توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال افتتاحها لورشة عمل تحت عنوان "تمكين المرأة"

سحر نصر تؤكد أن قانون الاستثمار الجديد يوفر فرصًا متساوية للمرأة والرجل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تؤكد أن قانون الاستثمار الجديد يوفر فرصًا متساوية للمرأة والرجل

جانب من المؤتمر
القاهرة- سهام أحمد

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الثلاثاء، ورشة عمل تحت عنوان "تمكين المرأة"، بحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والمستشار الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وشددت الوزيرة، أن الرئيس/ عبدالفتاح السيسي أعلن عام 2017 عامًا للمرأة تكريمًا لها، وإيمانًا بأهمية دورها في المجتمع وبوعي المرأة الذي أثبتتت مشاركتها السياسية الفعالة، وأن التنمية الشاملة لا يمكن أن تتحقق في مجتمعنا من دون مشاركة إيجابية من المرأة، مشيرة إلى أنها تدعو الدكتورة مايا مرسي، إلى مزيد من التعاون والعمل مع الوزارة لدعم المرأة، مشيرة إلى أن المرأة هي العمود الفقري لتنمية المجتمعات النامية، وبخاصة في أفريقيا ومصر، وتمثل أكثر من 50 % من سكان أفريقيا و49% من سكان مصر، وتلعب السيدات في جميع أنحاء مصر دورًا كبيرًا في تعزيز استراتيجيات التعليم والصحة والفرص الاقتصادية، فهي نصف المجتمع.

وأوضحت الوزيرة، أن الحكومة تعمل على زيادة خلق فرص متساوية بين الجنسين من خلال سن التشريعات التي من شأنها حماية المرأة، حيث وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تسعى دائمًا إلى توفير فرص متساوية للمرأة، من أجل أن تساهم سيدات الأعمال في ضخ استثمارات جديدة، مشيرة إلى أن إعطاء فرص متساوية يساهم في دعم الاقتصاد المصري والتنمية المجتمعية.

وذكرت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد نص على الفرص المتساوية بين الجنسية بخاصة المرأة، مشيرة إلى أن نسبة المرأة في التمويل متناهي الصغر تصل إلى 80 %، والوزارة تعمل على زيادة نسبة المرأة في كافة التمويلات والمنح.

وأكدت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعمل على تشجيع سيدات الأعمال على الاستثمار، وتمكين المرأة في الحصول على التمويل حيث يعد خطوة مهمة في إنعاش سوق ريادة الأعمال في الاقتصاد المصري، وإنشاء مكتب لتسهيل الأعمال لسيدات الأعمال من مصر، ومختلف الدول، في إطار الحرص على الاستماع لكافة الاقتراحات والمشاكل من سيدات الأعمال حول تحسين مناخ الاستثمار، كما سيتم خلال الربع الأخير من هذا العام عقد منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة، والذي اختارت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، مصر لعقد هذا المنتدي رفيع المستوى فيها تقديرًا لجهود مصر في تمكين المرأة، كما سيتم تخصصيص جلسة عمل عن دور المراة في أفريقيا خلال مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة، أفريقيا 2017م" والذي سيعقد تحت رعاية السيد الرئيس خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر/كانون الأول 2017م، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، في مدينة شرم الشيخ.

وأشارت الوزيرة، إلى أنها التقت المستشار محمد جميل، عقب قرار السيد الرئيس بدمج وزارة الاستثمار مع وزارة التعاون الدولي فى وزارة واحدة، لبحث خطوات الدمج، وتم في النهاية دمج قطاعات الوزارتين في وزارة واحدة واصبح لها ديوان واحد، وقدم المستشار محمد جميل، شكره وتقديره للوزيرة، على جهودها في دعم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حتى يستطيع أن يكمل دوره على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن مجلة فوربس اختارتها لتكون ثاني أقوى سيدة على مستوى الوطن العربي في القطاع الحكومي لعام 2017.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تؤكد أن قانون الاستثمار الجديد يوفر فرصًا متساوية للمرأة والرجل سحر نصر تؤكد أن قانون الاستثمار الجديد يوفر فرصًا متساوية للمرأة والرجل



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon