توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحدثا عن الرؤى والاتفاقيات والمشاريع المستقبلية

الجارحي يلتقى بوزير المال الليبي لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجارحي يلتقى بوزير المال الليبي لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين

اجتماع عمرو الجارحي وزير المال مع أسامة حماد
القاهرة - سهام أبوزينة

اجتمع عمرو الجارحي وزير المال مع  أسامة حماد وزير المال في حكومة التوافق الوطني الليبية ، الاثنين ، لمناقشة تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين وزارتى المال فى الدولتين ، في ضوء عمل اللجنة التي سوف تنعقد في يناير/كانون الثاني المقبل ، لبحث التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.

وأعرب الجارحي عن الترحيب الكامل بأوجه التعاون المشترك بين البلدين ، حيث أن هذا التعاون المثمر يزيد من قوة وصلابة العلاقات بين دول المنطقة ، مما يعطى استقرارًا للأمة العربية ، في إطار توجيهات الرئيس السيسي في جلسة المباحثات المشتركة ، الأحد ، بأن أمن واستقرار ليبيا يحقق أمن واستقرار مصر ، حيث أوصى الرئيس السيسي بزيادة التعاون بين البلدين في المجالات كافة بعد الفترة الصعبة التي مرت بها المنطقة.

وتطرق اللقاء إلى بحث الرؤية المستقبلية والاتفاقيات والمشاريع التي يمكن التعاون فيها خلال الفترة المقبلة ، وكذلك الاستعانة بالخبرات المصرية في مجال ميكنة الموازنة العامة التي أنجزتها وزارة المال المصرية بخبرات ذاتية إلى الجانب الليبي ، فقد أشار الجارحي إلى الانتهاء في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من إصدار الشيكات الورقية الحكومية والتحول إلى مجتمع إلكترونى بدلًا من المجتمع النقدي.

وأوضح الجارحي خلال الاجتماع أن هناك إقبال كبير من المستثمرين لضخ استثمارات وإقامة مشاريع في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعمل على إحياء المجال الصناعي مرة أخرى وإنشاء مناطق لوجيستية وتوفير البنية التحتية لإقامة المشاريع.

من جانبه أبدى أسامة حماد ، وزير المال ، في حكومة التوافق الوطني الليبية ترحيبه بالتعاون مع وزارة المال المصرية في قطاعات العمل كافة والاستفادة من خبراتها المتراكمة ، كما أعرب عن رغبة وزارة المال الليبية في زيادة استثماراتها في مصر عن طريق البنوك  التابعة للوزارة.

وأضاف حماد أن مصلحتى الضرائب والجمارك الليبية هما الجهتين المنوطين بالسيطرة على المنافذ الجمركية وأن هناك إحكام ورقابة جيدة من الجمارك الليبية على المنافذ الجمركية والحدود الليبية ، وفي هذا الإطار طالب وزير المال الليبي بتيسير مرور سيارات المواطنين الليبيين النازحين إلى مصر ، ووعد الجارحي بالنظر في هذه المشكلة في إطار الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الوزيران على تشكيل لجنة فنية برئاسة دكتور محمد معيط نائب وزير المال لشؤون الخزانة العامة للإشراف على عمل اللجان المشتركة في مجالات التعاون بين البلدين في قطاعات عمل وزارة المال مثل الضرائب والجمارك والسياسات المال والخزانة العامة ، وكذلك تدريب العاملين في وزارة المال الليبية ، لافتًا إلى أنه يوجد لدينا خبرات متراكمة وجيدة فب مجال الضرائب والجمارك ، والترحيب بأي أوجه استفاده أو استعانة بالقوانين المصرية في هذا الشأن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجارحي يلتقى بوزير المال الليبي لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين الجارحي يلتقى بوزير المال الليبي لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon