توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محمد عمران يطالب بتعزيز الأنشطة غير المصرفية داخل أفريقيا

الكشف عن إنشاء صندوق لمخاطر التعامل على الشركات المقيدة في البورصة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكشف عن إنشاء صندوق لمخاطر التعامل على الشركات المقيدة في البورصة

الدكتور محمد عمران
القاهره - صفاء عبدالقادر

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن دراسة الهيئة مقترح إنشاء صندوق لمخاطر التعامل على الشركات المقيدة في البورصة، بالإضافة إلى إعداد البنية التحتية والقانونية لإدخال أدوات مالية جديدة مثل السندات الخضراء، وقال، إن مكانة مصر تحسنت لتحصد 55 مركزًا في مجال القدرة التنافسية و33 في مجال أداء الأعمال وحماية المستثمرين، وذلك على خلفية تطبيق معايير التنمية المستدامة في سوق المال .

وقال "عمران"، إن السنوات الماضية شهدت نموًا في الاقتصاد العالمي، بخاصة في مجالات التصنيع والتجارة وهو ما يتطلب من القارة الأفريقية أن تأخذ نصيبها من هذا النمو، وأن تواكبه بشكل كبير، مشيرًا إلى أن تحقيق أفريقيا معدل نمو مرتفع ليس في حد ذاته هو الهدف بل يجب أن يكون النمو أكثر شمولًا واستدامة حتى تكون الاستفادة أكبر على صعيد الشعوب الإفريقية.

وجاء ذلك خلال كلمته داخل الجلسة الافتتاحية من مؤتمر اتحاد البورصات الأفريقية السنوي الـ 21، والمنعقد حاليًا في أحد فنادق القاهرة، بمشاركة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ورئيس البورصة محمد فريد، وذكر، أن التنمية المستدامة هى أحد أهم الأهداف العالمية، وهو ما حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك عندما اجتمعت فى سبتمبر/أيلول 2015، وعلى أفريقيا أن تواكب تلك الأهداف.

وأشار "عمران"، إلى أن هناك محاور أساسية لتحقيق التنمية المستدامة، أبرزها تحسين البنية التحتية والعمل على زيادة استثمارات القطاع الخاص والاستثمار في رأس المال البشري ومساعدة الاقتصادات على الصمود أمام الأزمات العالمية، لافتًا إلى أن دور أسواق المال أيضًا جزء لايتجزأ من مبادرة الأمم المتحدة لتحقيق النمو المستدام في العالم.

ولفت، إلى أن البورصة المصرية لها الريادة في مجال التنمية المستدامة، حيث كانت إحدى 5 بورصات في العالم في اجتماع الاتحاد الدولي للبورصات في مدينة ريو دي جانيرو مع بورصات جوهانسبرغ واسنطبول وناسداك لتصل الآن إلى 66 بورصة عالمية منها 12 بورصة أفريقية، مؤكدًا أن البورصات يمكنها أن تكون عامل تغيير مجتمعي وليس مجرد سوق لتداول الأوراق المالية وتوفير التمويل للشركات فقط.

وأوضح أن البورصات كما تقوم بالدور المالي والتمويلي يمكنها أن تقوم بأدوار أخرى مجتمعية، متعلقة بالمرأة والتنمية المستدامة والرعاية الاجتماعية ودعم الاقتصاد الأخضر، وعلى الشركات أن تقوم بدورها بشكل أكبر في هذا المجال، وشدد رئيس هيئة الرقابة المالية، على أهمية تعزيز الأنشطة المالية غير المصرفية في البلدان الأفريقية، بعدما ثبت أن البلدان التي لديها هذه الأنشطة تحقق نموًا اقتصاديًا أكبر وأسرع وأكثر انتظامًا، وسيكون لها تأثير كبير على تحقيق الشمول المالي في أي دولة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن إنشاء صندوق لمخاطر التعامل على الشركات المقيدة في البورصة الكشف عن إنشاء صندوق لمخاطر التعامل على الشركات المقيدة في البورصة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon