الخارجية الإماراتية تعلن أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن قرار 2231 يؤكد استمرار إيران في سلوكها التوسعي والمزعزع للاستقرار في المنطقة وتأجيجها الصراع في اليمن الخارجية الإماراتية تعلن أن الأدلة التي قدمتها الولايات المتحدة اليوم لا تترك مجالا للشك بشأن تجاهل إيران الصارخ لالتزاماتها نحو الأمم المتحدة ودورها في انتشار الأسلحة والاتجار بها المعارضة السورية تؤكد أن روسيا وحدها غير كافية للضغط على النظام للسير نحو الحل السياسي وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يصرح أن القيادة السعودية هي بوصلة عملنا ضمن التحالف العربي وفي مواجهة الإرهاب والأطماع الإيرانية فتح معبر رفح 4 أيام لعبور العالقين والحالات الإنسانية مجلس النواب الأميركي يصادق على مشروع قانون من شأنه تعزيز الرقابة على شراء إيران طائرات تجارية مصادر في البنتاغون تعلن أن مقاتلتان أميركيتان من طراز أف 22 تعترضان مقاتلتين روسيتين في الأجواء السور مقتل القيادي أنور عبدالله محسن زيد المساوى إثر استهدافهم من قبل طيران التحالف العربي "التلفزيون السوري" الجهات الأمنية تفكك سيارتين مفخختين بعشرات العبوات الناسفة على طريق "البصيرة -أبو الشامات" في ريف حمص اندلاع مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين في القصر الجمهوري شرق مدينة تعز جنوب اليمن.
أخبار عاجلة

السُلطة تُطالب إسرائيل بالتوقف و"الجهاد" تُهدّد بتوسيع مساحة إطلاق النار

الاحتلال يشنّ سلسلة غارات على غزة و"حماس" تُحمّله مسؤولية التصعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاحتلال يشنّ سلسلة غارات على غزة وحماس تُحمّله مسؤولية التصعيد

سلسلة غارات على محافظات قطاع غزة
غزة ـ محمد حبيب

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيليّ، سلسلة غارات على محافظات قطاع غزة، فجر الخميس، حيث أطلقت عشرات الصواريخ على مواقع للمقاومة الفلسطينيّة، فيما حمّلت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، الخميس، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تصاعد الوضع الأمنيّ في القطاع. وأكّدت حركة "حماس"، على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم، أن "الاحتلال بهذا التصعيد ينتهج نهجًا مُغايرًا لفرض معادلة جديدة، فالمقاومة هي من فرضت معادلة جديدة بالدم عقب الحرب الأخيرة على قطاع غزة، (في إشارة لمعركة "حجارة السجيل")، وهذا التصعيد الإسرائيليّ الذي يأتي بالتزامن مع استمرار الحصار، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع في وجه الأطراف كافة المُعادية والمُحاصرة للقطاع"، مشيرًا إلى أن "حماس" فرضت معادلة "توازن الرعب" بكل قوة، وستدافع عنها بكل قوة أيضًا.
وطالبت رئاسة السلطة الفلسطينيّة، بوقف التصعيد العسكريّ الإسرائيليّ على غزة، المُتمثّل في شنّ سلسلة من الغارات الجويّة على القطاع، وذلك عقب ردّ المقاومة على اغتيال ثلاثة من كوادرها في القطاع الثلاثاء.
وأعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينيّة نبيل أبو ردينة، أن الرئيس محمود عباس يُطالب بوقف التصعيد العسكريّ الإسرائيليّ على قطاع غزة المحاصر"، مُعتبرًا أن "هذا التصعيد يُعرّض المواطنين العزّل إلى ويلات الحرب والدمار".
وأفادت ثلاثة من أجنحة المقاومة الفلسطينيّة، بمشاركتها في عملية قصف المدن والبلدات الاسرائيليّة المحيطة بقطاع غزة، لتنضم إلى "سرايا القدس" الجناح المُسلّح لـ"الجهاد الإسلاميّ"، التي بدأت علمية القصف.
وقد تبنّت كتائب "المقاومة الوطنيّة" الجناح العسكريّ لـ"الجبهة الديمقراطيّة لتحرير فلسطين"، بالاشتراك مع كتائب "الشهيد أبو علي مصطفى"، عملية إطلاق 4 صواريخ 107، الأربعاء، في تمام الساعة 08:10 مساءً، على موقع إسناد صوفا شرق مدينة رفح، وقال الطرفان في بيان مشترك، "إن هذا القصف يأتي ردًا على القصف الإسرائيليّ على قطاع غزة، وعلى مواصلة الاحتلال العدوان على أبناء شعبنا الأعزل".
وكشفت كتائب "شهداء الأقصى ـ لواء العامودي"، أن إحدى مجموعاتها أطلقت ثمانية صواريخ نحو سديروت، وثلاثة صواريخ على "نحل عوز"، وجميعها من طراز "107"، وأن هذا القصف جاء ردًا على العدوان الإسرائيليّ.
ونقلت إذاعة جيش الاحتلال، عن مصادر عسكريّة قولها، إن تل أبيب سترد بصورة حاسمة على أية محاولة من "الجهاد الإسلاميّ" لقصف منطقة "غوش دان" وسط إسرائيل، وأنها ستحاول المحافظة على درجة النار الحالية، ولكنها لن تسمح بقصف تل أبيب والقدس، والتي تعني عمليًّا "شلّ قُدرات الدولة الاقتصاديّة واللوجستيّة"، مُحذّرة من توجيه ضربات شديدة إلى "حماس"، بصفتها القوة الحاكمة في غزة.
ودعا رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو، مجلس وزرائه المُصغّر "الكابينت"، إلى اجتماع عاجل صباح الخميس، لتدارس سُبل الردّ على التصعيد الأخير.
وأفادت القناة العاشرة، أن نتنياهو أجرى مساء الأربعاء، مشاورات هاتفيّة مع نائب رئيس الأركان ورئيس الشاباك، حيث طالبهما بضرورة إعادة الهدوء إلى الجنوب.
وأشار مصدر سياسيّ في تل أبيب، لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبريّة،  إلى أن إسرائيل غير معنية حاليًا بالتصعيد، كما أنه لا مصلحة لـ"حماس" و"الجهاد الإسلاميّ" في الاستمرار في موجة التصعيد الحالية، وأن هناك إمكانيّة لتطويق التصعيد خلال يوم أو يومين، فيما حذّر من أنه في حال تجدّد إطلاق الصواريخ، فإن إسرائيل "ستردّ وبقوة".
واعتبر المصدر الإسرائيليّ، أن "الفصائل المسلحة في غزة تجاوزت كل الحدود، ولن نمر مرور الكرام على استهداف جنودنا ومواطنينا، وننصح فصائل غزة بالتفكير جيدًا قبل الإقدام على إطلاق الصواريخ تجاهنا".
وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن الهجمة الصاروخيّة التي نفّذتها حركة "الجهاد الإسلاميّ" على بلدات غلاف غزة، أسفرت عن سقوط 80 مقذوفة صاروخيّة معظمها سقطت في مناطق مفتوحة، فيما سقط 8 منها في مناطق مأهولة وتصدّت القبة الحديديّة لصاروخين، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيليّ سيردّ على الهجمات، ولكنه سيضطر إلى انتظار انحسار المنخفض الجويّ, وأن الردّ لن يكون بمستوى عملية مُوسّعة.
وعقّبت مراسلة إذاعة جيش الاحتلال للشؤون السياسيّة، على تصريحات نتنياهو، التي قال فيها "إن هذه الهجمة جاءت ردًا على اغتيال نشطاء (الجهاد الإسلاميّ،" وقالت "إن بدء نتنياهو تصريحاته بتبرير الهجوم، يعكس رغبة إسرائيل في عدم توسيع المواجهة, وأن هناك ثلاث احتمالات للردّ, الأول هو عدم الرد على الهجمات والاكتفاء بالقول إنها جاءت ردًا على عملية الاغتيا, والثاني هو القيام برد موضعيّ يضمن عدم جرّ المنطقة إلى التصعيد، طالما بقيت الأحداث عند هذا المستوى, والثالث أن إسرائيل ستضطر إلى رد قويّ وغير مسبوق إذا استمرت الأحداث في التصاعد".
جدير بالذكر أن قطاع غزة يتعرّض إلى قصف إسرائيليّ مُكثّف، استهدف مناطق عدّة في القطاع، في حين ردّت "سرايا القدس" بإطلاق الصواريخ على المواقع العسكريّة والمستوطنات المحيطة بغزة، حيث أطلقت أكثر من 130 صاروخًا حتى الآن، ردًا على تصاعد الاعتداءات الإسرائيليّة في الضفة الغربيّة والقطاع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يشنّ سلسلة غارات على غزة وحماس تُحمّله مسؤولية التصعيد الاحتلال يشنّ سلسلة غارات على غزة وحماس تُحمّله مسؤولية التصعيد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يشنّ سلسلة غارات على غزة وحماس تُحمّله مسؤولية التصعيد الاحتلال يشنّ سلسلة غارات على غزة وحماس تُحمّله مسؤولية التصعيد



أبرزت ملامحها الفاتنة بمكياج ناعم وأحمر شفاه فاتح

بيكهام أنيقة ببلوزة ذهبية وسروال وردي في لندن

لندن ـ ماريا طبراني
نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، صورأ جديدة لفيكتوريا بيكهام مصممة الأزياء البريطانية الشهيرة، هذا الأسبوع أثناء توقفها في أحد متاجرها الخاصة للأزياء في دوفر ستريت بلندن. وظهرت فيكتوريا التي تدير خط الأزياء الخاص بها، أثناء تجولها عبر طريق لندن لدخول المكان، ورُصدت مغنية البوب ذات الـ43 عاما، بإطلالة أنيقة ومميزة، حيث ارتدت سروالا ورديا، وبلوزة ذهبية مصممة خصيصا ذات رقبة عالية، وأضافت حقيبة صغيرة حمراء من مجموعتها الخاصة وضعتها تحت ذراعها، وأكملت فيكتوريا بيكهام إطلالتها بنظارة شمسية سوداء، مع أقراط خضراء، وقد أبرزت ملامحها الفاتنة بمكياج ناعم مع لمسة من أحمر الشفاه الوردي اللامع. ويُذكر أن فيكتوريا بيكهام ظهرت في عطلة نهاية الأسبوع وهي نائمة على الأريكة تحت البطانية، بعد قضاء يوم عائلي طويل في ساحة التزلج يوم السبت، وكانت في حالة لايرثى لها، بعد قضاء يوم طويل مع طفلتها هاربر، البالغة من العمر 6 سنوات، في تعلم

GMT 07:17 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

موضة جينز التسعينات تطغى على شتاء 2018
  مصر اليوم - موضة جينز التسعينات تطغى على شتاء 2018

GMT 09:05 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا
  مصر اليوم - مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا

GMT 06:31 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

بوتين ينفي شائعات تواطأ ترامب مع روسيا
  مصر اليوم - بوتين ينفي شائعات تواطأ ترامب مع روسيا

GMT 06:05 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

أميركا تلغي الحماية على الإنترنت المفتوح
  مصر اليوم - أميركا تلغي الحماية على الإنترنت المفتوح

GMT 03:10 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ليندا هويدي تشدد على ضرورة الابتعاد عن الملابس الفضفاضة
  مصر اليوم - ليندا هويدي تشدد على ضرورة الابتعاد عن الملابس الفضفاضة

GMT 08:49 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح فنادق خاصة بالتزلج في جبال الألب الشتاء الجاري
  مصر اليوم - افتتاح فنادق خاصة بالتزلج في جبال الألب الشتاء الجاري

GMT 09:03 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

إليك أفضل سبعة متاجر خاصة بهدايا عيد الميلاد
  مصر اليوم - إليك أفضل سبعة متاجر خاصة بهدايا عيد الميلاد

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 18:20 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عبود الزمر يصف مُنفّذي جريمة مسجد الروضة بـ"عديمي الرحمة"

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبتز حماها بعد ممارسة الجنس معها وتصويره في أوضاع مخلة

GMT 05:23 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساقطة تقدم إبنتها لراغبي المتعة الحرام في القليوبية

GMT 06:36 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض أسعار شاشات التليفزيون في الأسواق المصرية

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 09:14 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نص تحقيقات توقيف موظف وزوجته بممارسة الجنس الجماعي

GMT 05:05 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على خطوات تجديد بيانات البطاقة الشخصية "الرقم القومي"

GMT 17:52 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلطات الإماراتية ترفض التعليق على ترحيل أحمد شفيق

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 06:26 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل اتهام قاصر لسائق "توك توك" بهتك عرضها في الهرم

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية

GMT 19:37 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الحكومة المصرية تبحث مقترح كتابة الأسعار على علب السجائر

GMT 04:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تنظيم "بيت المقدس" يعلن مسؤوليته عن حادث مسجد الروضة

GMT 11:03 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تطلب الخُلع من زوجها لأنه "يغتصبها يوميًا"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon