قد تصل الى 2ر2 مليار دولار

توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الاوسط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الاوسط

ارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الاوسط
جنيف - مصر اليوم

توقع الاتحاد الدولي للطيران (اياتا) استمرار ارتفاع حصة الشرق الاوسط في سوق الطيران العالمي هذا العام، لاسيما في مجال النقل التجاري والشحن الجوي على الخطوط التي تربط منطقة الشرق الاوسط مع كل من افريقيا وآسيا بأرباح قد تصل الى 2ر2 مليار دولار. وفي المقابل ذكر المدير العام للاتحاد طوني تايلور خلال مؤتمر صحافي ان "صناعة الطيران بشكل عام ستتكبد هذا العام خسائر قد تصل الى 7ر18 مليار دولار، عوضاً عن 7ر19 مليار دولار التي كانت متوقعة".
وعزا هذ التراجع الى ارتفاع اسعار النفط التي من المتوقع ان تصل الى 108 دولارات للبرميل برنت بزيادة قدرها 5ر3 دولار للبرميل ما يعني زيادة في تكاليف الوقود قد تصل الى ثلاثة مليارات دولار بسبب الاقبال المتزايد على النقل الجوي لاسيما في القطاعات التجارية.
ولفت تايلور الى ان تلك البيانات تظهر ان ارباح صناعة الطيران لن ترقى الى مستوى تطلعات الخبراء والمحللين بسبب المتغيرات الجيوسياسية التي يمر بها العالم وانعكاساتها بشكل مباشر على هذه الصناعة.
وذكر على سبيل المثال تأثير الازمة في كل من اوكرانيا وفنزويلا بشكل مباشر او غير مباشر على صناعة الطيران، لما يحمله الوضع السياسي والاقتصادي في كلتا الدولتين من تبعات بسبب وقوعهما في منطقتين جغرافيتين بالغتي الاهمية.
كما اشار الى ان الزيادة تعني ان تكاليف وقود الطائرات التي تحتاجها صناعة الطيران المدني والتجاري ستصل الى 745 مليار دولار خلال هذا العام.
من جهة اخرى توقع الاتحاد ان يكون هناك تراجع في ارباح شركات الطيران الافريقة بحوالي مائة مليون دولار، وان تؤثر اجراءات التقشف التي تتبعها العديد من الدول الاوروبية على ارباح هذه الشركات لكنها قد تبقى في حدود ثلاثة مليارات دولار، وان تتمكن صناعة الطيران الآسيوية من تحقيق ارباح قد تصل الى 7ر3 مليار دولار خلال العام الحالي ، في حين قد تساعد قدرات شركات الطيران في امريكا الشمالية على الاندماج وتقديم باقات مختلفة للمسافرين في تخطي الازمة المتوقعة وتتمكن من تحقيق ارباح اجمالية تصل الى 6ر8 مليار دولار، مستفيدة بذلك من ملامح تحسن الاقتصاد الامريكي الذي لوحظت بوادره العام الماضي.
واظهرت بيانات للادارة الاقتصادية التابعة للاتحاد ان متوسط تكلفة اي عملية طيران لكل مسافر او شحنة تجارية منقولة جوا ستصل هذا العام الى 9ر219 دولار تربح منها صناعة الطيران بقطاعاتها المختلفة 6ر5 دولار .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الاوسط   مصر اليوم - توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الاوسط



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الاوسط   مصر اليوم - توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الاوسط



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon