توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدد أن الشعب المصري يجب أن يفخر بأبنائه البواسل

الرئيس السيسي يؤكد أن أبناء الوطن لا يفرطون في شبر من أرضها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يؤكد أن أبناء الوطن لا يفرطون في شبر من أرضها

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة- سهام أبوزينة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الاحتفال بالعيد الـ 36 لتحرير سيناء يؤكد أن الشعب المصري لا يفرط في أرضه، وأنه قادر على حمايتها حربًا وسلامًا.وأضاف الرئيس السيسي، في خطابه لجموع الشعب المصري بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، أن الأطماع في سيناء لم تنته، مشيرًا إلى أن من حق الشعب المصري أن يفخر بأبنائه الأوفياء من القوات المسلحة والشرطة.

وتابع الرئيس السيسي خطابه للمصريين قائلًا “لقد تعلمنا من الحروب المتلاحقة ومفاوضات السلام الصعبة أن الحق المسنود بالقوة تعلو كلمته وينتصر في النهاية، وأن الشعب المصري لا يفرط في أرضه وقادر على حمايتها"، مشددًا على أن تحرير سيناء حتى آخر شبر كان ثمرة كفاح الشعب المصري، الذي حقق هذا بالمعاناة والتعب والدم والعمل والتضحية والثأر، وكان في طليعة الشعب ومقدمته أبناؤه البواسل من القوات المسلحة التي صانت الأمانة وكانت على قدر المسؤولية التاريخية العظيمة، فأثبتت مجددًا أنها نبت قاهر لهذا الشعب الصامد الأصيل.

 أكد أن مصر عقدت العزم ومضت في طريق البناء والتنمية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تبنت خيار البناء والتنمية باعتباره خيارًا استراتيجيًا.وأضاف أن ذكرى تحرير سيناء ستبقى عيدًا لمصر وكل المصريين، مؤكدًا أن الجميع سطروا ملحمة وطنية وتفانيًا كبيرًا لحفظ الوطن.أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الأطماع والتهديدات وإن تغيرت طبيعتها، إلا أنها لم تنته ولم تقل خطورتها، مشيرًا إلى أننا نواجه تنظيمات إرهابية ممولة ومدعومة من بعض الدول.

استطرد: بعد 36 عامًا من تحرير سيناء ننظر، أين نحن الآن؟ ماذا حققنا؟ وكيف يمضى طريقنا نحو المستقبل؟ فلا يخفى عليكم أن الأطماع لم تنتهِ، وأن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لم تقل.وتابع الرئيس كلمته للشعب المصري بالقول، إننا نواجه منذ سنوات هجمات شرسة من تنظيمات إرهابية مدعومة وممولة من دول وجهات منظمة، شبكة كبيرة من التنظيمات الإرهابية استطاعت في السنوات الأخيرة استغلال حالة الفوضى السياسية التي ضربت المنطقة، لتحتل أراضٍ واسعة في دول شقيقة، وزيّن لها الوهم أنها قادرة على فعل ذلك في أرضنا الغالية.

ولفت إلى أن الحفاظ على أمن وطن كبير بحجم مصر، في منطقة صعبة وعالم مضطرب ومليء بالأزمات، من غياب الأمن، والانقسام الطائفي والسياسي، وانهيار الدول، أمر يستوجب منا التوقف أمامه، موضحًا أن ما يحدث في المنطقة شاهد على تفرد وصلابة المصريين وقدرة الجيش ومؤسسات الدولة المصرية.أضاف :نجدد العهد في ذكرى تحرير سيناء على مواصلة العمل من أجل صون كرامة الوطن في سيناء، وجميع أنحاء مصر، حافظين كل ذرة رمل من ترابه المقدس.تابع :مصر تبنت خيار التنمية الشاملة المستدامة باعتباره الطريق نحو المستقبل اللائق لشعب مصر، مؤكدًا أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات، ومقدرات الشعوب لا يمكن تركها عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يؤكد أن أبناء الوطن لا يفرطون في شبر من أرضها الرئيس السيسي يؤكد أن أبناء الوطن لا يفرطون في شبر من أرضها



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon