اقتراح برفع الموضوع إلى الملوك والرؤساء لحسمه خلال قمَّة الكويت

خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى "الائتلاف الوطني" المُعارض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى الائتلاف الوطني المُعارض

"الائتلاف الوطني"
دمشق ـ ريم الجمال

شهد اجتماع المُندوبين الدائمين لدى الجامعة العربيّة خلافات حادة بشأن تسليم مقعد سوريَّة لـ"الائتلاف الوطني السوري" المعارض، خلال اجتماعات القمة العربيّة التي ستعقد في الكويت، الثلاثاء والأربعاء، المقبلين. وأوضح مصدر دبلوماسي أنّ اجتماع المندوبين الدائمين الذين عقد، الجمعة، في الكويت، برئاسة وكيل وزارة الخارجيّة الكويتيّة خالد سليمان الجار الله، شهد خلافات حادة بشأن شغل الائتلاف المعارض لمقعد سوريّة الشاغر في الجامعة منذ أكثر من عامين.
وذكر أنّ السعوديَّة جدَّدت موقفها الذي أعلنته في مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجيّة الذي عقد في القاهرة، مؤخراً، الداعي إلى شغل الائتلاف لمقعد سوريَّة الشاغر، وهو ما أثار اعتراض دول أخرى رفضت "اختزال الأزمة السوريَّة بقضية شغل المقعد".
وبيَّن أنّ كل من العراق والجزائر ولبنان رفضت تسليم المقعد للائتلاف، فيما أيَّدت كل من السعوديَّة وقطر والسودان والكويت تسليمه، ولم يذكر المصدر مواقف باقي الدول بشأن الموضوع.
وأشار إلى أنّ الأمين العام للجامعة العربيّة نبيل العربي، حسم الخلاف في وجهات نظر مندوبي تلك الدول خلال الاجتماع، بأن وزراء الخارجيّة العرب قرّروا في الدوحة، خلال آذار/مارس 2013، تسليم المقعد للائتلاف، لكن هذا القرار ربط بتشكيله للحكومة واستكمال تشكيل باقي المؤسسات، وأن هناك آليّة لتسليم المقعد "لن تخل الجامعة بها".
واقترح العربي رفع الموضوع إلى الملوك والرؤساء لحسم الموضوع خلال القمة، وأيَّد ذلك كل من مصر والسعودية والسودان والعراق، وهو ما تم التوافق عليه.
وأكّد مندوب العراق في الجامعة، في تصريحات صحافيّة عقب انتهاء اجتماعات المندوبين، موقف بلاده الرافض لجلوس الائتلاف على مقعد سوريّة في القمة العربية، معتبراً أنّ ذلك "مخالف لأحكام الجامعة العربية".
وأعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربيّة، الجمعة، أنّ مقعد سورية سيبقى شاغرًا في القمة العربية المقبلة التي تستضيفها دولة الكويت.   
وأوضح أنّ الأمين العام لجامعة الدول العربيّة، سيواصل اتصالاته بعد القمة مع "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوريّة" بشأن هذا الموضوع، وفقا لأحكام الميثاق وقرارات مجلس جامعة الدول العربية واللوائح الداخلية للمجلس.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى الائتلاف الوطني المُعارض   مصر اليوم - خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى الائتلاف الوطني المُعارض



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى الائتلاف الوطني المُعارض   مصر اليوم - خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى الائتلاف الوطني المُعارض



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon