ليصل عددهم إلى 330 منذ اندلاع الأحداث مع بداية الثورة السّورية

الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية

عناصر من الجيش السوري الحر
دمشق - جورج الشامي

أفاد المكتب الإعلامي للهيئة العامة للثّورة السّوريّة بأنّ الجيش الحر أسقط 8 طائرات حكوميّة خلال 48 ساعة. إذ تصدى الجيش السوري الحر لغارات جوية عدة شنتها قوات الحكومة على مختلف مناطق حلب، ما أدى إلى إسقاط الطائرة فوق مطار حلب الدولي بحسب مراسل المكتب الإعلامي التابع للهيئة العامة للثورة السورية، الذي أفاد أيضاً باستهداف الطائرة لإحدى المراكز الإعلامية في المدينة دون ورود أنباء عن خسائر بشرية. كما استهدف الجيش السوري الحر طائرتين تابعتين لقوات الحكومة نوع (سيخوي) أثناء استهدافها لمنازل المدنيين في حي صلاح الدين بمدينة حلب؛ ما أدى إلى إسقاطها وقتل طاقمها، حسبما أفاد ناشطون، الذي أكدوا أيضاً  إصابة (الحر)  لطائرة ثالثة (مروحية) في المدينة، لكن لم يذكروا تفاصيل عن مصير الطائرة أو طاقمها.
وفي دمشق العاصمة، أكدت المكتب الإعلامي أن أفراد تابعون للجيش السوري الحر تصدوا لإحدى الغارات على حي برزة، والتي شنتها طائرة حربية تابعة لقوات الحكومة؛ ما أدى إلى إسقاطها، لتكون بذلك رابع طائرة يتم إسقاطها خلال الساعات القليلة الماضية، هذا اليوم.
وذكرت كتائب تابعة للجيش الحر في حماه أن طائرة مروحية احترقت خلال شنها لغارات جوية عدة على مدن وقرى في ريف المدينة، جراء عطل فني في أحد محركاتها.
يشار إلى أن الجيش السوري الحر بث صوراً وفيديوهات مساء أمس لطائرة حربية تم إسقاطها في محافظة الرقة بالقرب من مطار الطبقة العسكري، كما ظهرت صور جثث الطيارين الثلاثة، طاقم الطائرة، كما بث ناشطون فيديوهات صباح السبت تظهر استهداف عناصر تابعين للجيش السوري لطائرتين تابعتين لقوات الحكومة، إحداهما كانت رابضة على أرض مطار النيرب العسكري؛ ما أدى إلى تدميرهما.
يذكر أن الجيش السوري الحر تمكن من إسقاط، وإعطاب أكثر من 330 طائرة ومروحية تابعة لقوات الحكومة، منذ بداية الثورة السورية المندلعة منذ أكثر من عامين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية   مصر اليوم - الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية   مصر اليوم - الجيش الحرّ يسقط 8 طائرات لقوات الحكومة خلال 48 ساعة الماضية



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon