يمنيو الجنوب يعودون الى نغمة الانفصال و يتظاهرون رفضًا لمقررات الحوار

علي سالم البيض يوجه رسالة من بيروت ينبه فيها من تجاهل إرادة الجنوبيين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علي سالم البيض يوجه رسالة من بيروت ينبه فيها من تجاهل إرادة الجنوبيين

احتشد الآلاف من اليمنيين الجنوبيين وسط ساحة مركزية
بيروت - رياض شومان

احتشد الآلاف من اليمنيين الجنوبيين وسط ساحة مركزية في محافظة عدن جنوبي اليمن السبت، لإحياء "عيد الاستقلال" من الاحتلال البريطاني عام 1967، مطالبين بفك ارتباط جنوب اليمن عن شماله بعد وحدة اندماجية قبل 23 عاما، مجددين رفضهم لمقررات مؤتمر الحوار اليمني الجاري منذ 9 أشهر. في وقت وجه فيه الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض في حديث متلفز من مكان إقامته في العاصمة اللبنانية بيروت، رسالة إلى الدول الراعية للمبادرة الخليجية ينبه فيها الى أن تجاهل الإرادة الشعبية لشعب الجنوب وثواره في الميادين، وتغاضيهم عن ما يجري لهذا الشعب الصابر سيطيح بالحوار.
وكان الآلاف من الجنوبيين قد توافدوا الجمعة إلى عدن التي كانت عاصمة للجنوبيين قبل إعلان الوحدة، وقضى معظمهم ليلته في ساحة العروض المركزية في خور مكسر التي أقيمت فيها الفعالية الحاشدة.
وقال البيان الصادر عن الفعالية "إن الاحتفالية تأتي في ظل ظروف ومتغيرات تشهدها الساحة الجنوبية والإقليمية والدولية، تؤكد بأن ما يطالب به أبناء الجنوب هو حقاً شرعيا مكفولاً بالقوانين والمواثيق الدولية ومسنودا بقوة جماهير الشعب الجنوبي".
وأكد البيان على أهمية التوافق والتقارب الجنوبي وتجسيد مبدأ التصالح والتسامح التي نستطيع بها الوصول إلى تحقيق الهدف المنشود المتجسد في التحرير والاستقلال.
وأشار إلى أن إقرار القوى الدولية بوجود القضية الجنوبية واقتراب انتهاء ما يسمى بمؤتمر الحوار الوطني، وهناك توقعات تحمل معها الكثير من الاحتمالات والتي قد تفرض على شعب الجنوب، وهي تطورات خطيرة، تجبرنا على التماسك والتلاحم معا لمواجهتها".
وكان فصيل من مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني قد أعلن انسحابه بسبب "استنفاذ كل الجهود السياسية للتوصل إلى حل عادل للقضية الجنوبية"، غير أن الخلافات التي نشبت بين المكون الجنوبي قد دفعت بعضا من أعضاءه إلى مواصلة مسيرتهم في مؤتمر الحوار رافضين قرار الانسحاب.
ووجه الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض في حديث متلفز من مكان إقامته في العاصمة اللبنانية بيروت رسالة إلى الدول الراعية للمبادرة الخليجية قال فيها : "أنبههم مراراً وتكراراً أن تجاهلهم للإرادة الشعبية لشعب الجنوب وثواره في الميادين، وتغاضيهم عن ما يجري لهذا الشعب الصابر من قتل يومي هو الخطر بعينه، وأن تعسف الواقع لا يفضي إلى صنع شيء مفيد بل إنه يفضي الى الأسوأ، وقد تابع العالم الفشل الذريع لمسرحية الحوار المزعوم، وعليهم ان يصغوا إلى صوت المنطق والعقل والاستماع إلى صوت شعب الجنوب الرافض للاحتلال اليمني".
من جانبه، قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في خطابه بمناسبة عيد الاستقلال في ذكراه الـ 46: "لن أقبل أية مزايدة أو متاجرة من أي طرف كان بالقضية الجنوبية، تماماً كما لن أقبل من أي طرف كان المزايدة أو المتاجرة بالوحدة اليمنية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علي سالم البيض يوجه رسالة من بيروت ينبه فيها من تجاهل إرادة الجنوبيين   مصر اليوم - علي سالم البيض يوجه رسالة من بيروت ينبه فيها من تجاهل إرادة الجنوبيين



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علي سالم البيض يوجه رسالة من بيروت ينبه فيها من تجاهل إرادة الجنوبيين   مصر اليوم - علي سالم البيض يوجه رسالة من بيروت ينبه فيها من تجاهل إرادة الجنوبيين



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon