توقيت القاهرة المحلي 00:37:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

زيادة حصَّة مصر من البرامج التَّدريبيَّة للكوادر في الجهاز

"التنمية الإدارية" تشارك في أعمال اللجنة الاستشارية لمركز "كاسرتا" في إيطاليا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التنمية الإدارية تشارك في أعمال اللجنة الاستشارية لمركز كاسرتا في إيطاليا

جانب من مؤتمر صحافي سابق لوزير التَّنمية الإداريَّة المهندس هاني محمود
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

تم اختيار وزير التَّنمية الإداريَّة المهندس هاني محمود عضوًا في اللَّجنة الاستشاريَّة لمركز تدريب "كاسرتا" التَّابع لبرنامج الحكم الرَّشيد لدول الشَّرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول منظمة التَّعاون الاقتصادي والتَّنمية. ويشارك المهندس هاني محمود في اجتماعات اللجنة الاستشارية في الفترة من 20- 22 شباط/ فبراير في دولة إيطاليا.
وأكد وزير التنمية الإدارية المهندس هاني محمود، أن "الدعوة تأتي في إطار التعاون المثمر بين وزارة الدولة للتنمية الإدارية ومنظمة التعاون الإقتصادى والتنمية OECD على صعيد برنامج الحكم الرشيد لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إذ يعد مركز "كاسرتا" مركزا تدريبيا لخدمة برنامج الحكم الرشيد". وأضاف أن "المشاركة ستعود بالنفع وسيكون لها مردودا إيجابيا مثمرا وفعالا، من خلال قيام وزارة التنمية الإدارية بالمشاركة في وضع خطة عمل المركز بما يدعم توجهاتنا، بالإضافة إلى أن التواجد المصري كمشارك في اللجنة الاستشارية بالمركز سيزيد من إتاحة الفرص التدريبية لكوادر الحكومة المصرية، علاوة على البعد السياسي المتمثل في التأكيد على الاستمرار في علاقات التعاون الوثيق مع الجانب الإيطالي، والذي طالما ساند مصر في القضايا المتعلقة بالإدارة العامة وكان نتاج ذلك دعمهم لمشروع مراجعة النظراء لبرنامج الحكومة الإليكترونية المصري".
وأشار الوزير إلى أن "علاقة وزارة التنمية الإدارية المتميزة في المركز التدريبي ساهم في إتاحة برنامج تدريبي بشأن إدارة المالية العامة والحكم الرشيد، والذي تم تنظيمه في شهر حزيران/ يونيو الماضي في إيطاليا وشارك فيه 20 من الإدارة العليا بالحكومة المصرية من الوزارات المختلفة وقد احتوى البرنامج التدريبي على موضوعات شملت إدارة المالية العامة، القيادة، الحكم الرشيد (مكافحة الفساد، النزاهة والشفافية).
يذكر أن مركز تدريب "كاسرتا" أنشىء بالتعاون الثنائي بين منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومدرسة الإدارة الوطنية الإيطالية ويهدف المركز التدريبي إلى توفير الدعم في بعض المجالات الرئيسية المتعلقة بالإدارة العامة الرشيدة كالتخطيط الاستراتيجي، وصناعة السياسات الشاملة والمنفتحة، والتبسيط الإداري، وإدارة الموارد البشرية، وسياسات النزاهة، والتنمية الإقليمية.
وتقوم اللجنة الاستشارية لمركز "كاسرتا" بدعم مجلس إدارة المركز لتحديد أفضل السبل لجعل برنامج عمل المركز أكثر فعالية وسوف تجتمع اللجنة الاستشارية للمركز بشكل دوري مرة واحدة في العام، بحيث سيتم انتخاب رئيسها والرؤساء المشاركين فيها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنمية الإدارية تشارك في أعمال اللجنة الاستشارية لمركز كاسرتا في إيطاليا التنمية الإدارية تشارك في أعمال اللجنة الاستشارية لمركز كاسرتا في إيطاليا



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:09 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مورينيو يرفض وضع توتنهام رهينة لكورونا

GMT 10:44 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

صيحات موضة البوت متناهي الطول من وحي النجمات

GMT 20:44 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

روجيه فيدرر يشارك في بطولة قطر المفتوحة للتنس
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon