تجدّد القصف بالبراميل المتفجرة على حلب واشتباكات في حمص

القوّات الحكوميّة تقصف حي جوبر الدمشقي وتشتبك مع المعارضة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوّات الحكوميّة تقصف حي جوبر الدمشقي وتشتبك مع المعارضة

اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلامية
دمشق ـ جورج الشامي

دارت اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة، فجر الخميس، على أطراف حي جوبر، في العاصمة السورية دمشق، ترافق مع قصف القوّات الحكوميّة على مناطق في الحي، كما تبيّن أنّ انفجارعبوة ناسفة، في دراجة نارية، في منطقة الكلاسة، قرب سوق الحميدية، الثلاثاء، كان محاولة اغتيال مسؤول محلي.
وأكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان، من شرق سورية، في المحافظة دير الزور، دارت اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" وكتائب إسلامية معارضة عدة من جهة أخرى، فجر الخميس، في حي الجبيلة، ترافقت مع قصف القوّات الحكوميّة، بقذائف الهاون، مناطق في الحي.
وتوسعت الاشتباكات نحو حي الرشدية، فيما هزَّ انفجار عنيف، بعد منتصف ليل الأربعاء، مناطق في ريف دير الزور الشرقي، ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار، حتى اللحظة.
واغتال مسلحون مجهولون مقاتلين اثنين من "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، في مدينة البوكمال، مساء الأربعاء.
ومن الشمال، في محافظة حلب، ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراًعلى مناطق في حي الزبدية، قبل منتصف ليل الأربعاء، ترافق مع فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حي المشهد، كما قصف الطيران المروحي، صباح الخميس،  بالبراميل المتفجرة، مناطق في حي مساكن هنانو، ومنطقة السكن الشبابي في حي المعصرانية، وأنباء عن شهداء وجرحى.
وفي ريف حلب، فتحت القوّات الحكوميّة، فجر الخميس، نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في ضهرة معارة الأرتيق، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المعارضة من جهة ومقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" من جهة أخرى، في محيط منطقة الراعي، وقرية الكعيبة، ومعلومات عن سيطرة الكتائب الإسلامية والكتائب المعارضة على قرية الكعيبة، وحاجز لـ"الدولة الإسلامية" عند مفرق الغندورة- الراعي، وأنباء عن تدمير آليات لـ"داعش"، وخسائر بشرية في صفوفها.
كما تدور اشتباكات عنيفة  بين مقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" من جهة، ومقاتلي لواء "جبهة الأكراد" ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المعارضة من جهة أخرى، في منطقة جبال الحمام، وجسر قره قوظاق، قرب مدينة منبج، ومعلومات عن سيطرة الكتائب الإسلامية والكتائب المعارضة ولواء "جبهة الأكراد" على المنطقة، في حين قامت هيئة مدنية، مقرها في ريف حلب الغربي، بطرد الشبان الذين يعملون فيها من مدينة بانياس، بسبب رفضهم المشاركة في قتال "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في ريف حلب.
وفي محافظة إدلب، تعرضت، مساء الأربعاء، مناطق في بلدة معرتمصرين، لقصف من طرف القوّات الحكوميّة، كما استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية المعارضة من بلدة بنش، في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة في مدينة حلب.
ولقي 12 مقاتلاً من "جبهة النصرة"، بينهم قائد كتيبة، مصرعهم إثر استهدافهم، من طرف القوّات الحكوميّة، بصاروخ من طائرة حربية، قرب مطار أبو الظهور العسكري، الذي يتعرض للقصف من طرف "جبهة النصرة" منذ يومين.  
وقصف الطيران الحربي، عصر الأربعاء، الحي الغربي من مدينة معرة النعمان، ما أدى إلى أضرار مادية، كما استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية المعارضة، في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة في محيط قرية عزيزة، في ريف حلب.
ومن الجنوب، في محافظة ريف دمشق، قصفت القوّات الحكوميّة، بعد منتصف ليل الأربعاء، أطراف بلدة جيرود، وبساتين مدينة دوما، دون أنباء عن إصابات، كما قتل عنصر من الدفاع الوطني في اشتباكات مع الكتائب الإسلامية المعارضة في ريف دمشق، قصف الطيران المروحي، صباح الخميس، مناطق في مدينة داريا.
ودارت اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني، ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" وكتائب إسلامية معارضة من جهة أخرى، في منطقة ريما، قرب مدينة يبرود، وسط قصف القوّات الحكوميّة المنطقة، كما قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في مدينة عربين، ومخيم خان الشيح، ومزارعه، ومزارع عالية قرب مدينة دوما، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب المعارضة على أطراف مدينة داريا، فيما استشهد مقاتل من الكتائب المعارضة من مدينة عربين، في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة في منطقة سلمى، في ريف اللاذقية.
وفي محافظة درعا، أطلق مسلحون مجهولون، الأربعاء، النار على رجل وفتاة، في الـ16 من عمرها، إثر اقتحام منزلهما في بلدة الشيخ مسكين، ما أدى إلى استشهادهما، كما قصفت القوّات الحكوميّة، فجر الخميس، مناطق في بلدة تل شهاب، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.
وغربًا، من محافظة حمص، ارتفع إلى مواطنين اثنين، هم طفل وسيدة، عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف الطيران المروحي، الأربعاء، على  مناطق في قرية الزارة، التي يقطنها مواطنون من "التركمان" السُّنة، ودارت مساء الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة على أطراف حي القصور، في مدينة حمص، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما درات، بعد منتصف ليل الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة في منطقة الريان.
واستشهد رجل من مدينة تلكلخ، تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة.
وفي محافظة اللاذقية، قصف الطيران المروحي، بعد منتصف ليل الأربعاء، مناطق في جبل الأكراد، بالبراميل المتفجرة، دون أنباء عن خسائر بشرية، ولقي قائد كتيبة معارضة، مصري الجنسية، مصرعه، إثر قصف القوّات الحكوميّة مناطق في ريف اللاذقية.
وفي محافظة حماة، دارت، بعد منتصف ليل الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين مقاتلي "جبهة النصرة"، ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة من جهة، والقوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى، على الطريق الدولي جنوب بلدة مورك، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما تمكنت القوّات الحكوميّة من استعادة السيطرة على حاجز المكاتب، بين بلدتي صوران ومورك.
واستهدفت الكتائب الإسلامية المعارضة كتيبة الدبابات شمال بلدة مورك بالمدفعية، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوّات الحكوميّة، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة جب الحنطة، في ريف حماة الشرقي، وأنباء عن شهيد وسقوط جرحى، كما استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية المعارضة، متأثرًا بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة وقوات الدفاع الوطني في محيط بلدة صوران، الأربعاء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القوّات الحكوميّة تقصف حي جوبر الدمشقي وتشتبك مع المعارضة   مصر اليوم - القوّات الحكوميّة تقصف حي جوبر الدمشقي وتشتبك مع المعارضة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القوّات الحكوميّة تقصف حي جوبر الدمشقي وتشتبك مع المعارضة   مصر اليوم - القوّات الحكوميّة تقصف حي جوبر الدمشقي وتشتبك مع المعارضة



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon