تقام على أرض الضَّبعة استكمالًا لأوَّل مفاعل بحثيّ أنشئ عام 1961

مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة

مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة المحتملة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة
القاهرة ـ أكرم علي

كشف رئيس هيئة الطَّاقة الذّريَّة، عاطف عبد الحميد، عن اقتراح مصر المشاركة في المناقصة الدّوليَّة المحتملة لبناء أوَّل محطَّة للطَّاقة النّوويّة في مصر في منطقة الضّبعة، مشيرًا إلى أنّ الجانب الرّوسيّ أعرب عن استعداده للمشاركة في بناء هذه المحطّة. وأكَّد عبد الحميد أنّه تم توقيع بروتوكول تم من خلاله الاتفاق على إجراء فحص كامل لأوَّل مفاعل بحثيّ مصريّ سوفييتيّ الصّنع الذي يعمل منذ عام 1961، ويتحدّث الجزء الثّاني من البروتوكول عن المفاعل الثاني الأرجنتينيّ الذي تأسّس عام 1998.
وأوضح رئيس هيئة الطاقة الذرية في تصريحات صحافية، مساء السبت، أنه شارك في اللجنة الحكومية المشتركة الروسية المصريّة على التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي التقني، مشيرًا إلى أن مصر تأمل في التعاون مع روسيا والمشاركة في المناقصة الدّوليَّة المقبلة لبناء محطَّة للطاقة النوويّة في الضَّبعة في مصر.
ونوّه رئيس الهيئة الذرية أن التعاون مع روسيا يعد تعاونًا وثيقًا جدًّا وله جذور تاريخية خاصة في المجال النووي على مستوى عالٍ جدًّا، وهذا المفاعل قديم إلى حد ما ويحتاج إلى إعادة تأهيل وتطوير ودراسة كاملة، حيث تم توريده من روسيا في نهاية خمسينيات القرن الماضي وبدأ العمل والتشغيل عام 1961..
وأعلن عبد الحميد أن مصر اتفقت مع الجانب الروسي بأن يقوم بإعادة الدراسة بناء على الفحص الفني الشامل ومعرفة حالة المفاعل في الوقت الحالي، للنظر في إمكانية إعادة تأهيل المفاعل أو لرفع قدرته، وكل هذا يعتمد على دراسة الجدول الذي سيقوم به الجانب الروسي والخبراء الروس، وسيتم ذلك قريبًا من خلال التعاون الدولي ومن خلال منحة من الحكومة الروسية في إطار المعونة المصريّة الروسية مع وزارة التعاون الدوليّ.
وأكد عبد الحميد أن مصر تحاول أن تعمق التعاون مع الجانب الروسي، لأنها تريد أن تطور العلاقات مع روسيا وترتقي بها إلى أفضل المستويات، لأن الخبرات الروسية لا يستهان بها أبدًا في هذا المجال، ومصر ترغب في أن يكون بينها وبين روسيا تعاونًا جيدًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة   مصر اليوم - مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة   مصر اليوم - مصر تقترح على روسيا المشاركة في المناقصة الدّوليَّة لبناء أوَّل محطَّة نوويّة



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon