توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد أهمية تفعيل الحوار الجاد بين كافة أطراف منظومة التنمية العقارية

ماجد شريف يكشف أن تجربة الدولة في عمليات طرح الأراضي غير ناجحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ماجد شريف يكشف أن تجربة الدولة في عمليات طرح الأراضي غير ناجحة

العضو المنتدب لشركة سوديك، ماجد شريف
القاهرة- إسلام عبد الحميد

أكد العضو المنتدب لشركة سوديك، ماجد شريف، أن تجربة الدولة في عمليات طرح الأراضى غير ناجحة في جذب المستثمرين واستكمال أهداف التنمية العمرانية التي تطمح لها الدولة وأضاف "شريف" ضرورة أن تتجه الدولة لإعادة النظر في منظومة طرح الأراضي أمام المطورين، وأن تتجه للقيام بدور رقابي وتنظيمي للقطاع العقاري دون التحكم في آليات طرح الأراضي بالسوق، مشيرًا إلى أن تفعيل مخططات التنمية التي تطمح لها الدولة في السنوات المقبلة تتطلب تحديد دور الحكومة في طرح الأراضي والقيام بدور منظم للقطاع.

ومؤكّدًا أن طروحات الأراضي المتاحة خلال الفترة الراهنة والتي وصلت إلى 70 قطعة أرض بعدد كبير من المدن شهدت تقدم محدود من المطورين، بينما لم تشهد طروحات الأراضي في المدن الكبرى أي تقدم عليها من قبل المستثمرين، وهو ما يؤكد رفض المستثمرين لسياسة طرح الأراضي بالدولة والارتفاع غير المبرر في أسعارها.

ولفت شريف إلى أهمية تفعيل الحوارالجاد بين كافة الأطراف المشاركة في منظومة التنمية العقارية، وإعادة النظر في إختصاصات كل طرف والاتفاق على قواعد وآليات جادة للعمل تضمن تنظيم السوق وتفعيل التنمية العقارية المستدامة في الأعوام المقبلة، موضحًا أن الدولة لم تتجه لتفعيل مطالب المستثمرين العقاريين ومقترحاتهم بشأن آليات التنمية للسوق في الأعوام المقبلة، لافتًا إلى تجربة إصدار اللائحة العقارية الجديدة والتي شهدت طرح عدد من المقترحات والمطالب من قبل المطورين العقاريين لحل الأزمات القائمة والعمل على تنظيم السوق العقارية.

ونوه شريف  إلى أهمية إيجاد قنوات اتصال فاعلة بين الحكومة والمطور العقاري تضمن الاستجابة للمقترحات الجادة التي يتقدم بها المطورين، بجانب وضع حزمة قواعد متفق عليها بين الجانبين لضمان تحسين آليات الاستثمار في القطاع، وحل مشكلاته مستقبلاً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماجد شريف يكشف أن تجربة الدولة في عمليات طرح الأراضي غير ناجحة ماجد شريف يكشف أن تجربة الدولة في عمليات طرح الأراضي غير ناجحة



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon