قصف اسرائيلي على مواقع لقوات الجيش السوري في القنيطرة وسط تحليق للطيران الاسرائيلي فوق القنيطرة لافروف يدعو واشنطن لعدم البحث عن ذرائع لضرب القوات السورية لافروف يعلن أن الناتو رفع مستوى تواجده العسكري في المناطق الأوروبية حيث تم الاتفاق بعدم القيام بذلك سيرغي لافروف يصرح "سنرد بشكل مناسب على أي تدخل استباقي أميركي في سورية" نيكي هايلي تصرح "على الرغم من أن لدينا قاعدة عسكرية في قطر لكن الأولوية هي وقف تمويل" السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي تؤكد أن أولوية الرئيس ترامب فيما يتعلق بقطر هي وقف تمويلها للإرهاب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يشدد على أهمية إجراء محادثات بشأن سورية السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي تؤكد أن جماعة الإخوان المسلمين مصدر مشاكل لكل المنطقة وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل يؤكد أنه بالرغم من الصعوبات القائمة بين روسيا وألمانيا إلا أن هناك علاقات متينة بين الشعبين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد أن هناك مساع لتطبيع العلاقات بين روسيا وألمانيا تخوضها شخصيات من البلدين
أخبار عاجلة

في خطوة منها لنزع شرعية النظام و الاعتراف بـ"الائتلاف"

السعودية تتقدم بمبادرة لـ"المعارضة" للإشراف على أمور الحجاج السوريين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السعودية تتقدم بمبادرة لـالمعارضة للإشراف على أمور الحجاج السوريين

الحجاج السوريين
دمشق - جورج الشامي

تقّدمت المملكة العربية السعودية منذ أيام بمبادرة فتحت من خلالها المجال للسوريين بتأدية فريضة الحج بإشراف "الائتلاف الوطني السوري" بعد أن خلا بيت الله الحرام في مكة المكرمة من الحجاج السوريين الموسم الماضي للمرة الأولى منذ مئات السنين، هذا وقد قبل الائتلاف هذه المبادرة معتبراً أنها تسهم في إظهار قضية السوريين في الحج، وتذكر الأمة الإسلامية بواجب نصرتهم وخطورة ما يتعرض لهم إخوانهم في سورية  خلال الحرب التي شنها النظام ضد شعبه.
ومن جانبه شكل "الائتلاف السوري المعارض" لجنة عليا للحجاج السوريين لتنظيم أمور الحجيج السوري، وجاء قبول الائتلاف بالقيام بهذه المهمة في بيان اللجنة: "نظراً لعدم شرعية النظام، وخطوة في معركة نزع الشرعية عنه إن كانت له شرعية بالأصل، وتشجيعاً للدول على أخذ مزيد من خطوات الاعتراف العملي بالائتلاف الوطني السوري كممثل شرعي للشعب السوري".
وأعلن "الائتلاف" في بيان لـ "اللجنة العليا للحج" التابعة له، عن اعتماد 8 مكاتب 5 منها خارج سورية و3 داخل الأراضي السورية، لتلقي طلبات الحج من السوريين الراغبين في أداء فريضة الحج، كما حددها ضمن شروط معينة، وفي فترة محددة.
وقال الائتلاف، في بيان نشره عبر موقعه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه اعتمد مكاتبه خارج الأراضي السورية في "تركيا في اسطنبول وغازي عنتاب، وفي بيروت، وعمان والقاهرة، وفي الداخل في محافظات الرقة وحلب والحسكة".
كما حددت اللجنة مدة زمنية لتلقي الطلبات "تبدأ من 2 حزيران/ يونيو الجاري، وحتى 27 منه".
وأشار الائتلاف إلى أن "هذه الخطوة تأتي لنزع شرعية النظام، وتشجيعاً للدول على أخذ المزيد من خطوات الاعتراف العملي بالائتلاف، كممثل شرعي للشعب السوري".
وكان رئيس لجنة الحج العليا بـ"الائتلاف الوطني" المعارض، محمد أبو الخير شكري، أعلن في نيسان الماضي، أن "نحو 20 ألف سوري سيؤدون فريضة الحج هذا العام، من خلال الحصول على التأشيرة اللازمة من السفارات السعودية فى تركيا والأردن ومصر ولبنان".
ويأتي ذلك بعدما كانت مديرية الحج بوزارة الداخلية أعلنت في شهر نيسان الماضي الفترة المحددة لقبول طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج، ضمن الفترة بين 28 نيسان وحتى 30 أيار، حيث انتهت الفترة قبل أيام.
وكانت لجنة الحج العليا في سورية، أعلنت في أيلول/سبتمبر الماضي، عن توقف موسم الحج للسوريين لعام 1433هجري/2012 نظرا لعدم إبرام وزارة الحج السعودية اتفاق الحج في موعدها المحدد، مشيرة أنه رغم قيام اللجنة بكل الإجراءات المطلوبة، لم تقم وزارة الحج في المملكة بإبرام الاتفاق في موعدها كما هو متبع كل عام، بينما لم يتم الإعلان بشأن موسم الحج السنة الجارية.
وتشهد العلاقات بين سورية والسعودية تدهورًا بسبب موقف المملكة من الأزمة في سورية، حيث تؤيد مطالب المعارضة السورية بإسقاط النظام السوري، ورحيل الرئيس بشار الأسد عن السلطة، في حين تتهم السلطات السورية السعودية بمشاركتها في إراقة الدماء في سورية ، من خلال دعمها للمعارضة المسلحة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السعودية تتقدم بمبادرة لـالمعارضة للإشراف على أمور الحجاج السوريين   مصر اليوم - السعودية تتقدم بمبادرة لـالمعارضة للإشراف على أمور الحجاج السوريين



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - السعودية تتقدم بمبادرة لـالمعارضة للإشراف على أمور الحجاج السوريين   مصر اليوم - السعودية تتقدم بمبادرة لـالمعارضة للإشراف على أمور الحجاج السوريين



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 05:15 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon