توقيت القاهرة المحلي 12:11:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

برعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

زيارة ميدانية لممثلي دول تجمّع الفيشجراد للمنطقة الاقتصادية في قناة السويس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زيارة ميدانية لممثلي دول تجمّع الفيشجراد للمنطقة الاقتصادية في قناة السويس

وزارة التجارة والصناعة المصرية
القاهرة - سهام أبوزينة

نظمت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في قطاع الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية، الأحد زيارة ميدانية للممثلين والمستشارين التجاريين لدول تجمع الفيشجراد في مصر للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، تستهدف التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة والحوافز العديدة التي تتيحها الحكومة للمستثمرين بخاصة في ظل القوانين والتشريعات الجديدة التي قامت الحكومة بإقرارها مؤخرا كقانون الاستثمار الجديد، وقانون التراخيص الصناعية.

وترأست الأستاذة/ داليا سالم مساعد وزير التجارة والصناعة لشؤون التعاون الدولي، وفد الزيارة الذي ضم الممثلين التجاريين لكل من بولندا، التشيك، سلوفاكيا، المجر، وكذلك ممثلين من كل من وزارة التعاون الدولي، وزارة الخارجية، الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وجهاز التمثيل التجاري.

وأوضحت الأستاذة/ داليا سالم مساعد الوزير لشؤون التعاون الدولي، أن الزيارة تعكس النتائج الإيجابية لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جمهورية المجر أثناء مشاركته في قمة تجمع "فيشجراد" خلال يوليو الماضي، لافتة إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين عن هيئة التنمية الصناعية، وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، المنطقة الاقتصادية في قناة السويس، وزارة الخارجية برئاسة قطاع الاتفاقات التجارية كنقطة اتصال لمتابعة فكرة إنشاء منطقة صناعية لدول الـ"فيشجراد" في مصر.

وأكدت على ضرورة العمل على تحقيق التكامل الإقليمي بين مصر ودول التجمع في مجالي التجارة والاستثمار خلال المرحلة المقبلة، لافتة إلى قيام مجموعة العمل المشكلة بعقد اجتماعين حتى الآن مع سفراء دول الفيشجراد تم الاتفاق خلالها على إجراء الزيارة الميدانية للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة عن كثب، كما تم الاتفاق على ضرورة تبادل بعثات العمل بين مصر ودول الفيشجراد من خلال تنظيم زيارات لرجال الأعمال في البلدين للتعرف على الامتيازات والحوافز الاستثمارية المتاحة للاستثمار في مصر وإقامة شراكات جديدة في القطاعات ذات الأولوية.

وأشارت إلى أن برنامج تضمن تقديم عدد من العروض التقديمية حيث قام اللواء/ محفوظ طه نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس - القطاع الجنوبي - باستعراض فرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة الجنوبية لقناة السويس وكذلك المزايا الاستثمارية للمنطقة والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين والتي أشار خلالها إلى استعداد وترحيب الهيئة بتنظيم اجتماعات B2B لمستثمرين دول المجموعة.

وأضافت أن نتائج الجولة تضمنت الاتفاق على إيفاد بعثات تجارية من دول تجمع الفيشجراد إلى مصر لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة قناة السويس على أرض الواقع، مشيرةً إلى أنه تم أيضا الاتفاق على ضرورة وضع إطار قانوني للتعاون بين مصر ودول الفيشجراد من خلال توقيع مذكرة تفاهم في هذا الصدد.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيارة ميدانية لممثلي دول تجمّع الفيشجراد للمنطقة الاقتصادية في قناة السويس زيارة ميدانية لممثلي دول تجمّع الفيشجراد للمنطقة الاقتصادية في قناة السويس



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 12:39 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أحدث مؤشرات البريد بمصر فى 7 نقاط

GMT 23:34 2020 الأحد ,06 أيلول / سبتمبر

مؤشر سوق مسقط يغلق التعاملات على انخفاض

GMT 15:53 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة ممثل سعودي شارك بـ"العاصوف".. وابنه يروي القصة

GMT 08:06 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الأرجنتين تفرض التعادل على ألمانيا في مباراة مثيرة

GMT 23:40 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

"الإتصالات" تكشف سبب بطء الإنترنت في مصر

GMT 02:17 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

السعودية وعد تردّ على منتقدي لون بشرتها السمراء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon