توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بينما غابت السير الذاتية و عودة الدراما الاجتماعية و ظهور فنانين غائبين

مسلسلات رمضان 2013 تشهد العديد من الظواهر المختلفة عن الأعوام الماضية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مسلسلات رمضان 2013 تشهد العديد من الظواهر المختلفة عن الأعوام الماضية

مسلسلات رمضان 2013
القاهرة ـ شيماء مكاوي

تشهد مسلسلات رمضان هذا العام العديد من الظواهر التي تميزها عن العام الماضي، تعتبر أهم تلك الظواهر غياب السير الذاتية، استمرار مسلسلات الأفلام،  عودة مسلسلات المجزأة، و عودة فنانون بعد غياب طويل، استمرار اشتراك المطربين،  مسلسلات مؤجلة من العام الماضي، عودة المسلسل الاجتماعي. هذا وقد تعودنا  كل عام على شلالات من مسلسلات السير الذاتية كان آخرها العام الماضي مسلسل " كاريوكا " بطولة الفنانة وفاء عامر أما في هذا العام سيغيب عنا مسلسلات السير الذاتية فيما عدا مسلسل واحد بعنوان " أهل الهوى" بطولة الفنان فاروق الفيشاوي عن قصة حياة الشاعر الكبير بيرم التونسي وهذا العمل قد تم تأجيله من العام الماضي فيعتبر انه لا توجد مسلسلات سير ذاتية تم إنتاجها لعام 2013، مسلسل أهل الهوى تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج عمر عبد العزيز .
بينما استمرت ظاهرة الأفلام المحولة لمسلسلات حيث شهدنا في العام الماضي مسلسل " الإخوة أعداء " بطولة صلاح السعدني والذي كان محولا من فيلم يحمل نفس الاسم، وفي هذا العام سنشاهد مسلسل " الزوجة الثانية " بطولة ايتن عامر، وعمرو عبد الجليل وعلا غانم وإخراج خيري بشارة وتأليف احمد صبحي وهو نسخة محولة من فيلم " الزوجة الثانية" والذي قامت ببطولته سعاد حسني وسناء جميل وشكري سرحان وتدور أحداث المسلسل بنفس إطار الفيلم حيث القرية التي يحكمها عمدة ظالم يقرر الزواج من إحدى نساء القرية حتى يتمكن من الإنجاب لان زوجته عاقر ولأنه عمده ظالم يجبر إحدى الرجال وهو الفلاح أبو العلا على تطليق زوجته فاطمة من أجل أن يتزوجها هو، ولكن فاطمة تمنع نفسها عنه ولكنها تصبح حامل من زوجها الحقيقي أبو العلا مما يتسبب في مرض العمدة وتتوالى المفارقات بعد ذلك.
بعد غياب المسلسلات المجزأة يطل علينا في هذا العام مجموعة من أجزاء لمسلسلات تم عرضها من قبل مثل مسلسل " حضرة الضابط أخي " الجزء الثاني والذي قام ببطولته في الجزء الأول محمد رياض وهيدي كرم، سيعرض الجزء الثاني منه هذا العام وسيحمل نفس الاسم مع إضافة " الضابط والجلاد"، وفي هذا العام أيضًا سنشاهد مسلسل " الكبير قوي" الجزء الثالث وستشارك في بطولته الفنانة دلال عبد العزيز وفي هذا الجزء سيكون هناك منافسة بين 3 أشقاء على ميراث والدهم، وسنشاهد في شهر رمضان أيضًا الجزء الثالث من مسلسل " جوز ماما" بطولة الفنانة هالة صدقي والفنانة رجاء الجداوي وسيشارك في هذا الجزء الفنان احمد بدير، والمسلسل من تأليف ولاء الشريف وإخراج احمد البدري.
و يعود فنانون إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب دام لسنوات عديدة الفنانة رغدة والتي تعود للمسلسلات التلفزيونية مرة أخرى من خلال الاشتراك في بطولة مسلسل " الشك" مع كوكبة من النجوم مثل حسين فهمي ومي عبد العزيز وصابرين والمسلسل من إخراج محمد النقلي وتأليف احمد محمود أبو زيد وتدور أحداثه في إطار اجتماعي .
ومن الفنانون أيضا الفنانة سهير رمزي والتي تعود لشاشة التلفزيون من خلال مسلسلها الجديد والذي يحمل اسم " جداول " ويشاركها البطولة الفنان محمود قابيل والمسلسل من تأليف فيصل مراد وإخراج عادل الأعصر .
و من الفنانين أيضًا الذين عادوا بعد غياب دام لسنوات الفنانة سماح أنور والتي ستعود للشاشة من خلال اشتراكها في مسلسل " نظرية الجوافة" بطولة الفنانة الهام شاهين ورجاء الجداوي إخراج وتأليف مدحت السباعي.
و أيضًا الفنانة سهير البابلي والتي تعود بعد غياب من خلال مسلسلها الجديد سوسكا والبنات والمسلسل من تأليف علي عبد القوي الغلبان وإخراج مي مسحال .
وتعود الفنانة صفية العمري من خلال مسلسل مولد وصاحبه غايب بطولة فيفي عبده وهيفاء وهبي تأليف مصطفى محرم وإخراج شرين عادل
هذا و تستمر ظاهرة اشتراك المطربين هذه الظاهرة المستمرة من سنوات عديدة ماضية وهي تحول المطرب إلى ممثل وفي هذا العام تشترك المطربة هيفاء وهبي والمطربة أمينة في مسلسل " مولد وصاحبه غايب" ويشترك المطرب خالد سليم والمطرب مدحت صالح في مسلسل "موجة حارة"
وتشترك المطربة مي سليم في مسلسل " خلف الله" ومسلسل " بدون ذكر اسماء" ومسلسل"مزاج الخير".
و في هذا العام سنشاهد العديد من المسلسلات المؤجلة من العام الماضي مثل مسلسل " الصقر شاهين" بطولة تيم الحسن ورانيا فريد شوقي وإخراج عبد العزيز حشان وتأليف إسلام يوسف، أيضا من المسلسلات المؤجلة من العام الماضي مسلسل " سلسال الدم" بطولة عبلة كامل وإخراج مصطفى الشال، وأيضا مسلسل " ذات" بطولة نيللي كريم إخراج كاملة أبو ذكري، ومسلسل" على كف عفريت" بطولة الفنان خالد الصاوي، ومسلسل مولد وصاحبه غايب، ومسلسل أهل الهوى بطولة فاروق الفيشاوي، ومسلسل مدرسة الأحلام للفنانة ميرفت أمين، ومسلسل "طيري ياطيارة" بطولة مصطفى فهمي .
كما يشهد هذا العام عودة المسلسل الاجتماعي بقوة بعد غيابه السنوات الماضية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلسلات رمضان 2013 تشهد العديد من الظواهر المختلفة عن الأعوام الماضية مسلسلات رمضان 2013 تشهد العديد من الظواهر المختلفة عن الأعوام الماضية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon