توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ينطلق الأربعاء المقبل في 19 شاشة عرض سينمائيّة في مصر

النجوم والمشاهير في عرض افتتاح فيلم "فتاة المصنع" للمخرج محمد خان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النجوم والمشاهير في عرض افتتاح فيلم فتاة المصنع للمخرج محمد خان

فيلم "فتاة المصنع"
القاهرة - إبراهيم عبد العزيز

أقامت شركتا "داي دريم" للإنتاج الفني المنتجة للفيلم و"MAD Solutions" المسؤولة عن توزيع الفيلم عرض افتتاح فيلم "فتاة المصنع" للمخرج محمد خان في سينما "رينيسانس نايل سيتي"، السبت، والذي شَهِد حضور فريق عمل الفيلم، بالإضافة إلى العديد من النجوم والمشاهير.
وحَضَرَ من فريق عمل الفيلم المخرج محمد خان، النجوم ياسمين رئيس، هاني عادل وسلوى محمد علي، المؤلفة وسام سليمان، المنتج محمد سمير وبقية أبطال الفيلم من الوجوه الشابة.
ومن نجوم السينما الذين حضروا عرض الافتتاح: خالد أبو النجا، هاني سلامة، كندة علوش، سيد رجب، محمد متولي، لؤي عمران، سامح الصريطي، عايدة عبد العزيز، نادية فهمي، محمد مهران، عمرو يوسف، كريم فهمي وعمرو صالح .
وحَرَصَ الكثير من صناع السينما على حضور العرض، ومنهم المخرج داوود عبدالسيد، المخرج خيري بشارة، المخرج هادي الباجوري، المخرج عمرو سلامة، المخرج أمير رمسيس، المخرج أحمد ماهر، المخرج أحمد رشوان، المخرج أحمد فوزي صالح وزوجته إيمان محمود حميدة، كاتب السينارست تامر حبيب، المنتج هاني أسامة، كاتب السيناريو وائل حمدي، مدير المركز الكاثوليكي للسينما القس بطرس دانيال، ومصممة الأزياء ناهد نصر الله.
وشَهِد العرض وجد مجموعة كبيرة من الشخصيات العامة، مثل الإعلامي يسري فودة، الإعلامية ليليان داوود، فريق "بلاك تيما"، المغني محمد محسن، الشاعر أحمد حداد، الناقدة صفاء الليثي، الكاتبة كريمة كمال، الكاتب الصحافي وائل عبد الفتاح، والكاتب أحمد العايدي.
وخلال العرض أعلنت شركة "MAD Solutions" عن الاتفاق مع جريدة "اليوم السابع" لتكون الراعي الإعلامي للفيلم، بالإضافة إلى موقع "السينما.كوم" كراعٍ للفيلم على شبكة الإنترنت.
وأعلن الفنان خالد أبو النجا بعد مشاهدة الفيلم في عرض الافتتاح "استطاع محمد خان أن يفعلها مجددًا، في فيلم يعلمك كيفية الحب، ويذكرك به إن نسيته"، بينما أكّد كاتب السيناريو تامر حبيب "هذه هي المرة الثانية التي أشاهد فيها الفيلم، وقد أثار إعجابي في المرة الثانية أكثر من الأولى، فهو الفيلم الذي تخرج منه وأنت ترغب في أن تحب الدنيا"، وأوضح حبيب أن هذا "الفيلم يعتبر من أكثر الأعمال التي استطاعت أن تعكس صورة المرأة المصرية في وقتنا الراهن، كما أشاد ببطلة الفيلم ياسمين رئيس التي تمكنت من القيام بكل شيء"، على حد وصفه.
وأعلنت الفنانة كندة علوش "لم أشاهد فيلمًا بهذا القدر من البهجة والجمال والشفافية منذ فترة ليست قصيرة، فالفيلم رائع بكل عناصره السينمائية التي جعلت كل شيء يبدو واقعيًا، كما أن اللحظات الميلودرامية تمكّن خان من أن يوصلها بقدر كبير من البهجة"، وأكّدت علوش أن فيلم "فتاة المصنع" استطاع أن يعيد الأجواء الجميلة للأفلام القديمة، وهو يبشر بوجود أفلام مهمة وجادة لا تهدف إلى الإيرادات فقط، وأعربت عن أمنياتها بأن يشاهد نسبة كبيرة من الجمهور هذا الفيلم، لأن ذلك يشجع المنتجين على صناعة أفلام مشابهة.
ومن جانبه، أشاد الفنان القدير محمد متولي بالفيلم قائلاً "مثل كل أفلام محمد خان، فالفيلم جميل وصادق، ويمثل مرآة حقيقية لقاع المجتمع، بما فيه من مشكلات وآلام وطموحات، وأنا أعتقد أن هذا الفيلم سيكون واحدًا من أهم الأفلام في تاريخ السينما"، فيما أكّد الفنان الشاب عمرو يوسف أنه سعيد بعودة محمد خان القوية في فيلم رائع مثل "فتاة المصنع"، مشيرًا إلى أنه مخرج يمتلك تكنيك خاص، يجعل الجميع يتمنى أن يخرج كل يوم فيلمًا، وأوضح أنه يتمنى أن يقوم خان بورشة لتعليم المخرجين الشباب، حتى يستفيدوا من خبراته.
ويأتي هذا قبل 4 أيام من إطلاق فيلم "فتاة المصنع" في دور العرض المصرية من قِبل شركة MAD Solutions التي تتولى توزيع وتسويق الفيلم في العالم العربي وجميع أنحاء العالم، حيث أعلنت الشركة عن إطلاق الفيلم 19 آذار/ مارس الحالي، وسوف يتم إطلاق الفيلم في دور العرض في دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن يُعرض في دول عربية أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقًا.
ويُعرض فيلم "فتاة" المصنع في دور العرض المصرية: القاهرة، نايل سيتي في كورنيش النيل، سيتي ستارز ووندرلاند في مدينة نصر، أميركانا بلازا وغالاكسي مول العرب ورينيسانس بـ 6 أكتوبر، كونكورد السلام في مصر الجديدة، كايرو مول بالهرم، بندر في المعادي، عماد الدين وأوديون وميامي في وسط البلد، أمير بشبرا، غالاكسي في المنيل، الإسكندرية | مترو، سان ستيفانو، سيتي سنتر كارفور، سموحة، أسيوط ، رينيسانس أسيوط.
"فتاة المصنع" هو فيلم المخرج المصري الكبير محمد خان، والذي قامت بتأليفه وسام سليمان، وكشف منتج الفيلم محمد سمير سابقًا عن أن نسخ الفيلم في دور عرض الإمارات العربية المتحدة ستكون مترجمة إلى اللغة الإنكليزية بسبب طبيعة جمهور الإمارات متنوع الجنسيات.
وأُقيم العرض العالمي الأول لــ "فتاة المصنع" في الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر 2013 الماضي، حيث حصل على جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسكي) للأفلام العربية الروائية الطويلة، بالإضافة إلى عودة بطلة الفيلم ياسمين رئيس بـجائزة أفضل ممثلة، ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة، ثم تلقى الفيلم استقبالاً دافئا من الجمهور المصري بعرضه في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية ليلة الخميس 23 كانون الثاني/ يناير 2014.
"فتاة المصنع" هو أول إنتاج روائي طويل للمنتج محمد سمير من خلال شركته "داي دريم" للإنتاج الفني، وحاز الفيلم على دعم 7 مؤسسات سينمائية حول العالم، وهي: صندوق إنجاز التابع لـمهرجان دبي السينمائي الدولي، صندوق سند التابع لـمهرجان أبوظبي السينمائي، مؤسسة GIZ، مؤسسة Global Film Initiative، مؤسسة Women in Film وصندوق دعم السينما التابع لـوزارة الثقافة المصرية.
وساهمت أيضاً في إنتاج الفيلم شركتا ويكا (منتجة فيلم هرج ومرج)، وأفلام ميدل وست (منتجة فيلمي: البحث عن النفط والرمال، فيلا 69).
وقام ببطولة الفيلم: ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب وسلوى محمد علي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة.
وتدور أحداث "فتاة المصنع" عن هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعًا، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة، من دون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب، ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجوم والمشاهير في عرض افتتاح فيلم فتاة المصنع للمخرج محمد خان النجوم والمشاهير في عرض افتتاح فيلم فتاة المصنع للمخرج محمد خان



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 09:00 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:36 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الدلو

GMT 13:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 03:35 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكركم المهمة لعلاج الالتهابات وقرحة المعدة

GMT 02:36 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

فعاليات مميزة لهيئة الرياضة في موسم جدة

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

نجل أبو تريكة يسجل هدفا رائعا

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس حديثه تضفي الفخامة على منزلك

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة Boutique Christina الجديدة لموسم شتاء 2018

GMT 11:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الذرة المشوية تسلية وصحة حلوة اعرف فوائدها على صحتك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon