توقيت القاهرة المحلي 07:20:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بمشاركة ممثلي 12 بنكًا وبالتنسيق مع البنك المركزي لحل مشكلتها المتعثرة

عبدالنور يُعلن توقيع اتفاق قرض بقيمة 50 مليون جنيه لتوفيق أوضاع شركة نسيج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالنور يُعلن توقيع اتفاق قرض بقيمة 50 مليون جنيه لتوفيق أوضاع شركة نسيج

وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أعلن وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور، أنه الأيام المقبلة ستشهد توقيع اتفاق لتقديم قرض قيمته 50 مليون جنيه لتسوية أوضاع إحدى كبريات شركات المنسوجات المتعثرة في المحلة الكبرى والمتخصصة في إنتاج المفروشات والوبريات مع 12 بنكاً وبالتنسيق مع البنك المركزي المصري. وأشار إلى أنّ القرض يستهدف إعادة تشغيل خطوط الإنتاج بالشركة بشكل مرحلي حيث تم الاتفاق على تعيين مجلس إدارة جديد للشركة برئاسة الرئيس السابق للشركة القابضة للغزل والنسيج المهندس  محسن الجيلاني، ليتولى إعادة تشغيل خطوط الإنتاج وفق دراسة اقتصاديّة متكاملة باستعادة دور الشركة في السوقيين المحلى والخارجي. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير اليوم مع رؤساء وممثلي 12 بنكًا لحل مشكلة إحدى كبريات شركات المنسوجات في المحلة الكبرى والتي لديها مديونيات لهذه البنوك، ما أدى لتوقفها تمامًا عن الإنتاج.
وأكدّ الوزير أنّ الوزارة حريصة على وضع حلول عاجلة لحل مشكلات المصانع المُتعثرة أو المتوقفة عن الإنتاج لإعادة تشغيلها مرة أخرى، وإدخالها مرحلة الإنتاج، للحفاظ على هذه الكيانات الصناعية من جهة ومن جهة أخرى الحفاظ على حقوق العمالة الموجودة في هذه المصانع، مشيرًا إلى إنه يجري حاليًا التنسيق مع قيادات الجهاز المصرفي لإتاحة آليات تمويلية جديدة تسهم في إعادة تشغيل هذه المصانع.
وأكدّ أنّ الحكومة حريصة على دعم الصناعة المحليّة وتحفيزها، خصوصًا خلال هذه المرحلة الحرجة والتي يمر بها الاقتصاد الوطني، لافتًا إلى أنّ الوزارة لن تتواني عن اتخاذ أيه قرارات من شأنها الحفاظ على الصناعة المحليّة، خصوصًا من المنافسة غير الشريفة مثل الغش والإغراق والتهريب سواء داخل السوق المحلي أو الخارجي.
وأوضح أنّ الاجتماع تناول عرض الآراء والمقترحات كافة للتوصل إلى حلول واقعية لإعادة التشغيل وبما يضمن حقوق الجهات المصرفيّة حيث تم استعراض إمكان إتاحة هذا القرض بما يسهم في إعادة تشغيل الشركة مع تدخل الوزارة لدى الجهات الحكوميّة التي لديها مديونيات على الشركة لتأجيلها أو وضع جدول زمني جديد للسداد في إطار هذا الاتفاق.
وأشار الوزير إلى أنه لمس من قيادات الجهاز المصرفي حرصهم الكبير واستعدادهم الكامل لتقديم التسهيلات لقطاع الصناعة لتوفير وإتاحة التمويل اللازم لتلبية احتياجات المصانع سواء للمصانع المتعثرة أو للكيانات الاقتصادية القائمة واستمرار عملها حتى لا يتم إهدار الاستثمارات التي تم ضخها في مشروعات اقتصادية كان لها تأثير كبير في الارتقاء بمنظومة الاقتصاد القومي، خصوصًا في ظل حاجة الاقتصاد المصري خلال هذه الفترة لإعادة تشغيل هذه المصانع المتعثرة والتي تمثل ركيزة أساسية في هيكل الصناعة المصريّة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالنور يُعلن توقيع اتفاق قرض بقيمة 50 مليون جنيه لتوفيق أوضاع شركة نسيج عبدالنور يُعلن توقيع اتفاق قرض بقيمة 50 مليون جنيه لتوفيق أوضاع شركة نسيج



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon