توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شهود يروون لـ "مصر اليوم" تفاصيل اللحظات الأولى بعد الحادث الأليم

أجهزة الأمن المصرية تتحفظ على نظام الكاميرات في موقع تفجير السيارة في المعادي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أجهزة الأمن المصرية تتحفظ على نظام الكاميرات في موقع تفجير السيارة في المعادي

استهداف سيارة شرطة بعبوة ناسفة
القاهرة – عصام محمد

كشفت تحريات أجهزة الأمن المصرية، في واقعة استهداف سيارة شرطة فجر الأحد، بعبوة ناسفة، عن أن الجناة رصدوا خط سير السيارة، واستغلوا غياب المارة والإنارة من موقع الحادث في نقطة تقاطع الطريق الدائري، على طريق الأوتوستراد (أسفل الدائري)، لزرع العبوة البدائية، وتفجيرها عن بعد باستخدام هاتف محمول.

وتحفظ فريق أمني عال المستوى، على نظام كاميرات مراقبة معلقة في جراج لسيارات النقل الثقيل على الطريق، واستجوب عدد من العاملين والسائقين بالجراج والذين أكدوا عدم رؤيتهم للجناة، وأنهم فوجئوا بدوي الانفجار، وهرعوا إلى السيارة لإنقاذ الضباط والجنود، إذ نُقل الضابط المتوفي داخل سيارة ملاكي، إلى مستشفى البنك الأهلي التي تبعد قرابة 3 كيلو متر عن مسرح الحادث.

وقال أحمد، رجل خمسيني، مسؤول عن الجراج الذي وقع بين جانبيه الحادث، أنه علق نظام كاميرات مراقبة بالجراج، الذي أجره من هيئة الطرق والكباري، بعد أن تعرض للسرقة أكثر من مرة، إلا أن فرق البحث الأمني صباح الأحد، حرزت "الهاردات" لفحصها. وأضاف في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم" أن أجهزة الأمن تحفظت على بطاقات الرقم القومي لعدد من العاملين والسائقين بالجراج، وطلبت ذهابهم لاحقاً إلى مقر أمني لم يسمه، لاستجوابهم مرة أخرى.

وروى محمد.ع إلى "مصر اليوم"، أنه وصل وزوجته، إلى منزله في عمارات النصر، التي تقع في مواجهة موقع الحادث، قبل نصف ساعة تقريباً من وقوعه، وأنه ركن سيارته في جراج هيئة الطرق والكباري أسفل الطريق الدائري، وصعد إلى منزله، وما لبث أن مرت دقائق حتى سمع صوت دوي انفجار هائل؛ قال عنه "افتكرت الطريق وقع ".

وترجل محمد الشاب الثلاثيني سريعاً، إلى ناحية صوت الانفجار، فوجئ بعدد من عمال الجراج، وقد تجمعوا حول سيارة الأمن المركزي، لاستخراج الضباط والجنود المصابين، صرخ أحدهم على سيارة ملاكي مارة صدفة بالطريق؛ لتنقل أحد الضابطين ينزف من رأسه إلى أقرب مستشفى لمحاولة إنقاذ حياته. وقال محمد، الذي يعمل مهندساً للتكيف والتبريد إن المنطقة الذي شهدت الانفجار تعتبر طريق دوران للقادم عبر الأوتوستراد من مناطق المعادي وحلوان ويريد أن يعود إلى هناك، حيث يمر أسفل الطريق الدائري ليصعد كوبري منزله على طريق الأوتوستراد اتجاه المعادي وحلوان من جديد.

وأشار محمد إلى عمارات النصر حيث يقطن، وكشف أن معظم سكان المنطقة يخرجون إلى الأوتوستراد من طريق آخر في الواجهة، وليس من ناحية الدوران، حيث يخلو الدوران وحوله من المارة معظم أوقات النهار وكل الليل.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا ، قالت فيه إنه في حوالى الساعة 12,45 من صباح الأحد، وأثناء سير سيارة تابعة لقطاع الأمن المركزي تُقل مجموعة من ضباط ومجندي الأمن المركزي، على طريق الأتوستراد دائرة قسم شرطة البساتين، انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، أسفرت ذلك عن استشهاد الملازم أول علي أحمد شوقي علي عبدالخالق، وإصابة 4 آخرين، ضابط وثلاث مجندين، وأنه تم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقي العلاج، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لتوقيف مرتكبي الواقعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجهزة الأمن المصرية تتحفظ على نظام الكاميرات في موقع تفجير السيارة في المعادي أجهزة الأمن المصرية تتحفظ على نظام الكاميرات في موقع تفجير السيارة في المعادي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon