دعوة إلى عدم تجاهل مشاكل هؤلاء وإيجاد حلول مِقْدامة لأوضاعهم

الفيلم الإيطالي "تيرافيرما" يعالج مشكلة المهاجرين الأفارقة إلى جزيرة صقلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفيلم الإيطالي تيرافيرما يعالج مشكلة المهاجرين الأفارقة إلى جزيرة صقلية

دوناتيلا فينوكشيارو في فيلم "تيرافيرما" الإيطالي الذي يعالج فيه المخرج إيمانويل كرياليس مشكلة الهجرة
لندن - سامر شهاب

يتناول الفيلم الدرامي الإيطالي تيرافيرما (Terraferma) للمخرج إيمانويل كرياليس والذي كان أول ظهور له العام 2011 في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي حكاية صياد وعائلته يناضلون من أجل التعايش خلال الألفية الثالثة على جزيرة في صقلية، كما يتناول فيضان الهجرة غير المشروعة من الأفارقة على الجزيرة، عبر الدعوة إلى عدم تجاهل مشاكل هؤلاء من خلال طرح تساؤلات أخلاقية، وعدد من المسائل المعقّدة المتعلّقة بأوضاعهم.
وتبدو حنكة المخرج في هذا الفيلم الدرامي في رسم صورة الشمس الحارقة والتماع مياه البحر، وفي الفيلم يرغب البطريرك الملتحي إرنستو الذي لعب دوره ميمو كوتشيو في الصيد مع حفيده المراهق فليبو.
أما ابنه بوتشيللو الذي يمارس نشاط ترتيب الحفلات والرحلات للسائحين فيقول إن قارب الصيد يمكن أن يحقق المزيد من المال إذا ما تم بيعه خردة.
أما ابنته غويليتا فهي تميل إلى تأجير الغرف.
وفي الفيلم يعثر كل من إرنستو وفيليبو على قارب يحمل لاجئين وتقوم الابنة غويليتا سرًا بعيدًا عن أعين الشرطة بإيواء امرأة إثيوبية حامل، كما أنها في الوقت نفسه تستضيف ثلاثة من الشباب الإيطاليين الذين يقضون عطلة نهاية الأسبوع.
ويبدو في الفيلم الجهد الذي بذله المخرج في عرض وتعظيم أفكاره وخاصة في مشهد العشاء من خلال توزيع الضوء المعتم خلال استعراض المشاهد الرئيسية أثناء الحوارات المكثفة وكأنه يريد أن يواجه جمهور المشاهدين بثقل الموقف.
إلا أنه من النادر أن نرى ضمير المخرج السياسي وهو يتحول إلى استعراض مشاهد عاطفية عضوية تهدف للربح، مثل المشهد الذي أعقب اللقاء الغرامي في ضوء القمر لفيليبو مع سائحة زائرة، والذي ينقطع بوصول موجة جديدة من المهاجرين اللاجئين، وما يعقب ذلك من تبعات عنيفة في صباح اليوم التالي.
إن اللحظة المدهشة تبدو مع المشهد النهائي المطَوَّل لقارب في عرض البحر، ومع ذلك فإن الفيلم يركز بشدة على حل مقدام وشجاع للمواقف القاسية.
يُذكر أن الفيلم مُصنَّف للكبار فقط، ولا يُسمح لمن هم أقل من 17 سنة بمشاهدة الفيلم إلى بصحبة وليّ الأمر، بسبب العبارات واللغة المستخدمة في الفيلم ومشاهد العُرْيِ والعنف فيه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفيلم الإيطالي تيرافيرما يعالج مشكلة المهاجرين الأفارقة إلى جزيرة صقلية   مصر اليوم - الفيلم الإيطالي تيرافيرما يعالج مشكلة المهاجرين الأفارقة إلى جزيرة صقلية



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفيلم الإيطالي تيرافيرما يعالج مشكلة المهاجرين الأفارقة إلى جزيرة صقلية   مصر اليوم - الفيلم الإيطالي تيرافيرما يعالج مشكلة المهاجرين الأفارقة إلى جزيرة صقلية



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon