توقيت القاهرة المحلي 12:15:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رفع رصيده في صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي إلى 30 هدفًا

محمد صلاح يهز الشباك ويقود ليفربول إلى سحق بورنموث بثلاثية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمد صلاح يهز الشباك ويقود ليفربول إلى سحق بورنموث بثلاثية

النجم المصرى الدولى محمد صلاح
لندن - سليم كرم

واصل نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، ممارسة هوايته في هز الشباك، وقاد فريق ليفربول إلى فوز جديد في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بتغلبه على بورنموث 3 / صفر اليوم السبت، في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة ليعزز الفريق موقعه في المركز الثالث.

وواصل ليفربول المطاردة مع مانشستر يونايتد على مركز الوصيف، حيث رفع رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف يونايتد الذي يستضيف ويست بروميتش ألبيون في مباراة أخرى بنفس المرحلة، وأنهى "الريدز" الشوط الأول لصالحه بهدف سجله السنغالي ساديو ماني في الدقيقة السابعة وأضاف صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو الهدفين الآخرين للفريق في الدقيقتين 69 و90، بينما رفع صلاح رصيده في صدارة قائمة هدافي المسابقة إلى 30 هدفا بفارق خمسة أهداف عن الإنجليزي الدولي هاري كين هداف توتنهام.

ولم يتأخر ليفربول كثيرا في الإعلان عن تفوقه حيث سجل السنغالي ساديو ماني هدف التقدم للفريق في الدقيقة السابعة، وجاء الهدف اثر تمريرة طولية عالية لعبها جوردان هندرسون وقابلها ماني بضربة رأس مباشرة من وسط منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها لتتهيأ أمام ماني مجددا حيث تابعها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى قبل نهوض الحارس، فيما منح الهدف ليفربول دفعة إضافية حيث حاول الفريق تعزيز تقدمه بمزيد من الأهداف ولكن محاولاته باءت بالفشل.

ونال ناثان آكي نجم بورنموث إنذارا في الدقيقة 15 للخشونة مع أليكس تشامبرلين، وسدد تريينت أرنولد الضربة الحرة في الدقيقة 16 وتصدى لها أسمير بيغوفييتش حارس مرمى بورنموث ببراعة.

وواصل ليفربول محاولاته في الدقائق التالية، ووصلت الكرة إلى ساديو ماني على حدود منطقة الجزاء ولكن تسديدته ارتطمت بأحد لاعبي بورنموث وخرجت لركنية، وتجددت الفرصة لماني في الدقيقة 22 اثر تمريرة من تشامبرلين ولكن ماني سدد الكرة بعيدا عن المرمى، في حين ألغى الحكم هدفا لبورنموث في الدقيقة 24 بداعي التسلل.

واستغل صلاح تمريرة غير متقنة بين مدافعي بورنموث في الدقيقة 26 وقطع الكرة ثم تقدم إلى قوس منطقة الجزاء وسددها بيسراه لكن الكرة علت العارضة بقليل، وتوالت فرص ليفربول الخطيرة على مرمى بورنموث فيما تبقى من الشوط الأول ولكن الحظ عاند لاعبيه وخاصة صلاح وماني في أكثر من كرة لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف نظيف.

وافتقد ليفربول للفعالية المطلوبة في الثلث الهجومي فيما تحطمت مناوشات بورنموث الهجومية القليلة في وسط الملعب، وفي هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 62، انطلق صلاح بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل إلى قوس منطقة الجزاء ولكن تسديدته أخطأت المرمى.

وتغاضى الحكم عن دفعة من آكي في ظهر صلاح المندفع داخل منطقة جزاء بورنموث في الدقيقة 68، ولكن صلاح نال التعويض المناسب في الدقيقة التالية مباشرة وسجل هدف الاطمئنان لليفربول، وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وتمريرة طولية من منتصف الملعب لعبها ترينت آرنولد وتقدم صلاح سريعا ليقتنصها برأسه من وسط منطقة الجزاء لتمر الكرة من فوق حارس المرمى وتعانق شباك بورنموث.

وواصل ليفربول محاولاته الهجومية بغية تعزيز رصيده من الأهداف ومرر صلاح الكرة إلى ساديو ماني ليسددها الأخير من حدود منطقة الجزاء ولكن خارج المرمى الأيمن، بينما حاول بورنموث العودة في المباراة ولكن فارق الخبرة حال دون نجاح الفريق في هز شباك ليفربول، وفيما استعد الفريقان للخروج بهذه النتيجة انتزع فيرمينو الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 90 اثر هجمة سريعة وتمريرة من تشامبرلين لم يجد فيرمينو صعوبة في إيداعها المرمى لينتهي اللقاء بالفوز الساحق لليفربول.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد صلاح يهز الشباك ويقود ليفربول إلى سحق بورنموث بثلاثية محمد صلاح يهز الشباك ويقود ليفربول إلى سحق بورنموث بثلاثية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon