"البيّت العربي" يرصدُ تصدر النساء المشهّد الانتخابّي في المحافظاتِ

سُكان "رابعّة " يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في "الإخوان"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سُكان رابعّة  يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في الإخوان

يتوافد أهالي "رابعة العدوية" بكثافة على لجان التصويت
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي يتوافد أهالي "رابعة العدوية" بكثافة على لجان التصويت على الدستور، فيما يبدو أن أهالي المنطقة بات لديهم وبين جماعة "الإخوان" الإرهابية ثأر قديم، بعد معاناتهم خلال اعتصامهم في "رابعة"، حيث أنه من  الملاحظ  في اليوم  الأول للاستفتاء على الدستور الجديد كثافة التصويت في اللجان التي تقع في محيط "رابعة العدوية ومدينة نصر". وحرص أهالي منطقة "رابعة العدوية" على التوافد على لجان الاستفتاء إمعانًا في إسقاط الإخوان إلى الأبد، وبدا ذلك واضحا في خروج الأجواء بشكل كرنفالي، كما اصطحب الأهالي أطفالهم و حملوا الأعلام،  و تحية طائرات القوات المسلحة التي كانت تحلق في سماء مدينة نصر طوال الوقت.
و رصد تقرير صادر عن منظمة البيت العربي للحقوق الإنسان عمليات التصويت في كل محافظات مصر منذ الساعات الأولي من، صباح الثلاثاء، وحتي الآن، استمرار عملية الاقتراع السري المباشر لليوم الأول للاستفتاء على دستور مصر 2013 بعد ملاحظة ارتفاع عدد المشاركين في بعض المحافظات خاصة النساء منهن واللاتي تصدرن المشهد الانتخابي منتصف اليوم.
فيما شهدت الساعات الاولي من منتصف اليوم الاول للاستفتاء اقبالًا متزايدًا من قبل النساء ويرجع السبب في ذلك انتهاء يوم العمل على حسب ما حددته مجلس الوزراء في تمام الساعة الواحدة ظهرا.
في الوقت ذاته وحتى صدور هذا البيان لوحظ ضعف إقبال الناخبين في محافظة سيناء "شمال وجنوب" بالرغم من تأمين مقرات الاقتراع بشكل جيد من قبل القوات المكلفة والتي استخدمت بوابات إلكترونية للكشف عن الاجسام المعدنية والمفرقعات حرصا علي سلامة واستمرار عملية الاستفتاء.
وكانت قد شهد الساعات الاولي من منتصف اليوم الاول لاستفتاء ارتفاع وتيرة العنف من قبل جماعة "الإخوان" المسلمين كما تم قطع الطريق بمنطقة اطفيح محافظة الجيزة ومحاولات منع المواطنين من الادلاء بأصواتهم في الاستفتاء بمركز اهناسيا محافظة بني سويف.
في السياق ذاته  قامت مجموعة من الشباب بحي بمدينة نصر بمحافظة القاهرة بمحاولة منع المواطنين من الادلاء بأصواتهم كما شهدت مدينة حلون عدد من مسيرات لأنصار جماعة الإخوان الإرهابية تحث المواطنين على التصويت بلا للدستور.
كما رصد "البيت العربي "ظهور الورقة الدوارة مع احدى المواطنات بمحافظة المنيا بقرية منتوت مدرسة منتوت الابتدائية وتم إلقاء القبض عليها واعترفت السيدة بان قيادي في جماعة "الإخوان" اعطاها الورقة هي وعدد من أهالي القرية كما شهدت محافظة اسوان مسيرات لأنصار جماعة "الإخوان" لحث المواطنين على التصويت بـ"لا".
و رصد البيت العربي أيضًا ارتفاع وتيرة العنف في سوهاج بعد اعتداء انصار "الإخوان" بالمولوتوف والخرطوش على المواطنين اثناء الاستفتاء مما اسفر عن قتل 3 وإصابة العشرات.
بينما لم تراع القوانين والإجراءات خصوصية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، ولم تصدر بشأنها أي قرارات إجرائية تمكنهم من التصويت حسب نوع الإعاقة (إلا في حالات فاقدي البصر)، وظهرت النتيجة السلبية لهذا التجاهل في التعامل مع عدد كبير من حالات الإعاقة ومنها الإعاقة الحركية التي عانى ذويهم من صعوبة الوصول للجنة تم تحرير محضر 624 / 2014 اداري قسم اول المحلة المواطن يوسف محمد مسعد المتحدث باسم المعاقين بالغربية ضد رئيس اللجنة والذي رفض الاخير مساعدته للآلاء بصوته في الاستفتاء.
ويدعو البيت العربي الاعلام المرئي خاصة القنوات الخاصة التي تمارس  الدعاية للتصويت بـ"نعم" على الدستور من خلال اعلانات الاحزاب والقوى السياسية المختلفة وبعض ضيوف البرامج بالكف عن تلك المخالفات والانتهاكات.




 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سُكان رابعّة  يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في الإخوان   مصر اليوم - سُكان رابعّة  يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في الإخوان



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سُكان رابعّة  يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في الإخوان   مصر اليوم - سُكان رابعّة  يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في الإخوان



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon