بحثا ضبط الحدود بيّن البلدين لمنع تهريّب الأسلحّة وتنشيّط الاقتصاد

الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّة-الليبيّة راسخّة ومتطورة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّة-الليبيّة راسخّة ومتطورة

رئيس الوزراء حازم الببلاوي ونظيره الليبي علي زيدان
القاهرة ـ أكرم علي/محمد الدوي

رحّب رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، بنظيره الليبي على زيدان خلال المؤتمر الصحافي المشترك بينهما، الجمعة، مشدداً على الروابط الراسخة بين الشعبين، فيما أشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وليبيا مستمرة ولن تنقطع، لافتا أن ما حدث من عودة أعضاء السفارة المصرية في ليبيا كان بهدف حماية أرواحهم، وأن الحادث له أبعاد أثرت على الكثير من الأسر المصرية، فيما أكد رئيس الوزراء الليبي علي زيدان ان العلاقات المصرية الليبية قوية وإيجابية، مشيرا إلى أن حادث اختطاف الدبلوماسيين المصريين لم يؤثر على هذه العلاقات التي وصفها بـ "الأبدية".
وأوضح علي زيدان خلال زيارته للقاهرة، في مؤتمر صحافي مع نظيره المصري حازم الببلاوي، الجمعة بمقر الهيئة العامة للاستثمار، أنه مهما كانت الأحداث والتداعيات في ليبيا، فـ "الشعب الليبي سيتحمل أعبائها لنصل لنتيجة إيجابية، وأوضح أن علاقتنا مع مصر أساسية، ونأمل في أن يشمل دعم علاقتنا القطاعات الثقافية والاقتصادية وغيرها من القطاعات الهامة".
وكشف رئيس الوزراء الليبي أنه جاء لمصر للتأكيد على أن اختطاف الدبلوماسيين المصريين لن يؤثر على العلاقات بين الشعبيين وأن "ليبيا مصر حريصة على علاقاتها مع مصر وتحقيق الارتباط العربي"
وأشار إلى أن الحكومة الليبية لديها ارادة على تجاوز ما تمر به ، لافتا إلى إنه تم مناقشة العديد من القضايا المختلفة بين البلدين وأن العلاقة مع مصر أساسية ولا يمكن لأحد ان يؤثر عليها او يحدث خلل بهذه العلاقة.
واتفق زيدان مع نظيره المصري حازم الببلاوي، على أهمية ضبط الحدود بين البلدين، قائلا: "ليبيا الآن بها متفجرات وأسلحة فى كل مكان وهو ما يتطلب ضبط الحدود لحماية أمن البلدين".
وفيما يتعلق بالمحتجزين المصريين فى ليبيا، أشار "زيدان" إلى أنه أمر سيتم معالجته بشكل يضمن سلامة الأمن بين البلدين.
ومن جانبه رحب رئيس الوزراء حازم الببلاوي، بنظيره الليبي على زيدان، مشدداً على الروابط الراسخة بين الشعبين، موضحا أن نظيره الليبي أكد له أن حكومته مصممة على الحرية وحماية أمن المواطن والنظر للأمة العربية وعلاقاتها مع مصر بصفة خاصة.
وأشار الببلاوي إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وليبيا مستمرة ولن تنقطع، لافتا أن ما حدث من عودة أعضاء السفارة المصرية بليبيا كان بهدف حماية أرواحهم، وأن الحادث له أبعاد أثرت على الكثير من الأسر المصرية.
وأكد رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أنه تم التطرق خلال المباحثات حول العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وبحث منع تهريب الأسلحة على الحدود لاعتباره أمر يهم الجانب الليبي.
وشدد الببلاوي أنه جاري التنسيق في هذا الأمر بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيكون هناك مؤتمر يجمع بين المستثمرين المصريين والليبيين مما يعيد إحياء مجلس الأعمال المصرى الليبي مجددا.
ووصل رئيس الوزراء الليبي علي زيدان القاهرة مساء الخميس في أول زيارة بعد أزمة اختطاف الدبلوماسيين المصريين، في محاولة لإزالة أي توترات سياسية بين البلدين.

egypttoday
egypttoday
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة   مصر اليوم - الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة   مصر اليوم - الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon