توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكدت الشركة أنها نجحت في تطبيق "فيكس" داخل السعودية وحققت نتائج إيجابية

"مقار الرياض للتجارة" تسعى إلى اقتحام السوق المصرية لخدمات الصيانة المنزلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقار الرياض للتجارة تسعى إلى اقتحام السوق المصرية لخدمات الصيانة المنزلية

خدمات الصيانة المنزلية
الرياض ـ مصر اليوم

كشف رئيس مجلس إدارة شركة مقار الرياض للتجارة، أن الشركة تسعى لاقتحام السوق المصرية لخدمات الصيانة المنزلية العام المقبل، من خلال تطبيق للهواتف الجوالة. وقال محمد بن دايل، إن تطبيق "فيكس" الذي بدأ العمل بالفعل في السعودية في فبراير/شباط من العام الماضي "نفذ أكثر من عشرة آلاف طلب تقديم خدمة داخل السوق السعودية ويستهدف تقديم أكثر من 150 ألف طلب خدمة خلال العام المقبل... نعمل في كثير من المدن الرئيسية في السعودية ونعكف على إطلاق حملة تسويقية كبيرة في السعودية خلال يناير (كانون الثاني) المقبل". وأضاف أن شركته تسعى لتوسعة نشاطها إلى خارج السعودية في نهاية العام.

وأضاف "سنتخطى حدود السعودية... وجهتنا الأولى من الدول المستهدفة هي مصر طبعا لعدد من الأسباب أهمها التعداد السكاني الضخم وعدد الوحدات السكنية المرتفع جدا... نبحث حاليا عن مستثمر استراتيجي يشاركنا الأعمال في مصر، ونستهدف أن نبدأ تقديم أو طلب تقديم الخدمة هناك في منتصف 2018".

ومصر أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان، حيث يسكنها أكثر 95 مليون نسمة، ويعمل بها عدد من شركات خدمات الصيانة المنزلية من أشهرها "فيكساوي" و"تاسكتي" و"صلحلي" و"صيانكو". وشهدت سوق التطبيقات الإلكترونية المتخصصة في تقديم خدمات الصيانة المنزلية نشاطا قويا بالسعودية خلال السنوات القليلة الماضية، لكن السوق ما زالت تفتقر بشدة إلى الأيدي العاملة الماهرة.

وقال بن دايل "حجم سوق خدمات الصيانة المنزلية في السعودية يبلغ نحو أربعة مليارات ريال. نتوقع أن تستحوذ التطبيقات الإلكترونية على نحو 30 في المائة من هذه السوق خلال السنوات الخمس المقبلة. السوق ما زالت بها فرص واعدة للنمو ولا يوجد بها تشبع". وأضاف: "نسعى لتغيير أسلوب المستهلك وتوجيهه نحو الخدمات الإلكترونية... الطلبات في تزايد شهرا بعد شهر". وتنافس "فيكس" في السعودية تطبيقات مثل "مهارة" و"أجير" و"بيتك" و"سكروب".

ولعائلة بن دايل مشاريع في عدد من القطاعات بالسوق السعودية، منها القطاع الطبي والتجزئة والأغذية، وللشركة عدة استثمارات غذائية في مصر. وعلى صعيد آخر، نظمت شركة "تتراباك مصر" للصناعات الغذائية، يوم الابتكار التاسع تحت شعار "مستعدون للمستقبل"، للتركيز على سبل التكيف مع ديناميكيات السوق المتغيرة وعادات المستهلكين.

وتضمن اليوم عروضا مفصلة من شركة Dohler مورد المكونات الغذائية، وشركة Indigo للتسويق الرقمي، وشركة أبحاث السوق العالمية Ipsos، وشركة Arika التي أثبتت كيف يمكن للابتكار أن يخلق فرصا جديدة. وناقشت شركة "تتراباك" "التغلب على التحديات أفضل الممارسات العالمية للمضي قدما في ظل الركود الاقتصادي"، و"ثقة المستهلك المصري وتطور مستويات الثقة لدى المستهلك وكيف يمكن لها أن تؤثر على الاستهلاك"، و"التكامل الرقمي في صناعة الأغذية".

وعلق كونستانتين كولسنيك، مدير عام "تتراباك مصر"، قائلا: "نتناول هذا العام تأثير ديناميكيات السوق المتغيرة على كل من السوق والمستهلكين مع التركيز على الابتكار كونه الأداة الرئيسية للتغلب على الظروف الجديدة". وأضاف: "يمثل يوم الابتكار دوما فرصة عظيمة لعرض أحدث المنتجات على عملائنا من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى عرض الممارسات والتكنولوجيات والاتجاهات العالمية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقار الرياض للتجارة تسعى إلى اقتحام السوق المصرية لخدمات الصيانة المنزلية مقار الرياض للتجارة تسعى إلى اقتحام السوق المصرية لخدمات الصيانة المنزلية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon