العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة الاحتلال يعتقل النائب بالمجلس التشريعي عمر عبدالرازق من مدينة سلفيت، فجر الأحد تنظيم "سرايا أهل الشام" يعلن وقف إطلاق النار في منطقة القلمون الغربي وجرود عرسال تمهيدا لبدأ المفاوضات مع الجيش السوري و حزب الله من أجل الخروج بأتجاه الشمال السوري قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا بينهم نشطاء وقيادات في حركة حماس بالضفة المحتلة، فجر الأحد
أخبار عاجلة

محمد شبانة ابن شقيق العندليب إلى "مصر اليوم":

عبدالحليم حافظ لم يتزوج من سعاد حسني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالحليم حافظ لم يتزوج من سعاد حسني

"العندليب" عبدالحليم حافظ
 القاهرة - نهى حماد

 القاهرة - نهى حماد التقى "مصر اليوم"، في الذكرى السابعة والثلاثين لرحيل العندليب، عبدالحليم حافظ، ابن شقيقه، محمد محمد شبانة، الذي كشف لنا تفاصيل وذكريات لم تنشر من قبل، في حديث خاص، حيث أكَّد أن "ذكرى عمه الراحل تحزنه كثيرًا في كل عام إلا إنها تسعده أيضًا، ويحزن لها لأنها تذكره بفقدان أهم شخص في حياته، وتسعده لأنه يرى في عيون الشباب ممن لم يعرفونه أو يعايشوه حبًّا ووفاءً لعمه، رغم مرور أكثر من ثلاثة عقود على رحيله".
ويتذكر شبانة، الجانب الإنساني في عمه الراحل، قائلًا، "عبدالحليم حافظ كان إنسانًا، وإنسانيته هي التي كانت تحركه نحو كل شيء، ومن بين تلك الأشياء فنه، وكان أبًّا عطوفًا علينا جميعا نحن أبناء أشقائه، وكانت لدي مكانة خاصة عنده، لأني كنت أحب الموسيقى، وأهوى العزف على عوده، وأذكر ذات مرة عندما رآني أحاول العزف على عوده الخاص، جاء في اليوم التالي وأحضر لي عودًا، وقال لي، الآن أصبح لك عودك الخاص، كي تعزف به كيفما شئت".
وأضاف، "لا أنسى أبدًا عندما طلبت منه السفر معه إلى المغرب، ولم يتردد قط، وأخذ يلهو معي هناك، ويتسوق من أجلي، وأحضر لي العباءة المغربية، وكان دائمًا يحاول أن يزرع في داخلي قيم الاعتماد على النفس، فكان يرسلني لأحضر له الشاي والأشياء التي يحتاجها في المغرب، على الرغم من كوني طفل صغير وفي بلد غريب".
ولم ينسِ شبانة أيضًا الجانب الروحي، في حياة عمه؛ العندليب، قائلًا، "كان متدين جدًّا، وكان يحرص طوال الوقت على أداء مناسك العمرة، وكانت لديه عادة غريبة قبل أن يسافر للعمرة، وهي أن يكتب بالقلم الرصاص على جدار غرفته أية قرآنية ليمحوها عندما يعود، وأذكر جيدًا أنه في آخر رحلة للعمرة له، كتب آية كريمة على الهواء، وللمفارقة عاد ليدخل بعدها في أزمة مرضه، ويسافر إلى لندن ليفارق الحياة".
وأضاف شبانة، "ظل العندليب طوال حياته يتذكر اللحظة التي وصل فيها إلى مكة المكرمة، وصادف أن وجدهم يغسلون الكعبة، فطلب الصلاة داخلها، وبالفعل سمحوا له بالصلاة، حيث ظل طوال حياته يحكي عن تلك اللحظات الروحانية التي عاشها داخل الكعبة المكرمة".
أما عن قصة زواجه بالراحلة سعاد حسني، نفى شبانة جملةً وتفصيلًا كل ما تم تداوله في تلك القصة، وقال، "للأسف الكثيرين تاجروا باسم عبدالحليم وسعاد حسني في هذه القضية، بينما الحقيقة هي أن حليم لم يتزوج سعاد، بالفعل جمعتهما قصة حب لكنها لم تكتمل ولم يتم الزواج، ولم يكن هناك أي مبرر للزواج سرًّا، فلو كان حليم تزوج من سعاد كان سيعلن ذلك، فهو لم يعتد أن يفعل أي شيء في الظلام، أو السر، وكانت حياته كتابًا مفتوحًا للجميع، كما كان منزله مفتوحًا للوسط كله".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالحليم حافظ لم يتزوج من سعاد حسني   مصر اليوم - عبدالحليم حافظ لم يتزوج من سعاد حسني



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالحليم حافظ لم يتزوج من سعاد حسني   مصر اليوم - عبدالحليم حافظ لم يتزوج من سعاد حسني



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon