توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف أنَّ المخابرات تعمل على محاصرة الخلايا التَّجسسيَّة في سيناء

سامح سيف اليزل يُؤكِّد أنَّ الحل العسكري لأزمة سد النَّهضة غير مطروح حاليًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سامح سيف اليزل يُؤكِّد أنَّ الحل العسكري لأزمة سد النَّهضة غير مطروح حاليًا

عناصر تابعة للجيش المصري فى سيناء
القاهرة- محمد الدوي

أكَّد الخبير الإستراتيجي، اللواء سامح سيف اليزل، أن "المخابرات المصرية على قدر عال من الكفاءة، ولم يحدث من قبل، ولن يحدث، أن يتم اختراق الأجهزة الأمنية في مصر، أو تجنيد أحد أفرادها". وأضاف اليزل، خلال حواره على قناة "الحياة"، أنه "لا يمكن وصف ما يحدث في مصر من القبض على عناصر تتجسس بأننا مخترقون أمنيًّا" ، مشيرًا إلى أن "تلك الحالات تسمي اختراق المعلومات، بمعنى قيام دول بتجنيد أفراد أو إرسال جواسيس لجمع معلومات أو تقييم الأوضاع الداخلية للدول".
وأشار إلى إن "أجهزة المخابرات العامة والحربية تقوم بمجهودات ضخمة في الآونة الأخيرة، من أجل حصار الخلايا التجسسية التي تعمل في منطقة سيناء وغيرها، وتلك المجهودات تضييق الخناق على تلك الجماعات وتحدد من دورها".
من ناحية أخرى، أوضح أن "العلاقات المتوترة بين شمال السودان وإثيوبيا، هو سر مهادنة الحكومة السودانية، وسر موافقة السودان على بناء السد الأثيوبي"، مشيرًا إلى أن "السبب الثاني لموافقة النظام السوداني على بناء السد الأثيوبي هو التقارب مع محمد مرسي، ولكن بعد 30 حزيران/يونيو هبطت مستوى العلاقات والود بين مصر والسودان مما غير من الموقف السوداني حيال بناء سد النهضة".
وأشار إلى أن "وعود مرسي للسودان بحلايب وشلاتين زاد أطمع النظام السوداني، وعندما جاءت أحداث 30 حزيران/يونيو كانت بمثابة الصدمة لهم"، مؤكدًا أن "المخابرات العامة المصرية لم توصِ بأية تصريحات حيال ملف سد النهضة".
أبزر اليزل أن "هناك 3 حلول للتعامل مع أزمة سد النهضة، الحل الأول الضغط على أثيوبيا في تحديد حجم السد عن طريق اللجوء لأطراف ثالثة صديقة لمصر، وتشارك في بناء السد، أما الحل الثاني فتدويل القضية، والحل الثالث الذهاب إلى محكمة لاهاي، والحل العسكري غير وارد حاليًا".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامح سيف اليزل يُؤكِّد أنَّ الحل العسكري لأزمة سد النَّهضة غير مطروح حاليًا سامح سيف اليزل يُؤكِّد أنَّ الحل العسكري لأزمة سد النَّهضة غير مطروح حاليًا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon