معارضوه يتوافدون إلى ميدان التحرير للتأكيد على مطالب 30 يونيو

أنصار مرسي يحتشدون في محيط "رابعة العدوية" و"النهضة" للمطالبة بعودته

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أنصار مرسي يحتشدون في محيط رابعة العدوية والنهضة للمطالبة بعودته

عدد من مؤيدي الرئيس مرسي
القاهرة ـ أكرم علي

احتشد عشرات الآلاف من أنصار الرئيس المصري السابق محمد مرسي، الجمعة، في محيط مسجد رابعة العدوية في مدينة نصر شرق القاهرة، استجابة لدعوة جماعة "الإخوان المسلمين" وحزبها السياسي "الحرية والعدالة"، للتظاهر تحت شعار "جمعة الرفض"، والتي يطالبون فيها بعودة "الرئيس المنتخب إلى حكم البلاد" و"إلغاء جميع القرارات والإجراءات التي اتخذها المجلس العسكري"، فيما يُشارك الآلاف من المتظاهرين في جمعة "الحفاظ على مكتسبات الثورة" في ميدان التحرير .
وتوافد عشرات الآلاف من المؤيدين للرئيس السابق، إلى محيط رابعة العدوية، وانضمت إليهم مسيرات آتية من منطقتي "الألف مسكن، وعين شمس" المجاورة لها، حيث طالب المتظاهرون باستمرار العمل بالدستور والدعوة إلى الحوار لإجراء التعديلات المطلوبة عليه، ومحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين واعتقال القيادات، إضافة إلى تعيين نائب عام جديد من خلال ترشيحات المجلس الأعلى للقضاء، وإجراء انتخابات نيابية في غضون شهرين.
وانطلقت مسيرة من مسجد الاستقامة في ميدان الجيزة، بعد صلاة الجمعة، متجهة إلى ميدان "نهضة مصر" أمام جامعة القاهرة، ضمت المئات من الشباب والرجال وقليلاً من النساء والفتيات، وحمل المتظاهرون أعلام مصر وأعلام جماعة "الإخوان المسلمين"، ورددوا في المسيرة هتافات تندد بما وصفوه بـ"الانقلاب ضد شرعية الرئيس السابق محمد مرسي"، مؤكدين أنه "لا يزال رئيسهم حتى الآن".
وساد الشلل المروري التام محيط جامعة القاهرة ومنطقة بين السرايات، بينما عمت حالة من الترقب لأهالي بين السرايات، خوفاً من وقوع أي اشتباكات من مؤيدي مرسي وقوات الجيش المكلفة بتأمين المنشآت والمواطنين.
وفي المقابل، توافد الآلاف من المتظاهرين إلى ميدان التحرير للمشاركة في تظاهرات "الحفاظ على مكتسبات الثورة"، الجمعة، مطالبين بمحاكمة عدد من القيادات الإسلامية المسؤولة عن تدهور الحياة الاقتصادية والسياسية خلال الفترة الأخيرة، ورفع المتظاهرون لافتات ضخمة تحمل مطالب الثورة، وهي "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية"، مشددين على استبعاد رموز النظام السابق من الميدان، وتجنبهم من قِبل الإعلام، فيما تم تشديد إجراءات التأمين داخل الميدان وعلى جميع مداخله، وقام المتظاهرون بعمل دروع بشرية لتأمين السيدات.
ودعت "جبهة الإنقاذ الوطني" إلى تظاهرات عاجلة للدفاع عن "ثورة 30 حزيران/يونيو"، في إشارة إلى التظاهرات الحاشدة التي شهدتها مصر أخيرًا وانتهت بتدخل الجيش لإطاحة الرئيس السابق محمد مرسي، وقالت الجبهة في بيان، الجمعة، "إنها تدعو المصريين جميعًا إلى النزول إلى الميادين للدفاع عن (ثورة 30 حزيران/يونيو) التي قامت من أجل تحقيق أهداف ثورة 25 كانون الثاني/يناير التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، وإننا الآن مطالبون بحماية مكتسبات الموجة الثانية للثورة، وتأكيد إرادتنا في استعادة الاستقرار لبناء الوطن وتنميته، وأن بقاءنا في الميادين إلى حين استكمال إجراءات المرحلة الانتقالية سيؤكد للعالم أجمعه أن المصريين فخورون بثورتهم ومتمسكين بنجاحها".
جدير بالذكر أن اشتباكات قد جرت بين مؤيدي ومعارضي مرسي، الخميس، أدت إلى وقوع أكثر من 110 مصابًا في محافظات مصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أنصار مرسي يحتشدون في محيط رابعة العدوية والنهضة للمطالبة بعودته   مصر اليوم - أنصار مرسي يحتشدون في محيط رابعة العدوية والنهضة للمطالبة بعودته



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أنصار مرسي يحتشدون في محيط رابعة العدوية والنهضة للمطالبة بعودته   مصر اليوم - أنصار مرسي يحتشدون في محيط رابعة العدوية والنهضة للمطالبة بعودته



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon