تشارك فيه 18 دولة عبر 62 فيلماً و11 فيلم طويل و23 قصير

مهرجان الأقصر للسينما المصريّة والأوروبيّة ينطلق الأحد المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مهرجان الأقصر للسينما المصريّة والأوروبيّة ينطلق الأحد المقبل

الأحد انطلاق مهرجان الأقصر للسينما المصريّة والأوروبيّة
القاهرة ـ مصر اليوم

تنظّم مؤسسة "نون" للثقافة والفنون الدورة الثانية من مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، والذي تنطلق فعالياته، الأحد المقبل، وتستمر حتى 25 كانون الثاني/يناير الجاري. ومن المتوقع أن يحظى المهرجان باهتمام كبير، نظرًا لحداثته، بعدما استطاع أن يحقق في دورته الأولى نجاحًا لفت الانتباه إليه لدى غالبية السينمائيين، فيما تنافس فيه مصر في فيلم "لا مؤاخذة" للفنانة كندة علوش فيما اختارت إدارة المهرجان الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي ليكون رئيساً شرفياً لدورته الثانية.
ومن أبرز المستجدات اختيار فيلم "أسرار عائلية" للعرض خارج المسابقة، في 23 كانون الثاني/يناير، وذلك بعد أن أجازت اللجنة العليا للتظلمات عرضه تجارياً، مع الالتزام بتنفيذ ملحوظتين، والفيلم يتناول معاناة شاب من "مثلي" جنسيًا، قبل أن يتم علاجه، وسيعرض في حضور مخرجه هاني فوزي، وبطله الممثل الشاب محمد مهران، ومنتجه إيهاب خليل، كما تمّ اختيار الفنانة الشابة يسرا اللوزي لتقديم حفلي الافتتاح والختام، باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك يومي 19 و25 كانون الثاني/يناير.
وسيفتتح فيلم "لا مؤاخذة"، المشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، فعاليات المهرجان في الأقصر، في العرض الأول له، والفيلم من إخراج عمرو سلامة، وتمثيل كندة علوش، وهاني عادل، وأحمد داش، فضلاً عن عرض خاص للفيلم المصري "فيلا 69"، وهو من بطولة خالد أبوالنجا، وأروى جودة، ولبلبة.
ويتضمن برنامج الدورة الثانية للمهرجان مسابقة للأفلام الروائية الطويلة، والأفلام القصيرة، إضافة إلى تسليط الأضواء على السينما الألمانية الجديدة، والسينما المصرية المستقلة، وعرض عدد من كلاسيكيات السينما المصرية، وتكريم الفنان نور الشريف، والمخرج الروسي فلاديمير منشوف، وعرض بعض أهم أعمالهما.
ويتنافس 12 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، من 11 دولة، وفي مسابقة الأفلام القصيرة يتنافس 23 فيلماً، من 14 دولة، ومصر تنافس عبر فيلم "لا مؤاخذة"، بينما يعرض لها فيلم "فتاة المصنع" خارج المسابقة.
ويمنح المهرجان للمخرجين الفائزين جائزة "عمود الجد الذهبي" لأفضل فيلم روائي طويل، وجائزة "عمود الجد الفضي" المقدمة من لجنة التحكيم، وجائزة "عمود الجد البرونزي" للعمل الأول، وتضمّ لجنة التحكيم المخرج الروسي الكبير فلاديمير منشوف رئيساً، وأعضاء اللجنة هم المنتجة الفرنسية ليز فايول، والمخرج الإيطالي تونينو زانجاردي، والممثلة اليونانية كاترينا ديداسكالو، والأستونية مدير مهرجان السينما الأوروبية المستقلة كادي لوك، والمنتج البلجيكي جاك لوران، إضافة إلى مدير التصوير المصري سعيد الشيمي.
ويقدّم المهرجان نظرة عن السينما الألمانية الجديدة، وشباب السينما الألمانية، الذين صنعوا سينما جديدة، بعدما تجاوزوا أزمات التاريخ الألماني المعاصر، وغزوا العالم في الأعوام الأخيرة، بأفلامهم المتميزة، عبر ثمانية أفلام، من أهمها "أركضي يا لولا" لتوم تيكوير، و"لا مكان في أفريقيا" لكارولين لينك، و"الدولة التي أعيش فيها" لكريستيان بيتزولد، و"حافة الجنة" لفاتح أكين.
كما يعرض المهرجان ثمانية أفلام من تيار السينما المصرية المستقلة، منها "المدينة" ليسرى نصر الله، و"كليفتي" لمحمد خان، و"بصرة" لأحمد رشوان، و"الشتا اللي فات" لإبراهيم البطوط، و"هرج ومرج" لنادين خان.
وأوضحت الناقدة ماجدة واصف أنَّ "المهرجان يستضيف أكثر من 200 ضيف من الفنانين والإعلاميين، من مصر ومن 18 دولة أوروبية، مشاركة بـ62 فيلماً، كما يخصّص المهرجان عروضاً للشباب في مركز شباب الطود".
وأشار رئيس مؤسسة "نون" للثقافة والفنون، المخرج الكبير محمد كامل القليوبي إلى "نستمر من خلال الدورة الثانية لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية في التعاون والتواصل مع شباب الأقصر، وإتاحة الفرصة كذلك لشباب جنوب مصر، في حضور فعاليات المهرجان، ومشاهدة أفلامه ومناقشتها، وتلقي دروس في السينما من كبار المخرجين العالميين".
من جانبه، لفت الناقد السينمائي، والمدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله إلى أنَّ "المهرجان يحتفي بشباب السينما المصرية المستقلة، الذين استطاع تيار السينما المستقلة بفضلهم أن يحتل المكانة الأبرز على مستوى التمثيل الدولي للسينما المصرية، في غالبية المهرجانات الأوروبية والعربية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مهرجان الأقصر للسينما المصريّة والأوروبيّة ينطلق الأحد المقبل   مصر اليوم - مهرجان الأقصر للسينما المصريّة والأوروبيّة ينطلق الأحد المقبل



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مهرجان الأقصر للسينما المصريّة والأوروبيّة ينطلق الأحد المقبل   مصر اليوم - مهرجان الأقصر للسينما المصريّة والأوروبيّة ينطلق الأحد المقبل



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon