توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف زيادة الصادرات المصريّة إلى الخارج وتنشيط السياحة

عبدالنور يُعلن عن دراسة لإنشاء غرفة للصناعات اليدويّة والحرفيّة في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالنور يُعلن عن دراسة لإنشاء غرفة للصناعات اليدويّة والحرفيّة في مصر

جانب من الصناعات اليدوية المصرية
القاهرة ـ محمد عبدالله

أعلّن وزير التجارة والصناعة والاستثمار منير فخري عبدالنور، أنه يجري حالياً دراسة إنشاء غرفة صناعية في إتحاد الصناعات المصرية للصناعات اليدوية والحرفية، بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعات اليدوية والحرفية ليقوم بالدور المنوط به في زيادة الصادرات المصرية للخارج وتنشيط السياحة، مشيرًا إلى أنّ الفترة المقبلة ستشهد خطوات وإجراءات ملموسة لضم العاملين في هذا القطاع إلى منظومة القطاع الرسمي.
وأوضح، عبدالنور، الوزير خلال لقائه الأول مع أعضاء المجلس التصديري للصناعات اليدوية والذي أنشأ، مؤخراً، أنّ القطاع يمتلك طاقات وإمكانات هائلة يمكن استغلالها ليخدم منظومة الاقتصاد القومي، مشيرًا إلى أنّ قطاع الصناعات اليدوية والحرفية يوفر الآلاف من فرص العمل ويدعم القطاع السياحي في مصر.
وأكّد ضرورة تطبيق سياسات ومبادرات جديدة تزيد من تنافسية الصناعات اليدوية المصرية في الداخل والخارج وتسهم في توفير التمويل اللازم للنهوض بالقطاع، لافتًا إلى أهمية مشاركة المنتجات اليدوية المصرية في المعارض التي تقام في الداخل والخارج بهدف توسيع نطاق الصادرات المصرية من الصناعات اليدوية في الأسواق الخارجية وتمكينها من منافسة صناعات الدول الأخرى في السوق المصري.
وذكر أنّ الصناعات اليدوية المصرية تتميز بنوعيات متميزة محلياً وعالمياً تتطلب المزيد من الدعم الحكومي لفتح الأسواق الخارجية أمامها، مشيرًا إلى أنّ صادرات القطاع بلغت 538 مليون دولار، ومن المستهدف الوصول بصادرات القطاع إلى مليار دولار سنوياً.
وأكّد نائب رئيس المجلس التصديري للصناعات اليدوية هشام الجزار، أنّ قرار إنشاء المجلس يعد نقطة انطلاق لقطاع الصناعات اليدوية نحو المزيد من الإنتاجية والتنافسية والنفاذ للأسواق العالمية، مشيراً إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لضم القطاع إلى منظومة القطاع الرسمي.
وأكد الجزار ضرورة تجديد وتحديث التصميمات المستخدمة حالياً في مجال الصناعات اليدوية لترقى لمستوى التصميمات العالمية المستخدمة بهدف زيادة مستوى تنافسية المنتجات ومعدلات نفاذها للأسواق الخارجية، مؤكدًا ضرورة إعداد دراسات موسعة بشأن متطلبات الأسواق الخارجية من المنتجات اليدوية لإنتاجها في مصر.
وأوضح أن المجلس سينظم بعثات ترويجية إلى الأسواق الخارجيّة، تستهدف التعريف بالمنتجات المصرية والترويج لها في تلك الأسواق، مشيراً إلى أنّ مصر تحتل المرتبة التاسعة ضمن أفضل 10 دول ناميّة تصدر المنتجات اليدويّة.
وذكر أنّ قطاع المنتجات اليدوية يمثل أحد أهم القطاعات التي توفر فرص العمل، يعد قطاع الزراعة في البلدان النامية، مشيراً إلى أنّ هناك عددًا من التحديات تواجه القطاع حالياً، تتمثل في عدم إقبال الشباب على العمل في هذا المجال والمنافسة الشرسة مع الدول المتميزة في هذا المجال وعدم وجود مدارس متخصصة تسهم في تطوير تلك الصناعة وإعادة توطينها بقيمتها وفنياتها الجديدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالنور يُعلن عن دراسة لإنشاء غرفة للصناعات اليدويّة والحرفيّة في مصر عبدالنور يُعلن عن دراسة لإنشاء غرفة للصناعات اليدويّة والحرفيّة في مصر



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon