توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية

طارق الملا يؤكد ارتفاع القيمة السوقية لشركات البترول المطروحة في البورصة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق الملا يؤكد ارتفاع القيمة السوقية لشركات البترول المطروحة في البورصة

المهندس طارق الملا وزير البترول
القاهرة - سهام أحمد

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك" لاعتماد نتائج أعمالها خلال العام المالي 2016/2017 بحضور المهندس محمد طاهر وكيل أول وزارة البترول والمهندس عابد عزالرجال رئيس هيئة البترول ووكيل الجهاز المركزي للمحاسبات محمود حنفي وحاملي أسهم الشركة في البورصة.

وأكد الوزير خلال الاجتماع أن ارتفاع القيمة السوقية لشركات البترول المطروحة في البورصة خلال الفترة الماضية يعكس تميز أداء قطاع البترول وما يمتلكه من فرص استثمارية واعدة تسهم بإيجابية في نجاح برنامج الحكومة للطروحات الجديدة في البورصة من شركات القطاع العام والذي يشمل عددًا من الشركات البترولية بما يدعم بقوة حركة تدفق رؤوس الأموال وتوفير جانب من تمويل المشاريع البترولية الجديدة التي ينفذها قطاع البترول، كما أكد الوزير على أهمية دعم المساهمين للشركة والذي كان له الأثر الكبير في إعطاء الشركة الثقة لتحسين الجودة وإضافة أنشطة جديدة ، مشيرًا إلى حرص الوزارة على متابعة نتائج أعمال الشركة وأسلوب إدارة المحفظة وتطور قيمة السهم والذي شهد ارتفاعًا بنسب غير مسبوقة ، كما شدد على أهمية السلامة والبيئة من أجل الحفاظ على استمرار هذا النجاح .

وخلال الاجتماع استعرض الكيميائي عمرو مصطفى رئيس الشركة أهم نتائج الأعمال ، حيث أوضح أن الشركة ساهمت في توفير جانب من احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية بلغت قيمتها ٨.٥ مليار جنيه ، حيث قامت بإنتاج ١.٤ مليون طن من السولار والنافتا والبوتاغاز ومازوت الخلط ، و185  ألف طن من الزيوت والشموع ، كما قامت الشركة بتصدير نحو 61 ألف طن من الشموع بقيمة أكثر من 50 مليون دولار، وما يقرب من 65 ألف طن من المازوت بقيمة نحو 18 مليون دولار ، وأن الشركة حققت صافي ربح بعد خصم ضريبة الدخل بلغ نحو ١.١ مليار جنيه بزيادة نسبتها 153% عن العام السابق.

وأشار إلى أن من أهم المشاريع المستقبلية التي تنفذها الشركة مشروع تطوير وحدة إزالة الشموع من المقطرات الوسطى ليواكب إنتاج السولار بالمواصفات القياسية العالمية فضلًا عن زيادة إنتاج الوحدة ، وكذلك مشروع تطبيق تكنولوجيا ZLD ويهدف إلى القضاء على الفاقد من المياه ، كما أشار إلى أن الشركة تقوم بدراسة مشروع لتكرير المازوت وتحويله إلى منتج عالي القيمة وذلك فى إطار خطة الدولة لجعل مصر خالية من المازوت بحلول عام2021 .

وأضاف أن هذه النتائج الإيجابية والمتميزة انعكست على سعر سهم الشركة في البورصة حيث ارتفع بزيادة نسبتها 164%، وهو ما يحفز على الاستثمار فيه ، وكان ذلك سببًا فى إدراج سهم أموك ضمن قائمة أنشط 30 شركة في السوق المصري اعتبارًا من أول أغسطس/آب 2017 ، ثم إدراج السهم بعد ذلك وفي فترة وجيزة ضمن مؤشر EGX20 .

وأوضح أن الجمعية وافقت على توزيع كوبون نقدي قدره 85 قرشًا يستحقه حامل السهم في يوم 15/10/2017 على أن يتم صرفه على دفعتين الأولى يوم 18/10/2017، والدفعة الثانية قيمتها 30 قرشًا يوم 11/1/2018 ، كما وافقت الجمعية على توزيع نصف سهم مجاني لكل سهم أصلى على أن يحدد المستفيد من هذا التوزيع عقب الانتهاء من إجراءات التوزيع مع الجهات المختصة ويتم ذلك بعد تاريخ استحقاق حامل السهم للكوبون النقدي .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق الملا يؤكد ارتفاع القيمة السوقية لشركات البترول المطروحة في البورصة طارق الملا يؤكد ارتفاع القيمة السوقية لشركات البترول المطروحة في البورصة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon