديثة والاضاءة المسلطة وعدم استخدام اضاءه النجف لان النجف يعطى الاحساس بتحديد المكان فيعطى احساس بضيق المكان.
وقال انه لا بد من استخدام الفواتح من الالوان فى الدهانات وعدم الاكثار من تعدد الالوان اي ان تكون الشقه كلها بلون واحد او لونين على الاكثر.
وقال يمكن استخدام ورق الحائط بالخطوط الرفيعه الرأسية لانه يعطى احساس الاتساع ، كما يمكن استخدام المكتبات او ارفف التخزين التى تبنى فى نفس الجدار بدلا من وضع قطع تاخد حيزا من الغرفه ،أما بالنسبة للارضيات ينصح باختيار الارضيات ذات الالوان الفاتحه لان الالوان الفاتحه تعطى خداعا بصريا بالاتساع وينصح باستخدام خامه واحده للارضيات و اذا استخدمنا أكثر من خامه فلا بد فى هذة الحالة ان نحافظ على التناسق بين الخامتين وخاصة فى الامكان المفتوحة .
ويضيف قائلا "ان فلسفه الفرش فى الشقق الضيقه تقوم على اساس الراحه لك ولضيفك فبالنسبه للستائر ينصح بتعلقها من اعلى نقطه فوق الشباك اعلى أى نحاول نقترب من السقف على قدر المستطاع لان تركيب الستائر من اعلى نقطة يعطى احساس بالاتساع"  ، بالاضافة الى اختيار قطع الموبيليا ذات الوظائف المتعددة مثلا  وضع سرير فى غرفة النوم وبه مكان التخزين او الكنب الذى يتحول لسرير ويفضل استخدام الاثاث الذي يحتوى على اقمشه وتنجيد اكثرمن الخشب لانه يعطى احساس اكثر بالراحه والاتساع .
 واشار الى انه من المفضل استخدام الالوان الفاتحه فى المفروشات والاقمشه والتنجيد والاثاث المصنوع من الاخشاب بالالوان الطبيعية يعطي احساسا اكبر بالاتساع كما يراعى عند الفرش استخدام السجاد بمقاسات صغيره اكبر بقليل من طاولة الوسط  لانه يعطى احساس بالاتساع ، وفى غرف النوم ضرورة استخدم السرير التى يمكن التخزين فيه او فى غرف الاطفال استخدام السرير ذات الدورين ، فكل هذة النصائح تساعد فى جعل الشقة أنيقة وجميلة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التصاميم التركية هي آخر صيحة في عالم الأثاث   مصر اليوم - التصاميم التركية هي آخر صيحة في عالم الأثاث



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التصاميم التركية هي آخر صيحة في عالم الأثاث   مصر اليوم - التصاميم التركية هي آخر صيحة في عالم الأثاث



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon