بعد أن قدَّمت بلاده للقاهرة 4 مليار دولار مساعدات بعد ثورة 30 يونيو

الحميضي يؤكِّد أن الكويت لم تتوان عن تقديم الدَّعم لمصر على مر التَّاريخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحميضي يؤكِّد أن الكويت لم تتوان عن تقديم الدَّعم لمصر على مر التَّاريخ

الكويت لم تتوان عن تقديم الدَّعم لمصر
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أكَّد وزير المال والنَّفط الكويتي الأسبق والمدير العام للصُّندوق الكويتي للتَّنمية الاقتصاديَّة العربيَّة السَّابق بدر مشاري الحميضي، أن "بلاده لم تتوان عن تقديم جميع سبل الدَّعم لمصر وشعبها على مر التَّاريخ خصوصًا خلال الحروب والأزمات التي مرَّت بها. ووصف الحميضي، خلال ندوة (العلاقات الاقتصادية الكويتية المصرية ودور دولة الكويت في التنمية الاقتصادية العربية)، ضمن فعاليات معرض القاهرة للكتاب الـ 45 العلاقات التي تجمع الكويت بشقيقتها مصر بالقديمة والتاريخية.
وقال الحميضي: إن الدعم الكويتي لمصر كان واضحا أثناء الحرب في عامي 67 و73 فضلا عن مساعداتها المالية بعد ثورة 30 يونيو التي بلغت قيمتها 4 مليارات دولار، مشيدا بـ "مواقف مصر المؤيدة للكويت وقضاياها، إذ أشار إلى إدانة القاهرة ورفضها للغزو العراقي في عام 1990، بالإضافة إلى مشاركة الجيش المصري في حرب تحرير الكويت.
وأشار الحميضي إلى "ما شهده الاقتصاد المصري من انكماش عقب ثورة 25 يناير مرجعا ذلك إلى عدم الاستقرار الأمني والسياسي، بالإضافة إلى المشاكل الكثيرة التي واجهتها مصر خلال الأعوام الـ 3 المالية الماضية.
وأوضح الوزير الكويتي السابق أن "المستثمرين يحرصون دائما على ضخ استثماراتهم في البلدان التي تتمتع بالاستقرار بأشكاله المختلفة" معتبرا أن "القطاع الحكومي ليس هو الدافع الوحيد للتنمية ولكن القطاع الخاص هو الدافع الحقيقي للتنمية".
وأعرب الحميضي عن "ثقته بمصر واقتصادها حيث ستشهد تعافيا كبيرا وذلك من الاستثمارات المقبلة عليه خلال المرحلة المقبلة"، لافتا في الوقت ذاته إلى "حجم الاستثمارات الكويتية سواء الحكومية أو الخاصة في مصر والتي تعد من أكبر الاستثمارات العربية الموجودة في مصر".
وأشار في هذا السياق إلى "الدور الذي قام ويقوم به الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في تمويل المشروعات الحيوية والتنموية المصرية في القطاعات المختلفة خصوصا قطاعي النقل والكهرباء".
ودعا الحميضي الحكومة المصرية إلى "تسخير جهودها ووقتها لبناء البنية التحتية وتذليل جميع الصعوبات التي قد تواجه المستثمرين العرب والأجانب"، قائلا: إن مصر لديها كفاءات كثيرة وخبرات يمكن من خلالها النهوض بالاقتصاد المصرية ودفع عجلة التنمية من جديد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحميضي يؤكِّد أن الكويت لم تتوان عن تقديم الدَّعم لمصر على مر التَّاريخ   مصر اليوم - الحميضي يؤكِّد أن الكويت لم تتوان عن تقديم الدَّعم لمصر على مر التَّاريخ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحميضي يؤكِّد أن الكويت لم تتوان عن تقديم الدَّعم لمصر على مر التَّاريخ   مصر اليوم - الحميضي يؤكِّد أن الكويت لم تتوان عن تقديم الدَّعم لمصر على مر التَّاريخ



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon