توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رفقة 12 شاعرًا يقرأ اثنان منهما نصوصهما في كلّ موقع على حِدَة

وزارة الثّقافة البحرينية تحتفي باليوم العالميّ للشعر بقافلة شعريّة تجوب البلاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الثّقافة البحرينية تحتفي باليوم العالميّ للشعر بقافلة شعريّة تجوب البلاد

وزارة الثّقافة البحرينية
المنامة ـ مصر اليوم

تحتفل وزارة الثّقافة البحرينية بـ "اليوم العالمي للشعر"، عبر قافلة شعريّة تنطلق في رفقة 12 شاعرًا، الجمعة المقبل، حيث سيقرأ شاعران نصوصهما في كل موقع، انطلاقًا من باب البحرين في تمام الساعة 10:30 صباحًا، ثمّ ستتّجه القافلة إلى محطّات أخرى، تصل في مجملها إلى حوالي 12 موقعًا، تتنوع ما بين مقاهٍ شعبيّة، مجمّعات تجاريّة، أسواق، بيوت ثقافيّة وغيرها، لتُلقى فيها القصائد وتُعزَف الموسيقى احتفاءً بهذه المناسبة.
فعالية احتفاء وزارة الثقافة باليوم العالمي للشعر تأتي بعنوان "خرائط شعر"، تبدأ مع انطلاقة قافلة الشعر المكونة من حافلتين تضمّ الشعراء وكل من يريد مرافقة القافلة نحو محطّاتها المختلفة حول المملكة، حيث وجّه القائمون على الفعالية دعوة إلى الجمهور للمشاركة وركوب إحدى الحافلتين من أي المحطّات الـ 12 ابتداء من المحطة الأولى بباب البحرين في السّاعة 10:30 صباحًا، وحتى آخر محطة في السّاعة 9:00 مساءً.
ويُرافق في هذه القافلة شعراء من البحرين والوطن العربيّ، بتجارب متباينة في أنماطها، وتتنوّع ما بين القصائد العموديّة، النّبطيّة، قصائد النّثر، التّفعيلة وغيرها.
ويجيء من فلسطين كلّ من الشاعرين: زياد خدّاش وإبراهيم جابر إبراهيم، ومن سورية يشارك الشّاعران: تمّام هنيدي وهنادي زرقا، أما من مصر فالشّاعران: سيّد يوسف أحمد وسارة علّام، أمّا البحرين، فالشّاعر علي الشّرقاوي بأشعاره المغنّاة يشارك في هذه القافلة إلى جانب مجموعة من الشّعراء الشّباب.
وتُعتبر قافلة الشعر بادرة فريدة من نوعها في الوطن العربي، وتختلف عن غيرها من تجارب الاحتفاء باليوم العالمي للشعر، وذلك بأخذ الشعر نحو مطارح التبادل الثقافي والاجتماعي، بدلاً من جلب الناس إليها في مساحات مغلقة ومعروفة مسبقًا حسب ما ذكرت "بنا".
ورغم حداثة الفكرة على المجتمع في المملكة، إلا أن "قافلة الشعر" تعود بالشعراء والجمهور المستمع إليها نحو ممارسة ضاربة في عمق دول الجزيرة العربية، حين كان للشعر مكان في الأسواق ومجالس القبائل والساحات العامة وسوق عكاظ.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثّقافة البحرينية تحتفي باليوم العالميّ للشعر بقافلة شعريّة تجوب البلاد وزارة الثّقافة البحرينية تحتفي باليوم العالميّ للشعر بقافلة شعريّة تجوب البلاد



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon