"مصر اليوم "يرصد ردود الفعل بشأن دعوة السيسي

فنانو مصر : ندعم القوات المسلحة لإنهاء العنف في البلاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فنانو مصر : ندعم القوات المسلحة لإنهاء العنف في البلاد

الفنانة المصرية نشوى مصطفى، الفنانة رجاء الجداوي والفنان محمود يس
القاهرة - شيماء مكاوي

رصد "مصر اليوم" ردود فعل الفنانين في مصر تجاه الدعوة التي وجهها وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لجموع الشعب المصري بالنزول إلى الميادين لمنحة الشرعية لمواجهة العنف. وأعربت الفنانة المصرية نشوى مصطفى عن سعادتها البالغة لمساندة الجيش المصري للشعب في تلك المحنة الصعبة التي يمر بها الجميع.
وقالت"سعادتي بالغة بثورة 30 حزيران /يوليو"مؤكدة "أنها ثورة شعبية مليون بالمائة ولا يوجد شك في ذلك، فقد فاجأنا الفريق السيسي بمساندته القوية للشعب ولولا تلك المساندة لدخلت مصر في بحور دماء ليس له نهاية".
موضحة " لذلك عندما طالب السيسي الشعب المصري بالاحتشاد لتفويض الجيش والشرطة لتعامل مع الإرهاب لا يمكن أن يرفض الشعب هذه الدعوة ، وكل ما أخشاه هو أن يكون هناك احتكاكا بين المؤيدين والمعارضين وأن يقومون بارتكاب جرائم إرهابية بغية تخويف الشعب المصري".
وأضافت " لكنني أفوض الجيش المصري للتعامل مع الإرهاب وأؤيد السيسي في قراراته كلها وفخورة جدا بشجاعته".
وقال الفنان محمود يس" أنا فخور بالجيش المصري والشعب المصري فإنهم يسجلون أحسن لحظات في تاريخ مصر ، فالجيش هو الحامي لهذا الشعب، وفي الحقيقة دعوة الفريق السيسي قلب بها الموازين كلها وأعتقد أن بهذه الدعوة أربك بها عقول الإخوان المسلمين وما كانوا سيدبرونه ، فأعتقد إن السيسي وصل له معلومات بأحداث عنف وشغب كانت ستحدث في تلك الأيام المقبلة لذا هو بادر بتلك الدعوة بغية القضاء على الإرهاب ونحن معه ونفوضه للقضاء على كل الحركات الإرهابية".
وأضافت الفنانة رجاء الجداوي " عندما دعا السيسي للإحتشاد الجمعة بغي تفويضه هو والشرطة بغية القضاء على ألإرهاب شعرت بالخوف الشديد، وخوفي هذا على الشعب المصري فتلك الجماعة لن تستسلم بسهولة وسيكون الثمن إراقة دماء العديد من المصريين سواء من مؤيدي الإخوان أو مؤيدي الجيش".
وأوضحت " نحن الفنانون مع الجيش المصري لكني كمصرية لا أريد عنف، والإخوان سيقابلون قرار السيسي بالعنف للأسف لأنهم لا يعرفون إلا تلك اللغة للتفاهم، وكل ما أتمناه أن تمر هذه الأيام على خير".
وقالت الفنانة دلال عبد العزيز"الجيش يعرف أشياء لا نعرفها فهم على دراية كاملة بمجريات الأحداث والترتيبات التي يقومون بإعدادها هؤلاء بغية تدمير مصر لذا فمن واجب الجيش المصري أن يحمي مصر".
وأضافت " نفوض الجيش بغية حماية مصر وحمايتنا من أنواع الإرهاب كلها، فنحن نرفض الإرهاب وسننزل في الميادين بغية ذلك"، ودعت الشعب المصري كله إلى النزول للميادين كي نحدد تاريخنا وننهض بمصر ونصل بها إلى بر الآمان.
وأوضح الفنان عمرو رمزي أن " الشعب سيخرج وسيسجل ثورة أخرى لم يشهدها العالم، فأعتقد أن الأعداد الجمعة ستكون أكبر بكثير من ثورة 30 حزيران/يوليو، وأنا سأذهب للميدان بعد الإفطار بغية تسجيل تفويضي للجيش المصري وللفريق السيسي من أجل التعامل مع المخططات الإرهابية لأنني بذلك سأساعده على حماية الشعب المصري وحماية مصر".
وأعلن رفضه للإرهاب ، مؤكدا عدم خوفه من النزول لأن الله سيحمينا ثم الجيش المصري، مؤكدا أنه " على الشباب جميعا  الذين يريدون القضاء على الإرهاب أن ينزلوا اليوم إلى ميدان التحرير".
أما السيناريست وليد يوسف فقال" على الرغم من سعادتي التي لا توصف بدعوة السيسي للشعب المصري بغية تفويضه للتعامل مع الإرهاب ، إلا أنني متأكد تماما أن هذا الأمر لا يتركونه الإخوان أمرا عابرا وبخاصة بعد قرار حبس الرئيس مرسي 15 يوما على ذمة التحقيق، لذا فإنني أتوقع بداية من الغد سيكون هناك فوضى وعنف وحركات إرهابية واغتيالات في أماكن متفرقة ولكني متأكد أيضا أن الجيش المصري سيكون قادرا على التصدي لهذا ، ولكنها ستكون فترة عابرة علينا أن نتقبلها جميعا بغية الوصول للأمان".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فنانو مصر  ندعم القوات المسلحة لإنهاء العنف في البلاد   مصر اليوم - فنانو مصر  ندعم القوات المسلحة لإنهاء العنف في البلاد



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فنانو مصر  ندعم القوات المسلحة لإنهاء العنف في البلاد   مصر اليوم - فنانو مصر  ندعم القوات المسلحة لإنهاء العنف في البلاد



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon