توقيت القاهرة المحلي 12:43:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال لقائه مارشال بيلينجسلي مساعد وزير الخزانة الأميركي

محمد معيط يُؤكِّد أنّ القطاع الخاص قاطرة الاقتصاد القومي لتحقيق التنمية المستقبلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمد معيط يُؤكِّد أنّ القطاع الخاص قاطرة الاقتصاد القومي لتحقيق التنمية المستقبلية

محمد معيط وزير المال
القاهرة- سهام أبوزينة

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المال، أن مصر بقيادتها السياسية الحكيمة تمضي بخطى ثابتة نحو التحول الرقمي وتحقيق أهداف الشمول المالي، وإرساء دعائم منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني؛ بما يُسهم في تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية بقيمتها الفعلية، ومكافحة جرائم غسيل الأموال، مشيرًا إلى أن وزارة المال تعكف على تحديث المنظومة الضريبية والمنظومة الجمركية لحوكمة الإجراءات وتيسيرها وميكنتها؛ بما يُساعد في تحقيق العدالة الضريبية والحد من التهرب الضريبي. 

قال الوزير، خلال لقائه مارشال بيلينجسلي مساعد وزير الخزانة الأميركي لشئون مكافحة تمويل الإرهاب، إن الحكومة مستمرة في استكمال ميكنة الإجراءات والمعاملات الحكومية للتيسير على المواطنين، الأمر الذي يُسهم بالضرورة أيضًا في دمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي وبخاصة في ظل الحوافز الجديدة التي تُشجع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على الانضمام طواعية للاقتصاد الرسمي.

أضاف أن المرحلة المقبلة سوف تشهد دورًا أكبر للقطاع الخاص في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة؛ ليصبح قاطرة الاقتصاد القومي وأن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار وتيسير أداء الأعمال، وخفض تكلفة الإنتاج المحلي في مختلف القطاعات من خلال تطوير المظلة التشريعية؛ بما يُسهم في تعزيز بنية الاقتصاد الكلي واستدامة تحسين معدلات النمو وخلق المزيد من فرص العمل.

أكد أن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي أدى إلى تقليص عجز الموازنة العامة للدولة، وخفض نسبة الدين الحكومي للناتج المحلي، ورفع معدلات النمو، والحد من البطالة، وأصبح لدى مصر الآن فائض للتصدير في الكهرباء والغاز الطبيعي، مشددًا على أن مصر قادرة على تنفيذ المستهدفات المالية خلال الفترة المقبلة في إطار «رؤية مصر ٢٠٣٠».

أوضح أن التنمية البشرية بمحوريها: الصحة، والتعليم، وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية تأتي فى مقدمة أولويات الحكومة خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن نظام التأمين الصحي الشامل الذي انطلقت مرحلته الأولي ببورسعيد يُعد أحد ثمار الإصلاح الاقتصادي، ويضمن توفير رعاية صحية متميزة للمواطنين، كما أن النظام التعليمي الجديد يرتكز على بناء قدرات الإبداع والابتكار لدى الطلاب؛ لخلق جيل من الخريجين يكون قادرًا على النهوض بالوطن، وأشار إلى أن الحكومة تتطلع إلى تعزيز سبل التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة الأميركية وبخاصة في المجال الاقتصادي بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأميركية إلى مصر.
قال مارشال بيلينجسلي، إن بلاده تحرص على ترسيخ الشراكة الاستراتيجية مع مصر لا سيما على الصعيد الاقتصادي وبخاصة في ظل نجاح التجربة المصرية للإصلاح الاقتصادي، وما توفره المشاريع القومية من فرص استثمارية واعدة.

أعرب عن تقديره وتقدير الحكومة الأميركية للنتائج المبهرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري التي فاقت التوقعات، والتي سوف تأتي بثمارها التدريجية للمواطن المصري في خلق المزيد من فرص العمل وتوفير السلع والخدمات وتحسن قيمة الجنيه المصري بما ينعكس في تحسن معيشة المواطن المصري، وتحسن وضع مصر كواحدة من أفضل الجهات الجاذبة للاستثمار الأجنبي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أعرب عن أمله في زيادة التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأميركية في كل المجالات.

وقد يهمك أيضًا

هيئات تنظيمية ترفض عضوية مصرفي مدعوم من قطر في"دويتشه بنك"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد معيط يُؤكِّد أنّ القطاع الخاص قاطرة الاقتصاد القومي لتحقيق التنمية المستقبلية محمد معيط يُؤكِّد أنّ القطاع الخاص قاطرة الاقتصاد القومي لتحقيق التنمية المستقبلية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سمير صبري يُطمئن الجمهور بعد تعرضه لحادث

GMT 16:11 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

آيس كريم الفانيلا

GMT 09:05 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على طقس الثلاثاء في مدن ومحافظات مصر

GMT 16:42 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

اليونايتد يرفض طلب مانشيتر سيتي قبل الديربي

GMT 03:55 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خنازير البحر أبرز الأنواع المعرّضة إلى خطر الانقراض

GMT 22:56 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

رجل مقنّع يثير الرعب بين نساء مدينة بريطانية

GMT 16:29 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بعثة المنتخب تصل القاهرة بعد أداء مناسك العمرة الأربعاء

GMT 22:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ندوة "لا تغضب" عن الإعجاز العلمي في صيدلة الفيوم

GMT 04:18 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

المصمم اللبناني إيلي صعب يطرح مجموعته لربيع وصيف 2017
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon