وسطُ اقتراحات بمنعِ إسبانيّا المساعدات الاجتماعيّة عن المهاجريّن

القوات المغربيّة والإسبانيّة يُحبطان تسلل 1000 مهاجرٍ أفريقي إلى مليلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوات المغربيّة والإسبانيّة يُحبطان تسلل 1000 مهاجرٍ أفريقي إلى مليلية

محاولة اقتحام جماعي لأزيد من ألف مهاجرا أفريقي لمليلية
الرباط ـ محمد عبيد

أحبطَّت قوات الأمن المغربية، بتنسيق مع نظيرتها، الإسبانية، مساء الخميس، محاولة اقتحام جماعي لأكثر من ألف مهاجرٍ أفريقي، ينحدرون من دول جنوب الصحراء، كانوا يحاولون "اقتحام" السياج الحدودي بين محافظة الناظور، المغربية، ومليلية، الواقعة تحت السيادة الإسبانية، فيما قالت زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" الفرنسي (يميني)، "إن الحل للقضاء على ظاهرة تسلل المهاجرين غير الشرعيين، المنحدرين من بلدان جنوب الصحراء، هو "منع السلطات الإسبانية حق العلاج و الدراسة والمساعدات الاجتماعية للمهاجرين".
وقالت مصادر مطلعة "إن عناصر القوات المغربية المكلفة بحراسة المنطقة، تعيش على إيقاع حالة "استنفار" أمني، بعد أن أثارت انتباهها خلال مساء الخميس، مجموعة من المهاجرين الأفارقة، متوجهين بشكل جماعي، تقدر أعدادهم بما يزيد عن الألف، لاقتحام السياج الحديدي الفاصل بين مدينة مليلية وبني شيكر، شمال شرق المغرب، ليتم التصدي لهم. دون وجود تسلل".
وأضافت المصادر" إن هيئات من المجتمع المدني، في محافظة الناضور، ومحافظات أخرى مجاورة، أصبحت تشتكي، من تدفق المئات من المهاجرين الأفارقة، في المنطقة، بسبب ما قالوا عنه "تنامي حالات الجريمة والاغتصاب".
وكانت قد صرحت زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" الفرنسي (يميني)، لصحيفة "آلموندو" الإسبانية، أن الحل للقضاء على ظاهرة تسلل المهاجرين غير الشرعيين، المنحدرين من بلدان جنوب الصحراء، هو "منع السلطات الإسبانية حق العلاج و الدراسة والمساعدات الاجتماعية للمهاجرين".
ويعاني المغرب، ومعه إسبانيا، من مشكلة تدفق آلاف المهاجرين الأفارقة، غير الشرعيين، على الرغم من الأليات الأمنية المتطورة في مجال المراقبة والحراسة، في مقابل تشديد المنظمات الحقوقية، من لغتها ضد المغرب وإسبانيا، من أجل صيانة حقوق المهاجرين غير الشرعيين، المنحدرين من دول جنوب الصحراء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القوات المغربيّة والإسبانيّة يُحبطان تسلل 1000 مهاجرٍ أفريقي إلى مليلية   مصر اليوم - القوات المغربيّة والإسبانيّة يُحبطان تسلل 1000 مهاجرٍ أفريقي إلى مليلية



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القوات المغربيّة والإسبانيّة يُحبطان تسلل 1000 مهاجرٍ أفريقي إلى مليلية   مصر اليوم - القوات المغربيّة والإسبانيّة يُحبطان تسلل 1000 مهاجرٍ أفريقي إلى مليلية



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon