فيما يهدف إلى رفع الحواجز الوهمية بين شعوب الدول الأفريقية

افتتاح مهرجان "السلام عليكم" لـ"الهيب هوب" في موريتانيا الخميس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح مهرجان السلام عليكم لـالهيب هوب في موريتانيا الخميس

صورة من مهرجان "الهيب هوب"
نواكشوط – محمد شينا

نواكشوط – محمد شينا افتُتح مهرجان "السلام عليكم"للهيب هوب، في نواكشوط، الخميس، في حضور عشرات الفنانين  الموريتانيين والأفارقة والأوربيين، خاصة من السنغال ونيجيريا والمغرب والجزائر وتونس ومالي وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية، فيما قال عدد من الفنانين الأفارقة في حديث إلى "مصر اليوم" على هامش افتتاح المهرجان، "إنهم سيعملون من خلال هذا المهرجان لتعزيز السلام والأمن في القارة الأفريقية، فضلا عن محاربة كل ما من شأنه أن يعزز نفوذ الدكتاتوريات ويقمع الحريات".
ومن جانبه قال الفنان السنغالي ماتادور في حديث إلى "مصر اليوم":"هذا المهرجان يعد فرصة ثقافية سنوية يلتقي خلالها العشرات من الفنانين الأفارقة ونظرائهم من دول أوروبا وأمريكا وموريتانيا يتبادلون آخر المستجدات في عالم الفن والموسيقى، ويغنون لجماهير العاصمة الموريتانية نواكشوط والجاليات الأفريقية والأوروبية في موريتانيا".
وأضاف"سنستخدم موسيقى "الهيب هوب" لرفع الحواجز الوهمية بين الدول الأفريقية والتي وضعها القادة السياسيون، هذه الحواجز التي تعرقل تواصل القارة وتحشر الشعوب في زوايا ضيقة، إن شعوب القارة الأفريقية لا ستحق ما تتعرض له حاليًا من تشرذم وحدود مصطنع، وحروب أهلية ودمار في كل مكان، إننا بحاجة لقارة أفريقية تنعم بالسلام والهدوء وتسود فيها العدالة" وفق تعبيره.
أما الفنان الموريتاني مالك ديدي، فقد تحدث إلى "العرب اليوم" عن دور الفن في تثقيف الشعوب، مضيفًا "إن موسيقى "الهيب هوب"، بدأت تتطور وتتشعب مع جيل من الفنانين الشباب، مضيفًا "إنهم كفنانين يسعون لتعزيز السلام في القارة والمساهمة في إجبار القادة الأفارقة على تلبية مطالب الشعوب المتمثلة في فتح الحدود بين جميع الدول الأفريقية".
أما الفنان إسكوبا  فقد تحدث إلى "مصر اليوم" قائلا:"من أبرز ما نعانيه في القارة الأفريقية عدم الاهتمام بالإنسان، فأنا شخصيًا أعيش حاليا على الحدود الموريتانية السنغالية بعد ما فشلت في الحصول على أي جنسية، فقد ولدت في موريتانيا وأمضيت فترة في فرنسا وبعد عودتي رفضت الحكومة الموريتانية منحي جنسية، فقررت العيش بسلام على الحدود، إنها لعنة السياسية التي تجبر الأشخاص أن يعيشوا بلا وطن".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح مهرجان السلام عليكم لـالهيب هوب في موريتانيا الخميس   مصر اليوم - افتتاح مهرجان السلام عليكم لـالهيب هوب في موريتانيا الخميس



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح مهرجان السلام عليكم لـالهيب هوب في موريتانيا الخميس   مصر اليوم - افتتاح مهرجان السلام عليكم لـالهيب هوب في موريتانيا الخميس



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon