اعتبرته تدخلًا في الشَّأن الدَّاخلي وتطرَّقت إلى تجاوزات "الجزيرة"

مصر تستدعي السَّفير القطري في القاهرة وتبلِّغه رفضها لبيان الخارجية القطريَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تستدعي السَّفير القطري في القاهرة وتبلِّغه رفضها لبيان الخارجية القطريَّة

سفارة قطر في القاهرة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، السفير بدر عبدالعاطي، في بيان رسمي، أنه "تم استدعاء السفير القطري في القاهرة، سيف بن مقدم البوعينيين، إلى مقر وزارة الخارجية، وذلك للإعراب عن رفض مصر للبيان الصادر من الخارجية القطري، السبت، لتدخله في الشأن المصري". وأكَّد المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أنه "بناءً على تعليمات من وزير الخارجية، نبيل فهمي، قام مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، السفير ناصر كامل، صباح السبت، باستدعاء سفير قطر في القاهرة، إلى مقر وزارة الخارجية لإبلاغه رفضنا شكلًا وموضوعًا للبيان الصادر عن الخارجية القطرية، في ساعة متأخرة من مساء أمس، بشأن الوضع السياسي في مصر".
وأوضح عبدالعاطي، أن "مصر لم تكتفِ بشجب بيان الخارجية القطرية، وإنما قامت باستدعاء السفير القطري في القاهرة، وهي خطوة غير معتادة بين الدول العربية" حسب قوله.
وأشار المتحدث، إلى أن "السفير كامل نقل للسفير القطري، أن ما جاء في هذا البيان يعد تدخلًا مرفوضًا في الشأن الداخلي للبلاد، كما تطرق إلى تجاوزات قناة "الجزيرة"، وأذنابها من "الجزيرة مباشر مصر"، في حق مصر".
وكشف المتحدث باسم الخارجية، أن "سفير قطر أكَّد أن بلاده أيَّدت ثورة 25 كانون الثاني/يناير، ومن بعدها ثورة 30 حزيران/يونيو، وأنها سارعت في إصدار بيان يُؤكِّد على دعم إرادة الشعب المصري، ويشيد بدور القوات المسلحة، فضلًا عن توجيه أمير قطر رسالة تهنئة إلى الرئيس المصري المُؤقَّت فور حلفه اليمين الدستورية".
وعقب مساعد الوزير، أن "مصر لا تقبل أي تدخل في شأنها الداخلي، وأنه إذا كانت قطر صادقة في تأييد الثورتين؛ فكان من المتوقع منها أن تتخذ خطوات ملموسة وبناءة لإعادة العلاقات بين البلدين إلى سياقها الطبيعي بدلًا من التدخل المرفوض في الشؤون الداخلية للدول".
وشدَّد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن "مصر تُؤكِّد مجددًا أنها لن تسمح على الإطلاق، لأي طرف خارجي بالتدخل في شؤونها الداخلية، تحت أي مسمى أو تبرير، وأنها تُحمِّل أية دولة أو طرف خارجي يشرع أو يَقدم على ذلك مسؤولية ما يترتب عليه من تداعيات".
وأعربت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، السبت، عن "قلقها من سقوط عدد كبير من القتلى، إثر ما وصفته بقمع التظاهرات في كل أنحاء مصر".
وأكدت الخارجية القطرية، في بيانها أن "قرار تحويل حركات سياسية شعبية إلى منظمات إرهابية، وتحويل التظاهر إلى عمل إرهابي لم يجد نفعًا في وقف التظاهرات السلمية، بل كان فقط مقدمة لسياسة تكثيف إطلاق النار على المتظاهرين بهدف القتل".
وأشارت إلى أن ما جرى ويجري في مصر يقدم الدليل تلو الدليل على أن طريق المواجهة والخيار الأمني والتجييش لا يؤدي إلى الاستقرار", لافتة إلى أن "الحل الوحيد هو الحوار بين المكونات السياسية للمجتمع والدولة في مصر العربية العزيزة من دون إقصاء أو اجتثاث".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تستدعي السَّفير القطري في القاهرة وتبلِّغه رفضها لبيان الخارجية القطريَّة   مصر اليوم - مصر تستدعي السَّفير القطري في القاهرة وتبلِّغه رفضها لبيان الخارجية القطريَّة



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تستدعي السَّفير القطري في القاهرة وتبلِّغه رفضها لبيان الخارجية القطريَّة   مصر اليوم - مصر تستدعي السَّفير القطري في القاهرة وتبلِّغه رفضها لبيان الخارجية القطريَّة



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon