في ختام فعاليات الدورة الثالثة عشرة من جوائز "موركس دور" اللبنانية

الشاب خالد يتوّج أفضل مطرب عربي عالمي وماكسيم وغادة أفضل ممثل وممثلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشاب خالد يتوّج أفضل مطرب عربي عالمي وماكسيم وغادة أفضل ممثل وممثلة

الشاب خالد
بيروت ـ مصر اليوم

فاز الشاب خالد بجائزة أفضل مغن عربي عالمي، وحصد ماجد المهندس والكويتية نوال جائزتي نجمي الغناء العربيين، فيما تم اختيار السوري ماكسيم خليل والمصرية غادة عبدالرازق أفضل ممثل وممثلة عربيين، في الدورة الثالثة عشرة من جوائز "موركس دور" التي وزعت مساء الأحد في "كازينو لبنان" شمال بيروت. واستهل الاحتفال، الذي تخلله لوحات راقصة ووصلات غنائية من الفنانين الفائزين، بتحية إلى المطربة اللبنانية فيروز، حيث أنشد كل من نقولا الاسطا وباسكال صقر وسعد رمضان مجموعة من أغنياتها، فيما وقف الحاضرون دقيقة صمت على روح ضحايا الجيش الذين سقطوا في صيدا جنوب لبنان، خلال المواجهات مع مجموعة من المسلحين الإسلاميين الأحد، وأهدى معظم الفنانين فوزهم إلى الجيش.
وكرمت شخصيات أثرت الحياة الثقافية والفنية في لبنان والعالم العربي، ومن بينها جائزة تكريمية للممثل والشاعر وليم حسواني (80 عامًا) عن مجمل مسيرته الفنية، وبدا حسواني متأثرًا وهو يحمل المجسم الذهب، حيث قال "من خلال هذه الجائزة أرى لبنان الحضارة"، وكذلك نالت الفنانة مارسيل مارينا جائزة تكريمية فخرية عن مجمل أعمالها في المسرح والسينما والتلفزيون، وشكرت القائمين على الجائزة لتكريمهم الفنان وهو حي، في حين ذهبت جائزة تكريمية أخرى إلى الإعلامية نجمة الشاشة اللبنانية الصغيرة سعاد قاروط العشي.
وشكر الملحن نور الملاح الذي نال جائزة فخرية عن مجمل مسيرته الفنية، كل من أحب ألحانه التي ادتها أصوات كبيرة، فيما اعتبرت المغنية الإماراتية أحلام، بعد تسلمها جائزة فخرية عن مجمل مسيرتها الفنية، أنها تنتمي إلى تراب لبنان، وقالت "مهما قالوا عني سأظل أعشق لبنان وترابه".
وتسلمت الممثلة اللبنانية كارمن لبس، درع التكريم عن تميزها في أداء دور "ميسم عبود" في "العائدة"، وقالت "إن إرادة الحياة تتفوق على الحرب والدمار"، فيما نالت الإعلامية بولا يعقوبيان جائزة تقدير المكافأة من وزير الإعلام وليد الداعوق .
وفاز بجائزة أفضل أغنية عالمية، الفنان الفرنسي من أصل جزائري الشاب خالد، عن أغنيته "سيه لا في"، ونال أيضًا جائزة أفضل فنان عالمي، فيما كانت موركس "نجم الغناء العربي" من نصيب المطرب العراقي ماجد المهندس، ومنحت لجنة التحكيم لقب "نجمة الغناء العربية" غلى المغنية الكويتية نوال عن عملها الجديد "ابيك بجنبي الليلة".
وذهبت جائزة أفضل ممثل عربي للمرة الثانية على التوالي إلى الممثل السوري ماكسيم خليل، عن دوره في "روبي" وقد أهدى جائزته إلى سورية، في حين تسلمت الممثلة المصرية غادة عبدالرازق موركس "أفضل ممثلة عربية "، عن دورها في مسلسل "مع سبق الإصرار"، وقالت غادة "أنا مسرورة جدًا بالجائزة، وأشعر مع زميلتي إلهام شاهين وليلى علوي بالأزمة في لبنان، إذ نحن بلد واحد".
وحصلت المغنية اللبنانية نانسي عجرم على موركس "النجمة الأكثر انتشارًا"، وقالت "حين يختارك الناس نجمهم المفضل، تطير وتصبح في كوكب آخر، وكيف إذا تكرر الأمر، شخصيًا أردت أن أظل على الأرض بينكم لأني أحبكم وتحبونني"، فيما حصدت اليسا جائزتين هما موركس "نجمة الغناء اللبناني" وتربعت أغنيتها "أسعد واحدة " على عرش "أفضل أغنية عربية "، ورأت أن "الموسيقى منفذ للناس الذين يعانون"، وأهدت جائزتيها إلى لبنان والجيش اللبناني.
اما "موركس" أفضل أغنية لبنانية فذهبت إلى أغنية "يا ضلي يا روحي"، من كلمات منير أبو عساف، وألحان بلال الزين، وغناء وائل كفوري، الذي حصد جائزة أخرى كنجم الغناء اللبناني، وقال كفوري بعد تسلم جائزتيه، "كان لي الشرف أن ارتدي بدلة الجيش وأغني له"، في حين نالت "موركس" فئة "نجمة المسرح الغنائي" الين لحود، عن دورها في مسرحية "أرض الغجر"، وقطفت "موركس" أفضل فيديو كليب أغنية "شكلك ما بتعرفني" من اخراج سعيد الماروق وغناء مايا دياب.
ونالت أغنية "ما تغييرت" أعلى نسبة من التصويت، وحصدت جوائز لمنشدها نقولا الاسطا وكاتبها أحمد ماضي وملحنها بلال الزين، في حين نال ميشال فاضل "موركس" تقديري عن فئة أفضل عمل موسيقي "عاللبناني"، فيما حصد جوزف عطيه جائزة أفضل مغن شاب، لتميزه في ألبوم "شو بتعمل بالناس"، وذهبت جائزة أفضل موهبة غنائية لبنانية واعدة إلى نادر الاتات.
وحلت نادين صعب كـ"نجمة الغناء اللبنانية الجديدة "، فيما فاز سعد رمضان بجازة "نجم الغناء اللبناني الجديد"، في الوقت الذي شكرت فيه نجمة الغناء العربية الجديدة المصرية لارا اسكندر كل الذين صوتوا لها، وأهدى "نجم الغناء العربي الجديد" السوري ناصيف زيتون الجائزة إلى بلده سورية "الشامخة بالفن والفنانين"، ونالت "موركس" أفضل ممثلة لبنانية سيرين عبدالنور عن دورها في مسلسل "روبي"، وهي الرابعة لها، وحمل "موركس" أفضل ممثل لبناني يورغو شلهوب عن دوره في "الأرملة والشيطان".
وذهبت جائزة "أفضل سيناريو" إلى الكاتب شكري أنيس فاخوري، عن مسلسل "العائدة"، الذي فاز أيضًا بموركس "أفضل مسلسل لبناني"، فيما حصد المخرج الشاب فيليب اسمر جائزة "أفضل مخرج درامي" عن الجزء الثاني من "أجيال" و"أول مرة".
وافز بموركس "أفضل مخرج تلفزيوني" باسم كريستو، بعد 25 عامًا من عمله في التلفزيون، ورد على كل منتقدي إقامة حفل موركس قائلاً  "يريدون لبنان فارغًا ومظلمًا، نريد لبنان الذي يحب الحياة، ونادوا معي بحبك يا لبنان"، في حين حصلت باميلا الكك على موركس "أفضل ممثلة" في دور مساند، وأفضل ممثل في دور مساند ذهب إلى نيكولا معوض.
ونال فيلم " تنورة ماكسي" للمخرج جو بوعيد موركس أفضل فيلم سينمائي لبناني، وقال بوعيد الذي ينال موركسه الثاني، "إن سلاحنا من خلال فننا، وبفضله ندافع عن لبنان، وعلينا أن نؤمن بأحلامنا"، فيما حلت سارة أبي كنعان كـ"أفضل ممثلة لبنانية واعدة"، ونيكولا مزهر "أفضل ممثل واعد".
ورأت إدارة المهرجان، أن تمنح مجموعة من الفنانين المصريين دروعًا تقديرية، ومن خلالهم إلى كل شعب مصر، من بينهم إالهام شاهين وليلى علوي وسفير النوايا الحسنة محمود قبيل وغادة عبدالرازق والإعلامية بوسي شلبي ولارا اسكندر.
وحصل الفنانون الفائزون والأعمال الرابحة على أعلى نسبة من تصويت الجمهور عبر إذاعة "صوت لبنان"، ومحطة "غم تي في" التلفزيونية، وموقع الجائزة الإلكتروني، في حين أن 60 % من النتيجة احتسبت من أصوات لجنتي تحكيم، الأولى تخصصت في الأعمال الدرامية، والثانية في الأعمال الموسيقية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاب خالد يتوّج أفضل مطرب عربي عالمي وماكسيم وغادة أفضل ممثل وممثلة الشاب خالد يتوّج أفضل مطرب عربي عالمي وماكسيم وغادة أفضل ممثل وممثلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاب خالد يتوّج أفضل مطرب عربي عالمي وماكسيم وغادة أفضل ممثل وممثلة الشاب خالد يتوّج أفضل مطرب عربي عالمي وماكسيم وغادة أفضل ممثل وممثلة



خلال خضوعها لجلسة تصوير لمجلة Billboard

سيلينا غوميز تبدو مثيرة في سترة سوداء مكشوفة الصدر

واشنطن ـ رولا عيسى
يعتبر عام 2017 للنجمة الشهيرة سيلينا غوميز، عاما حافلا بالكثير من الأحداث، بداية من طرح فيديو أغنيتها الجديدة wolves التي تخطت أكثر من 58 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب، وتصنيفها واحدة من أكثر المشاهير متابعة من الجماهير على إينستاغرام، إلى انفصالها عن حبيبها مغني الراب "ويكند"، وانتشار الشائعات حول رجوعها إلى حبيبها السابق جاستن بيبر، وقد انهت عامها بحصولها على لقب "إمرأة العام 2017" من قبل مجلة "Billboard" العالمية. وبعد حصولها اللقب الشهر الماضي، خضعت المغنية البالغة من العمر 25 عاما لجلسة تصوير خاصة بمجلة Billboard، حيث ظهرت مرتدية بدلة سوداء مثيرة، مع سترة مكشوفة الصدر، ولمسات من احمر الشفاة الداكن ومكياج العيون الدخاني، إضافة إلى شعرها الأسود الذي تركته منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. وستنضم سيلينا إلى النجمات "مادونا"، "ليدي غاغا"، "تايلور سويفت" و"بيونسيه"، الاتي حصلوا على اللقب من قبل. وقال جون أماتو، رئيس مجلة "Billboard" :

GMT 02:43 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

دعاء زكي تصمِّم إكسسوار بالحجر الكريم لكل الأعمار
  مصر اليوم - دعاء زكي تصمِّم إكسسوار بالحجر الكريم لكل الأعمار

GMT 08:32 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع ميرلو لعاشقي رياضات التزحلق على الجليد
  مصر اليوم - منتجع ميرلو لعاشقي رياضات التزحلق على الجليد

GMT 08:59 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

متجر جيمس أتكينسون يتمتع بتصميمات مذهلة
  مصر اليوم - متجر جيمس أتكينسون يتمتع بتصميمات مذهلة

GMT 06:20 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

استطلاع رأي يُوضِّح أنّ نصف الألمان لا يريدون ميركل
  مصر اليوم - استطلاع رأي يُوضِّح أنّ نصف الألمان لا يريدون ميركل

GMT 03:30 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

نشرت أماكن فارغة في صفحاتها الافتتاحية
  مصر اليوم - نشرت أماكن فارغة في صفحاتها الافتتاحية

GMT 03:29 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم مسعد تستعد لأزياء الشتاء بمجموعة "الألوان الدافئة"
  مصر اليوم - مريم مسعد تستعد لأزياء الشتاء بمجموعة الألوان الدافئة

GMT 07:38 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اشتعال التنافس بين أوروبا وأميركا على جذب المتزلجين
  مصر اليوم - اشتعال التنافس بين أوروبا وأميركا على جذب المتزلجين

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 11:03 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تطلب الخُلع من زوجها لأنه "يغتصبها يوميًا"

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية

GMT 01:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيف سيدة وزوجها في القاهرة ينصبان على الضحايا بصور جنسية

GMT 11:48 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تعترف لزوجها بخيانتها وتتحداه أن يثبت ذلك

GMT 10:40 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

القبض على عصابة تنصب على المواطنين بحجة بيع الأثار في القاهرة

GMT 02:11 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مسؤول في مطار القاهرة يتحرش جنسيًا بعاملة نظافة

GMT 11:49 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تراجع منتخب مصر في التصنيف الشهري لـ"فيفا" مركزًا

GMT 14:35 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل "هدية" الحكومة للمواطن عبر نظام "التموين الجديد"

GMT 03:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"منى" فصلت رأس زوجها عن جسده بعدما خدع شقيقتها المراهقة

GMT 23:52 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ضابط إسرائيلي يكشف عن فيديو نادر لحظة اغتيال السادات

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon