خبيّر قانوني يحذر من وجود مخططٍ أوروبّي-أميّركي لإفسادِ محاكمّة مرسي

أمن الإسكندرية يؤكد أن "الشبورة" سبب إلغاء حضور المعزول جلسة المحاكمّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أمن الإسكندرية يؤكد أن الشبورة سبب إلغاء حضور المعزول جلسة المحاكمّة

الرئيس المعزول محمد مرسي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكّد مدير مباحث الاسكندرية اللواء ناصر العبد أن الشبورة المائية هي سبب عدم حضور الرئيس المعزول محمد مرسي إلى جلسة، الأربعاء، لافتا إلى أن القوات كانت على استعداد تام لتأمين نقله إلى المحكمة، وقرار عدم الإقلاع يعود إلى قائد الطائرة، بينما قال أستاذ القانون الفرنسي والمصري والمحامي بالنقض الدكتور محمد حمودة إن "هناك سيناريو لم يتطرق أحد إليه وراء عدم حضور مرسي إلى المحاكمة، فمن الممكن أن يكون مرسي هو من رفض الحضور إلى المحاكمة وخشيت قوات الشرطة من إحضاره بالقوة"، مستنكرا بيان الداخلية بأن سوء الأحوال الجوية هي السبب في عدم نقل المتهم إلى المحكمة.
وأوضح مدير مباحث الإسكندرية  في مداخلته الهاتفية على قناة "التحرير"، أن الشبورة المائية كانت مرتفعة بشكل كبير مما عتمت الرؤية على قائد الطائرة، مشيراً إلى أن الطائرات الهليكوبتر لها معدل رؤية مختلف عن الطائرات الأخرى ولذلك لم تتأثر حركة الطائرات الأخرى.
وأضاف إن "مرسي كان مستعدا ببدلة السجن الاحتياطي البيضاء لنقله إلى المحكمة، وما تردد عن رفض المعزول الصعود إلى الطائرة غير صحيح".
في المقابل قال أستاذ القانون الفرنسي والمصري والمحامي بالنقض الدكتور محمد حمودة إن "هناك سيناريو لم يتطرق أحد اليه وراء عدم حضور مرسي إلى المحاكمة، فمن الممكن أن يكون مرسي هو من رفض الحضور إلى المحاكمة وخشية قوات الشرطة من إحضاره بالقوة"، مستنكرا بيان الداخلية بأن سوء الأحوال الجوية هي السبب في عدم نقل المتهم إلى المحكمة.
وأكد حمودة في مداخلته الهاتفية على قناة "التحرير"، أن نتيجة إلغاء المحاكمات أمام القضاء العسكري أدى إلى فتح الباب أمام عناصر "الإخوان" المتهمين لرفض المحاكمات الحالية، لافتا إلى أن تلك المواقف ستجبر المحكمة على إخلاء القاعة وإخراج المتهمين بسبب أقوالهم والشغب الذي يقومون به، ما يؤدي إلى قيام المحامين إلى الامتناع عن الترافع دون حضور موكليهم.
وأوضح حمودة أن تلك الأحداث تدعم موقف "الإخوان" في الدعاوى التي يقومون برفعها أمام القضاء الدولي باعتبار المحاكمات المصرية مُسيسة، محذرا من أن هذا مخطط الأوروبي الأمريكي هو لإفساد محاكمة مرسي وأعوانه، مشددا على أنه في أول جلسة من مجلس الشعب لابد من اقرار مادة المحاكمات العسكرية قائلا :"كفاية ثوار وقرف البلد راحت في داهية "، تعليقا على رفض الثوار إلى المحاكمات العسكرية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أمن الإسكندرية يؤكد أن الشبورة سبب إلغاء حضور المعزول جلسة المحاكمّة   مصر اليوم - أمن الإسكندرية يؤكد أن الشبورة سبب إلغاء حضور المعزول جلسة المحاكمّة



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أمن الإسكندرية يؤكد أن الشبورة سبب إلغاء حضور المعزول جلسة المحاكمّة   مصر اليوم - أمن الإسكندرية يؤكد أن الشبورة سبب إلغاء حضور المعزول جلسة المحاكمّة



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon