توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد إحباط محاولة تهريب 44 عملة عن طريق مواطن ألماني الجنسية

اللجنة الأثرية تبدأ في جرد محتويات المتحف الإسلامي وحصر التلفيات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اللجنة الأثرية تبدأ في جرد محتويات المتحف الإسلامي وحصر التلفيات

وزير الدولة لشؤون الآثار المصري " محمد إبراهيم "
القاهرة ـ رضوى عاشور

بدأت الإثنين اللجنة  الأثرية التي شكلها وزير الدولة لشؤون الآثار، محمد إبراهيم بعضوية رؤساء قطاعي  المتاحف والمشروعات، عملها لمعاينة وحصر التلفيات الواقعة على مقتنيات متحف الفن الإسلامي  إثر المحاولة الإرهابية التفجير مديرية أمن القاهرة  في الجمعة الماضية.وصرح إبراهيم بأن اللجنة بصدد إعداد تقرير مصور تستعرض كل ما لحق بمقتنيات المتحف من أضرار، لإعلانها أمام الرأي العام ، تمهيدا للبدء في مشروع متكامل لترميم المقتنيات حتى يعود المتحف الإسلامي ليفتح أبوابه من جديد في استقبال زائريه ، مشيرًا إلى أن هذا التقرير سيتم عرضه على مسؤولي مكتب  اليونسكو في القاهرة، فور الانتهاء من إعداده حتى  يتم تحديد التمويل اللازم، لتنفيذ  مشروع  إعادة تأهيل المتحف والذي يعد أثرا في حد ذاته يبلغ عمره ما يزيد عن 111 عامًا.
من ناحية أخرى، نجحت وحدة المنافذ الأثرية التابعة لوزارة الدولة لشؤون الآثار في إحباط محاولة تهريب 44 عملة أثرية كانت في حيازة مواطن ألماني حاول الخروج بها خارج البلاد.
وأكد وزير الآثار أنه بفحص العملات المضبوطة تبين أن جميعها عملات أثرية تخضع لقانون حماية الآثار رقم رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته لسنة 2010.
من جانبه، قال رئيس الإدارة المركزية للوحدات الأثرية بالمنافذ المصرية، أحمد الراوي  أن العملات عبارة عن عملتين تعودان للعصر اليوناني الروماني، إضافة إلى أربع عملات تعود للعصر الإسلامي يوجد على اثنين منهما عبارة لا إله إلا الله، وكذلك عملتين كتب على أحد وجهيهما "ضرب في القسطنطينية"، وخمس عملات مكتوب على أحد وجهيها ضرب في مصر، واثنتا عشرة عملة ترجع لعصر السلطان حسين كامل، وتسع عملات تعود لعصر الملك فؤاد الأول، وعشر عملات تعود لعصر الملك فاروق الأول إضافة إلى عملة واحدة  عملة بتاريخ 1399هـ- 1947م.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الأثرية تبدأ في جرد محتويات المتحف الإسلامي وحصر التلفيات اللجنة الأثرية تبدأ في جرد محتويات المتحف الإسلامي وحصر التلفيات



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon