توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تلتزم بالمعايير البيئية وتراعي الكفاءة في استهلاك الطاقة

"بي بي إنرجي" تكشف عن استحواذها على شركة "بايونير" الأسترالية لتخزين الوقود

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بي بي إنرجي تكشف عن استحواذها على شركة بايونير الأسترالية لتخزين الوقود

بي بي إنرجي
دبي - مصر اليوم

أعلنت مجموعة "بي بي إنرجي" استحواذها، عبر منشأة "ولابي" القابضة المملوكة لها، على شركة "بايونير إنرجي" لتخزين وقود الديزل في أستراليا، التابعة لشركة "مورغان ستانلي" العالمية، في خطوة هي الأولى من نوعها للمجموعة على الأراضي الأسترالية، بحيث تدعم خطتها المستمرة للتوسع على المستوى العالمي.

وتمتلك شركة "بايونير إنرجي" أكبر منشأة لتخزين وقود الديزل في مدينة ماكاي، في ولاية كوينزلاند الأسترالية، حيث تضم ثلاثة خزانات عملاقة، تبلغ سعة كلٍ منها 25000 متر مكعب، وهي منشأة التخزين الوحيدة في هذا المرفأ الساحلي، التي تمتلك تجهيزات بحرية تضمن تفريغ الناقلات بسرعة 3600 متر مكعب في الساعة، بشكل فعّال وآمن.

وتلبي منشأة التخزين في ماكاي المقاييس البيئية المعتمدة بفضل التزامها الصارم بمعايير الاستدامة، حيث تتميز بتصميم متطور يراعي الكفاءة في استهلاك الطاقة، والاستخدام المكثف لحلول التكنولوجيا، ويحقق متطلبات التعامل مع الناقلات العملاقة، والتفريغ السريع للشحنات الضخمة، وتقليص الرحلات المطلوبة لها، مع قدرات تخزين كبيرة تقلل الحاجة للاستيراد، وتسريع عمليات التفريغ بما يوفر الوقت والجهد، وعدد مرات التحميل والتفريغ.

وفي تعليقه على إتمام عملية الاستحواذ، قال بهاء بساتنة، رئيس مجلس إدارة مجموعة "بي بي إنرجي": "تمثّل عملية الاستحواذ على منشأة بايونير إنرجي في مدينة ماكاي الأسترالية فرصة نوعية لنا، لفتح آفاق جديدة غنية بالفرص." وأضاف: "بالنظر إلى التعافي المستمر لقطاع التعدين، وبالاعتماد على شبكتنا القوية لتجارة وتداول وقود الديزل في منطقة الشرق الأقصى، نثق في قدرتنا على تسجيل حضور قوي في السوق الأسترالية، ونحن سعداء بهذه الخطوة المهمة التي تندرج ضمن استراتيجيتنا لتوسيع أعمالنا على المستوى العالمي."

وبصفتها من أبرز المزودين العالميين لوقود الديزل، يمكن لمجموعة "بي بي إنرجي" توفير كل أشكال الدعم التقني المطلوبة لما بعد عملية الاستحواذ، بالاستفادة من شبكة مكاتبها حول العالم. كما تعتزم المجموعة افتتاح مكتب جديد لها في مدينة بريزبن الأسترالية، في نهاية أبريل / نيسان، بحيث يصبح لها وجود دولي في تسع دول.

وأشارت إحصاءات وزارة الصناعة والابتكار والعلوم الأسترالية إلى أن وقود الديزل يشكّل أكثر من نصف استهلاك البلاد من الطاقة، حيث تعد أستراليا أكبر مستورد للديزل في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وانطلقت مجموعة "بي بي إنرجي" من لبنان، في 1967، كشركة عائلية متخصصة في تجارة الطاقة. وتمتلك المجموعة مكاتب رئيسية في كلٍ من الإمارات، ولبنان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، واليونان، وتركيا، وروسيا، وسنغافورة، وماليزيا. وتتداول "بي بي إنرجي" أكثر من 17 مليون طن سنويًا من النفط الخام والمنتجات البترولية. كما تمتلك استثمارات في منشآت تخزين منتشرة حول العالم، تتجاوز طاقتها الاستيعابية الإجمالية 175 ألف متر مكعب.

ويذكر أن "بي بي إنرجي" أصبحت من الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال تجارة النفط والغاز، حيث تجاوز الحجم الإجمالي لتداولاتها 17 مليون طن عام 2016، عبر خطوط التجارة العالمية التي تديرها في القارة الأميركية ومنطقة آسيا والمحيط الهادي.

وتمتلك "بي بي إنرجي" 12 مكتبًا حول العالم، ومراكز تداول دولية في كلٍ من سنغافورة ولندن ودبي وهيوستن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي إنرجي تكشف عن استحواذها على شركة بايونير الأسترالية لتخزين الوقود بي بي إنرجي تكشف عن استحواذها على شركة بايونير الأسترالية لتخزين الوقود



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon