تركيب 12 بوّابة إلكترونيّة وإعادة الإضاءة بتكلفة مليوني جنيه

وزير الآثار يطلق إشارة البدء في تحويل شارع المعز لمتحف مفتوح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الآثار يطلق إشارة البدء في تحويل شارع المعز لمتحف مفتوح

شارع المعز
القاهرة ـ رضوى عاشور

أطلق وزير الآثار محمد إبراهيم، الأربعاء, إشارة البدء إيذاناً بغلق شارع المعز في حي الجمالية أمام حركة السيارات فقط من خلال تفعيل عمل خمس بوابات إلكترونية تتحكم في غلق المداخل الرئيسية المؤدية إلى الشارع من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء يوميا، وذلك بعد أن تم التنسيق مع محافظة القاهرة وشرطة السياحة والآثار وقسم شرطة الجمالية بوضع أكشاك للحراسة لتأمين وتنظيم حركة دخول وخروج السيارات وفقا للمواعيد المقررة، جاء ذلك اثناء جولة وزير الآثار في شارع المعز والتي رافقه خلالها محافظ القاهرة د. جلال السعيد.
وعقب التفاف الأهالي حوله ومطالبتهم له بإزالة التعديات أكد ابراهيم أن وزارته بالتعاون مع محافظة القاهرة سينجحان في إعادة الوضع إلى ما كان عليه، مؤكدا على ثقته الكاملة في أهالي الجمالية وحرصهم على المشاركة الفعالة في حماية ما يتم إنجازه من أعمال لتطوير المنطقة، مناشدا الأهالي بضرورة التفاعل البناء مع مختلف الجهات المعنية بما يصنع مستقبلا أفضل للمنطقة ويرتقي مع كونها أول متحف مفتوح في قلب العاصمة، مما يعود بالنفع على الأهالي ويفتح مجالات جديدة لكسب العيش دون المساس بطبيعة المنطقة الأثرية.
وأوضح وزير الآثار أنه بإعادة تأهيل الخمس بوابات يتم إعادة غلق الشارع أمام حركة السيارات ليعود إلى طبيعته فيما قبل ثورة 25 يناير 2011 باعتباره متحفا مفتوحا للمارة فقط بما يسمح للزائر أن يستمتع برحلته بطول الشارع متأملا تفاصيله المعمارية ومعالمه الأثرية المنتشرة على جنباته متعايشا مع حالة خاصة وروح فريدة تغاير مثيلتها من المناطق الأثرية، مشيرا إلى أن إجمالي عدد البوابات الموجود في الشارع يبلغ 12 بوابة الكترونية سيتم إعادة تأهيل المعطل منها تباعاً والتي تم إتلافها إثر حالة الانفلات الأمني التي شهدتها البلاد في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 .
وأضاف إبراهيم أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروع مماثل في شارع الجمالية يهدف إلى تحويله إلى متحف مفتوح على غرار شارع المعز، مشيرا إلى أنه جاري العمل على إعادة تأهيل منظومة الإضاءة بطول شارع المعز بعد أن تعرضت إلى عمليات من السرقات ومحاولات الإتلاف في أعقاب ثورة 25 يناير، لافتا إلى أن مساعي الوزارة لإعادة الشارع إلى ما كان عليه فيما قبل ثورة 25 يناير ستستغرق 3 أشهر.
وقال مدير مشروع القاهرة التاريخية محمد عبد العزيز  إن مشروع إعادة تأهيل منظومة الإضاءة يتم تنفيذه بالتعاون مع شركة الصوت والضوء حيث تقدر تكلفة مشروعي الإضاءة وإعادة تركيب البوابات بمليوني جنيه مصري، تقوم على تنفيذها أياد مصرية مائة في المائة كواحد من المشروعات التي تنفذها الوزارة على الرغم من انحسار مواردها المالية نظرا لانحسار حركة السياحة الوافدة إلى مختلف المواقع والمتاحف الأثرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الآثار يطلق إشارة البدء في تحويل شارع المعز لمتحف مفتوح   مصر اليوم - وزير الآثار يطلق إشارة البدء في تحويل شارع المعز لمتحف مفتوح



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الآثار يطلق إشارة البدء في تحويل شارع المعز لمتحف مفتوح   مصر اليوم - وزير الآثار يطلق إشارة البدء في تحويل شارع المعز لمتحف مفتوح



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon