يكتمل العمل فيها خلال الربع الأخير من عام 2015

إنجاز أول صالات عرض في متحف " اللوفر أبوظبي "

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنجاز أول صالات عرض في متحف  اللوفر أبوظبي

انجاز أول صالة عرض في متحف " اللوفر أبوظبي "
أبوظبي - مصر اليوم

أنجزت شركة "التطوير والاستثمار السياحي" المطور الرئيسي لأبرز الوجهات الثقافية والسياحية والسكنية في إمارة أبوظبي، أول صالة عرض في متحف " اللوفر أبوظبي " الذي يكتمل العمل فيه خلال الربع الأخير من عام 2015. ويأتي إنجاز الصالة الأولى التي تعد إحدى أكبر صالات العرض الدائمة بعد عام على بدء أعمال التطوير في المتحف، فيما يتمكن الزوار خلال تجوالهم في معظم صالات متحف " اللوفر أبوظبي " التي تتميز بسقفها المشيد من الزجاج الشفاف من رؤية " شعاع النور" الذي يصل اليها من خلال القبة المصنوعة من المعدن المتداخل والتي تغطي الصالات.
ويجري العمل حاليا بوتيرة متسارعة لبناء الجدران الداخلية للمتحف مع وجود أكثر من خمسة آلاف و / 300 / عامل يعملون في مواقع مختلفة وصب أكثر من / 117 / ألف متر مكعب من الخرسانة الاسمنتية المسلحة في موقع الانشاء حتى تاريخه وذلك بالتزامن مع تركيب اللوحات الميكانيكية وتوصيل أنابيب المياه والكابلات الكهربائية وأنظمة الأمن.
كما أن أعمال البناء في صالات العرض تسير بالتوازي مع تركيب قبة المتحف التي تتكون من / 85 / قطعة يتراوح وزن كل واحدة منها ما بين / 30 / إلى / 70 / طنا..وتم إنجاز / 20 / في المائة من قبة المتحف وتركيبها في موقعها الدائم وهو ما يتماشى مع الجدول الزمني المحدد لإنجاز القبة بشكل كامل في شهر سبتمبر من العام الجاري 2014.
وقال علي الحمادي نائب العضو المنتدب في شركة التطوير والاستثمار السياحي " يسرنا أن نرى على أرض الواقع المراحل التي وصلت إليها عملية تطوير متحف اللوفر أبوظبي والتي جاءت كثمرة جهود / 10 / ملايين ساعة من العمل حتى الآن..وعلى الرغم من التحديات التي يفرضها تصميم المتحف المعقد إلا أن عمليات التطوير تجري وفق الجدول الزمني المحدد.
وقد استطاع فريق العمل في غضون عام واحد من الانتقال من مرحلة انشاء الطوابق السفلية التي يبلغ عمقها سبعة أمتار تحت الأرض إلى مرحلة تطوير صالات العرض فوق مستوى الأرض".
وفي هذا الإطار تم إنجاز معظم عمليات صب الأساسات في الطوابق والأقسام السفلية مثل غرفة الطاقة التي تحتوي على المضخات والمولدات والمحولات وغيرها من الأقسام المشابهة بجانب مرافق الفحص الأمنية للسرداب الواقع على عمق سبعة أمتار تحت الأرض والمخصص لاستقبال المركبات المصرح بها نقل الأعمال الفنية للمتحف.
ويضم المتحف الذي وضع تصميمه المعماري جان نوفيل الفائز بجائزة " بريتزكر العالمية " صالات عرض فنية بمساحة تسعة آلاف و / 200 / متر مربع من ضمنها صالات العرض الدائمة بمساحة /681 ر6 / متر مربع والتي ستعرض المجموعة الفنية الدائمة للمتحف لتأخذ الزوار في رحلة تعود إلى آلاف السنين للتعرف على أقدم الحضارات مروراً بالمعاصرة منها من خلال أعمال فنية مستقاة من مختلف الثقافات. أما الصالة المؤقتة بمساحة 364ر2 متراً مربعاً فستكون مخصصة لتنظيم المعارض المؤقتة ضمن أعلى المعايير الدولية حسب ما ذكرت وام.
يذكر أن متحف " اللوفر أبوظبي " المقرر افتتاحه عام 2015 يعتبر واحدا من المؤسسات الثقافية الرائدة التي يجري تطويرها في قلب المنطقة الثقافية في السعديات..كما تضم المنطقة أيضا متحف زايد الوطني الذي يفتتح خلال عام 2016 ومتحف " جوجنهايم أبوظبي " الذي يفتتح عام 2017 وقد وضع تصاميم المتحفين أيضا معماريان مشهوران فازا بشهادة بريتزكر العالمية ليشكل إضافة على أسلوب الحياة في جزيرة السعديات الزاخرة بالمرافق الثقافية والترفيهية والسكنية والسياحية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إنجاز أول صالات عرض في متحف  اللوفر أبوظبي   مصر اليوم - إنجاز أول صالات عرض في متحف  اللوفر أبوظبي



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إنجاز أول صالات عرض في متحف  اللوفر أبوظبي   مصر اليوم - إنجاز أول صالات عرض في متحف  اللوفر أبوظبي



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon